ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات عن الحرب العالمية الثانية
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

القوى السياسية في برلين تعتبرها عائقًا في سبيل حل مشكلة الديون

ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات عن الحرب العالمية الثانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات عن الحرب العالمية الثانية

ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات
برلين ـ جورج كرم

أعلنت ألمانيا رفضها الطلب المقدم من اليونان للحصول علي مبلغ يقدر بنحو 278 مليار يورو، قيمة تعويضات مستحقة لأثينا عن الانتهاكات النازية إبان الحرب العالمية الثانية.
وشنَّ وزير الاقتصاد، ونائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، سيمار غابرييل، هجومًا على تصريحات اليونان، معتبرًا أنّ الأمر لا يخرج عن نطاق "الغباء" على حد قوله.

أضاف غابرييل، أنّ الطلب اليوناني لا يتعلق بالديون ولن يحرك المفاوضات القائمة حتي ولو بخطوة واحدة، مشيرًا إلى أن اليونان تريد الحصول على وقت إضافي من شركائها في منطقة اليورو للتغلب على أزمة الديون.

وبيّن غابرييل، الذي يقود الحزب الاشتراكي الديمقراطي شريك حزب المحافظين بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل في الائتلاف الحكومي أن :هذا الوقت الإضافي لا علاقة له بالتأكيد بالحرب العالمية الثانية أو سداد تعويضات".

ولاقى طلب اليونان بسداد قرض أجبرت على تقديمه أثناء الحرب، وتصل قيمته إلى 10.3 مليار يورو، تأييدًا من المعارضة الألمانية، وقال أعضاء في حزب الخضر والحزب اليساري الألماني إن على برلين رد المبلغ.

ورفضت وسائل الإعلام الألمانية منح اليونان أي تعويضات علي الرغم من الخسائر التي تسببت فيها ألمانيا لليونان مؤكدين علي وجود أسباب قانونية وسياسية لرفض دفع تلك التعويضات، وأشار أندريس تايسين الكاتب في موقع ""N-TV إلى أن هناك مبلغًا سابقًا دفعته ألمانيا عام 1960 يقدر بحوالي 115 مارك ألماني، لكن الحكومة اليونانية غضت الطرف عن ذلك الأمر في الفترة من 1981 وحتى 2001 حينما كانت أثينا تستميل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو.

وتأتي مزاعم اليونان بضرورة الحصول على تعويضات بناءا على الجرائم التي ارتكبتها ألمانيا في الأربعينات من القرن المنصرم، وذكرت أن برلين مسؤولة عن إعدام 40 ألف شخص ووفاة 300 ألف بسبب المجاعات، إلى جانب أن أكثر من 200 ألف عامل كانوا من ضحايا السخرة، فضلا عن هدم وتدمير المنازل وتهريب وسرقة الآثار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات عن الحرب العالمية الثانية ألمانيا تجدّد رفضها لطلب اليونان بدفع تعويضات عن الحرب العالمية الثانية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday