الجنبه الاسترليني يهوي الى أدنى مستوياته بسبب الخوف من  مغادرة  بريطانيا الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 15:30:32
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

خروجها يهدّد تدفّق الاستثمارات الأجنبية بكميات كبيرة

الجنبه الاسترليني يهوي الى أدنى مستوياته بسبب الخوف من مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجنبه الاسترليني يهوي الى أدنى مستوياته بسبب الخوف من  مغادرة  بريطانيا الاتحاد الأوروبي

الجنيه الاسترليني
لندن ـ كاتيا حداد

هبط الجنيه الاسترليني الاثنين، إلى أدنى مستوياته في أكثر من سنتين أمام سلة مرجحة بالتجارة، بفعل استمرار المخاوف من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما قد يؤدي إلى تفاقم الفجوة غير المسبوقة في ميزان المعاملات الجارية.

وأظهر مسح أجراه «معهد أوبينيوم» لحساب صحيفة «أوبزرفر» ونشرته في عدد أول من أمس، أن 43 في المئة من المشاركين يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مقابل 39 صوتوا لمصلحة بقائها فيه. ومن المقرر أن يعقد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد في 23 حزيران (يونيو) المقبل.

ويخشى المستثمرون في أنحاء العالم من أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي قد يهدد تدفق الاستثمارات الأجنبية بكميات كبيرة على بريطانيا، وهي الاستثمارات التي تحتاجها لندن لتمويل العجز في ميزان المعاملات الجارية، البالغ خمسة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي والذي يعد من بين الأكبر في الدول المتقدمة. وعادة ما يؤدي اتساع الفجوة في ميزان المعاملات الجارية إلى إضعاف العملة خلال فترة من الزمن في ظل زيادة التدفقات الخارجة من البلاد بوتيرة أكبر من التدفقات الواردة إليها.

وانخفض الجنيه الاسترليني 0.1 في المئة إلى 1.4225 دولار، في حين تراجع اليورو قليلاً إلى 79.90 بنساً، وهو مستوى لا يبعد كثيراً عن مستوى الذروة الذي بلغ 80.20 بنساً الجمعة الماضي، وهو الأعلى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014. وأدى هذا إلى هبوط مؤشر الاسترليني المرجح بالتجارة إلى 84.1 وهو أدنى مستوى منذ أواخر 2013. وسجل المؤشر أسوأ فصل منذ أواخر 2008 من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس).

وارتفع الدولار المتعثر من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف سنة، مدعوماً بهبوط أسعار النفط والنحاس، ما أضعف العملات المرتبطة بالسلع الأولية وأعطى دفعاً للعملة الأميركية، بعدما سجلت أسوأ أداء أسبوعي لها في شهرين. وكان الدولار النيوزيلاندي الخاسر الأكبر بين عملات الدول المتقدمة، في ظل ارتباطه الوثيق بأسعار السلع الأولية، حيث انخفض 0.9 في المئة أمام نظيره الأميركي. وهبط الدولار الأسترالي 0.7 في المئة.

وساهم ضعف تلك العملات في صعود مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه في مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2 في المئة إلى 94.706 بعدما سجل 94.319 الأسبوع الماضي. وهبط اليورو 0.2 في المئة إلى 1.1364 دولار ليبتعد أقل من سنْت عن أعلى مستوياته في خمسة أشهر ونصف شهر البالغ 1.1438 دولار الذي سجله الجمعة. ولم يتأثر اليورو بشكل يذكر ببيانات أظهرت انخفاض أسعار المنتجين في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في شباط (فبراير).

ولم تغير بيانات قوية عن سوق العمل في الولايات المتحدة، الاعتقاد السائد في السوق بأن مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي الأميركي) قد يرفع أسعار الفائدة مرةً واحدة فقط هذا العام إن لم يرفعها مطلقاً. وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية بواقع 215 ألف وظيفة الشهر الماضي.

وهبطت أسعار الذهب أمس بعد نشر بيانات قوية عن الوظائف في الولايات المتحدة، ما عزز إقبال المستثمرين على المخاطرة إضافة إلى استقرار الدولار، في وقت استمر الغموض بشأن توجهات مجلس الاحتياط في ما يتعلق بأسعار الفائدة. وانخفض الذهب 0.6 في المئة في المعاملات الفورية إلى 1215.13 دولاراً للأونصة، في حين نزل 0.4 في المئة في العقود الأميركية الآجلة تسليم حزيران، إلى 1218.20 دولاراً للأونصة.

وشهدت أسعار المعدن الأصفر أكبر ارتفاع فصلي في نحو 30 سنة في المعاملات الفورية في الربع الذي انتهى في آذار، حيث زاد أكثر من 16 في المئة بفعل تكهنات بأن «المركزي» الأميركي لا يستعجل تطبيع أسعار الفائدة لكنه انخفض باتجاه مستوى 1200 دولار المهمّ، بعد تصريحات من مسؤولين في المركزي تصب في مصلحة رفع أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 0.3 في المئة إلى 14.98 دولاراً، في حين انخفض البلاتين 0.2 في المئة مسجلاً 952.40 دولاراً، والبلاديوم 1.2 في المئة ليقفل على 558.60 دولاراً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنبه الاسترليني يهوي الى أدنى مستوياته بسبب الخوف من  مغادرة  بريطانيا الاتحاد الأوروبي الجنبه الاسترليني يهوي الى أدنى مستوياته بسبب الخوف من  مغادرة  بريطانيا الاتحاد الأوروبي



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 06:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 فلسطين اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday