الحكومة الروسية تخصص 135 بليون روبل لدعم الاقتصاد ضمن خطة لمواجهة الأزمات
آخر تحديث GMT 22:46:27
 فلسطين اليوم -

وسط معاناة روسيا من هبوط أسعار النفط والعقوبات الغربية وانخفاض الروبل

الحكومة الروسية تخصص 135 بليون روبل لدعم الاقتصاد ضمن خطة لمواجهة الأزمات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الروسية تخصص 135 بليون روبل لدعم الاقتصاد ضمن خطة لمواجهة الأزمات

النفط
موسكو - حسن عمارة

خصصت الحكومة الروسية 135 بليون روبل (1.7 بليون دولار) لدعم الاقتصاد الحقيقي في إطار مشروع خطة لمواجهة الأزمات فيما أشار مسؤول روسي إلى أن الحكومة قد تستخدم احتياطات أخرى بقيمة 340 بليون روبل لتهدئة السخط الاجتماعي.

وفي ظل معاناة روسيا من هبوط أسعار النفط والعقوبات الغربية وانخفاض الروبل تجد موسكو صعوبة شديدة في الموازنة بين ضرورة دعم اقتصادها الآخذ في الانكماش ورغبتها في الاحتفاظ بأموال تساعدها على اجتياز أسوأ موجة انكماش تشهدها البلاد منذ تولي الرئيس فلاديمير بوتين السلطة.

وقال مسؤولان كبيران لمصادر صحافية اشترطا عدم ذكر اسميهما إن خطة أعدت لمواجهة الأزمات تخصص 135 بليون روبل لدعم قطاعات في الاقتصاد الحقيقي. وقال أحد المسؤولين الكبيرين إن وزارة المال التي تسيطر على صندوق مواجهة الأزمات تعارض إنفاق جميع تلك الأموال. ولم يتم بعد اتخاذ القرار النهائي بخصوص القطاعات التي ستستفيد من هذه الأموال وحجم استفادتها.

وستتمثل معظم إجراءات مواجهة الأزمات في تقديم الدعم الحكومي وضمانات من الدولة لتقاسم الأخطار مع المصارف وتقليص تكلفة الإقراض. وقال أحد المصادر: "تراجعت إيراداتنا بسبب التطورات التي شهدتها سوق النفط في الآونة الأخيرة ولم تزد". ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة النفط.

وأشار أحد المصادر إلى أن الأموال المخصصة لحزمة مواجهة الأزمات قد تزيد إذا لزم الأمر بفضل الأموال البالغة 340 بليون روبل المتوافرة من تجميد تحويلات تتعلق بالمعاشات. لكنه أضاف أن احتمالات حدوث ذلك "ضعيفة جداً". ويقول عدد من المستشارين الاقتصاديين لبوتين إنه يفضل الحفاظ على احتياطات البلاد حتى وإن كان ذلك سيؤثر سلباً في النمو الاقتصادي. ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الروسي بما يصل إلى واحد في المئة هذا العام بعد انكماشه 3.9 في المئة في 2015.

وجُمع 340 بليون روبل من تعليق تحويل أموال إلى صناديق المعاشات غير الحكومية. وقال أحد المسؤولين إن من المحتمل استخدام جزء من هذا المبلغ في تهدئة السخط الاجتماعي عن طريق دعم التوظيف والمساهمة في تعويض الزيادة في أسعار الأدوية. وأعلنت روسيا أنها تستعد لإنفاق ما يصل إلى 2.3 تريليون روبل على إجراءات مواجهة الأزمات في 2015. وشمل ذلك ضمانات حكومية ودعم لقطاع السيارات وغيره من القطاعات. لكن روسيا لم تطبق جميع الإجراءات التي أعلنتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الروسية تخصص 135 بليون روبل لدعم الاقتصاد ضمن خطة لمواجهة الأزمات الحكومة الروسية تخصص 135 بليون روبل لدعم الاقتصاد ضمن خطة لمواجهة الأزمات



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday