السجائر الإلكترونية تحقق ارتفاعًا في المبيعات بـ 6 بلايين دولار سنويَا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

واصلت بذلك تعزيز مكانتها في سوق التدخين الخاصة بالبالغين

"السجائر الإلكترونية" تحقق ارتفاعًا في المبيعات بـ 6 بلايين دولار سنويَا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السجائر الإلكترونية" تحقق ارتفاعًا في المبيعات بـ 6 بلايين دولار سنويَا

السجائر الإلكترونية
لندن - كاتيا حداد

أفادت أرقام الشركة الأميركية البريطانية للتبغ "بي إيه تي"، بأن السجــائــر الإلكترونية تــــكتــسب شعبية متزايدة وفي شكل متسارع في أكثر أسواق العالم تقدمًا، في ظل الحملة المتصاعدة ضد التدخين في العالم. ولأنها أقلّ ضررًا على صحة الإنسان. حيث نمت مبيعاتها العالمية بنسبة 59 في المئة، لتصل قيمتها إلى ستة بلايين دولار سنويًا. وتستحوذ السوق الأميركية على 40 في المئة من هذا السوق، بمبيعات تصل إلى 2.5 بليون دولار سنويًا.
 
 
وارتفعت مبيعات السجائر الإلكترونية في بريطانيا بنسبة 75 في المئة، لتبلغ قيمتها نحو 459 مليون جنيه استرليني (أي 800 مليون دولار)، بينما هبط الإنفاق على العلاج ببدائل النيكوتين مثل الرقع والعلكة بنسبة 3 في المئة، وهو التراجع الأول المسجل على هذا الصعيد منذ العام 2008. وأوضحت شركة "يورومونيتور" للبحوث، أن الحجم الإجمالي لسوق منتجات التدخين البديل "فاق حجم سوق منتجات بدائل النيكوتين العلاجية في شكل كبير".ولاحظت الشركة الأميركية - البريطانية، أن السجائر الإلكترونية "تواصل تعزيز مكانتها في سوق التدخين الخاصة بالبالغين، لأنها بديل أقل ضررًا من السجائر العادية، ووسيلة فعّالة لخفض استهلاك تلك التقليـــدية. إذ سمحت الجهات التنظيمية في أنحاء العالم خصوصًا في الولايات المتحدة وبريطانيا بتسويقها".
 
وتعتزم هيـــئة الخدمات الصحيّة الوطنــية البريطانية، "بـــــــدء وصــف السجــائـــر الإلكترونية للمدخنين الساعين إلى التخلّص من التدخين" مع بداية العام الحالي، بحيث تكون الجهة الرسمية الأولى التي تُقدم على خطوة من هذا النوع في العالم. وأوضح وزير الصحة البريطاني الأسباب الكامنة وراء هذا القرار، قائلًا: "وجدت الحكومة أن التدخين الإلكتروني أقل ضررًا بكثير من ذلك العادي". لكن السجائر الإلكترونية لا تزال محظورة في الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، خوفًا من أي تأثيرات صحيّة سلبية محتملة. ولا تحتوي السجائر الإلكترونية التي تُعدّ أجهزة إلكترونية على أي تبغ، لكنّها تسمح لمستخدميها باستنشاق بخار النيكوتين بدلًا من ذلك. وأثبت متخصصون بالصحة العامّة، أنها "أقل ضررًا بكثير من التبغ الحقيقي، لذا يرون فيها بديلًا مُجديًا أكثر صحة من التدخين التقليدي".وأشار تقرير لهيئة الصحة العامة في إنجلترا إلى أن النيكوتين بذاته "لا يشكّل خطرًا على الصحة، والمثبت علميًا أن معظم الأمراض المرتبطة بالتدخين تنجم عن احتراق التبغ وليس استهلاك النيكوتين". من هنا أكد التقرير أن الانتقال إلى السجائر الإلكترونية "ربما يساعد على إنقاذ حياة 76 ألف شخص سنويًا في أنحاء العالم".
 
وأعلن مسؤولون في شركة "بي ايه تي"، أن الشركة "تستثمر بشكل وسطي نحو 170 مليون جنيه استرليني في البحوث والتطوير سنويًا، مع تخصيص جزء كبير من هذا المبلغ للاختبارات العلميّة الدقيقة والشاملة، بهدف تصميم منتجات أقل ضررًا تعزز الجهود على نطاق عالمي لتخفيف أضرار التبغ".وقال ناطق باسم الشركة إن "بي إيه تي" تؤمِن بإمكان ابتكار بدائل موثوقة وأقل ضررًا لمكافـــحة الأضــرار الصحيـــة العامة التي يتسبب بها التدخين التقليدي، لذا أمضينا عقودًا في إجراء بحوث ترمي إلى إيجاد منتجات أخف ضررًا". ورأى أن التكنولوجيا "وصلت إلى مستوى يسمح لنا بتزويد المدخنين بدائل أكثر صحةً قياسًا إلى السجائر التقليدية".واستـعــانـــت الشـركة "البــريـطانــية - الأمـيركية للتبغ" بالبيانات التي حصلت عليها من نحو ألفي شخص من المدخنين العاديين أو الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، لتطوير منتجها في بريطانيا، مع الاعتماد على 50 عالمًا في مجالات كثيرة، تشمل علم السموم والعلوم الحيوية.
 
ولفت الناطق الرسمي، إلى أن "الطريقة الوحيدة لضمان نمو البدائل الأكثر صحة من النيكوتين مثل السجائر الإلكترونية، وتحولّها إلى خيار مُعتمد للمدخنين (البالغين بالتأكيد)، تكمن في طرح منتجات عالية الجودة تلبي حاجات الزبائن، مع تصميم هذه المنتجات وتصنيعها استنادًا إلى أعلى المعايير والإجراءات والممارسات".ونشرت هيئة المقاييس البريطانية أخيرًا، مواصفات خاصة للسجائر الإلكترونية، التي أعدتها بناء على مدخلات من عدد من الخبراء والمستشارين من جهات تشمل "التحالف الجديد للنيكوتين"، و "الرابطة التجارية لقطاع السجــــائـــر الإلكتــــرونـــيـــــة"، و "مجموعة العمل لأجل التغيير القائم على المعرفة"، وذلك تحت رقابة وزارة الصحّة البريطانية التي لعبت دور المشرف على العملية.
 
واقترحت إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدّة، إصدار لوائح تنظيمية خاصّة بالسجائر الإلكترونية إدراكًا منها للنمو الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع. وبدأت شركة "رينولدز"، ثاني أضخم شركة منتجة للتبغ في الولايات المتحدة، اختبار منتجاتها الخاصة في هذا المجال، بينما تواصل "لوريلارد" الثالثة بين أكبر ثلاث شركات في السوق، تصدّر مبيعات السجائر الإلكترونية. وأقدمت شركة "آلتريا" التي تملكُ نحو 40 في المئة من الحصّة في سوق السجائر في الولايات المتحدة، على تطوير علامتها الخاصة للسجائر الإلكترونية. كما توقعت المحللّة لدى شركة "ويلز فارغو" بوني هيرتسوغ، أن "يفوق الإقبال على السجائر الإلكترونية تلك العادية خلال العقد المقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السجائر الإلكترونية تحقق ارتفاعًا في المبيعات بـ 6 بلايين دولار سنويَا السجائر الإلكترونية تحقق ارتفاعًا في المبيعات بـ 6 بلايين دولار سنويَا



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 23:47 2016 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

بيع شعلة أولمبياد ريو في مزاد علني

GMT 11:38 2016 الخميس ,11 شباط / فبراير

5 وصفات بالتونة للرجيم

GMT 19:00 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 07:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

إليسا تعيد ارتداء تصميم ظهرت به الملكة رانيا قبل عامين
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday