العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة
آخر تحديث GMT 12:00:44
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" أن نسبة العجز وصلت لـ 60%

العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة

أزمة غاز الطهي في غزة
غزة – محمد حبيب

أكّد الناطق باسم جميعة أصحاب محطات الوقود والغاز في قطاع غزة محمد العبادلة أن قطاع غزة يعاني من أزمة غاز واضحة أثرت بشكل كبير على الحياة المعيشية لسكان القطاع، بسبب الأجواء الباردة كذلك استخدام كثير من المركبات لغاز الطهي لعمل سياراتهم، في ظل عدم زيادة الكميات الواردة للقطاع، من الجانب الإسرائيلي. 

وأعلن العبادلة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أن جمعيته إلى جانب الموردين يعملون منذ سنوات ضمن خطة لإدارة برنامج أزمة الغاز، لتفادي التوزيع العشوائي الأمر الذي قد يحدث كارثة في قطاع غزة.

وأشار الى أن السبب الرئيسي للأزمة الحالية هو زيادة استهلاك المواطنين في مثل هذا الوقت من كل عام، بسبب الأجواء الباردة كذلك استخدام كثير من المركبات لغاز السودان تواجه أزمة حادة في غاز الطهي" href="http://www.palestinetoday.net/environment/energy/%D9%85%D8%AF%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%A7%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%87%D9%8A">الطهي لعمل سياراتهم، في ظل عدم زيادة الكميات الواردة للقطاع، من الجانب الإسرائيلي.

وأشار العبادلة إلى أن العجز في "الغاز" يتراوح بين 55% إلى 60%، مع الإشارة أن أيام فتح المعبر وتزويد الشركات بالغاز غير منتظمة، وتخضع لمزاجية الاحتلال الإسرائيلي الذي يتلكأ في الأعياد والحوادث الأمنية لإغلاقه.

وأضاف العبادلة "ما يدخل القطاع يومًا، منذ فترة طويلة، يتراوح ما بين (200_200طنًا) يوميًا، وعملنا كل ما بوسعنا للحفاظ على هذه الكميات، بينما حاجة القطاع الحقيقة ما بين (350_400 طن)، ولو توفر (500 طن) يوميًا، لاستهلكها القطاع، في ظل هذه الأجواء الباردة".

وأعلن العبادلة: "منذ عام 2006 وبدء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة دخلنا في أزمة حقيقية بالنسبة للمحروقات خاصة الغاز، ومع إغلاق معبر كارني وانتقال التوريد من المحروقات لمعبر كرم أبو سالم الذي لا يفي ومتطلبات التوريد".

وطالب هيئة البترول في رام الله ، بالعمل على زيادة الكميات الواردة للقطاع، بما لا يقل عن "350 طنًا" يوميًا، والعمل على زيادة ساعات العمل في معبر كرم أبو سالم، الذي يُغلق يومين في الأسبوع (الجمعة والسبت)، ويفتح فقط 22 يومًا في الشهر، لزيادة الكميات الواردة، لسد حاجة السكان.

وأوضح: "نعمل في غزة  كإدارة للأزمة لأن إنهاءها مرتبط بقرار سياسي من الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر القطاع، فنحاول توريد الغاز للفئات الأكثر احتياجاً كالمخابز والمستشفيات والمؤسسات الخدماتية، وبعدها نحاول التوزيع العادل بين المواطنين".

ولفت العبادلة إلى أنهم في تواصل مع الهيئة العامة للبترول، من أجل العمل على إدخال مزيد من كميات غاز الطهي لقطاع غزة، متمنيًا من هيئة المعابر العمل على التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لزيادة ساعات عمل المعبر، لإدخال كميات إضافية.

وأوضح العبادلة أن إمداد قطاع غزة بخط غاز ثاني عبر معبر كرم أبو سالم سيحسن من وضع الغاز في قطاع غزة، وسيعمل على انهار الأزمة، كما أن تطوير المعبر سيزيد من الكميات الداخلة لغزة إذا ما قرر الاحتلال زيادة استيراد الكمية.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية الحالية لضخ الغاز في معبر كرم أبو سالم يوميًّا لا تزيد عن عن 240 طنا، مشيراً الى أنه من المحتمل أن يُمد الخط الثاني القطاع حال إنشائه بـ 250 طناً آخرين، فيكون مجموع الداخل لقطاع غزة يومياً من الخطين500 طناً يومياً وهي الكمية الاستهلاكية المطلوبة لقطاع غزة في الأوقات الطبيعية.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

جينيفر لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في 48 ساعة

واشنطن - فلسطين اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 03:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مريم مُسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2019
 فلسطين اليوم - مريم مُسعد تختار الألوان الدافئة لأحدث مجموعات شتاء 2019

GMT 07:52 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش
 فلسطين اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالاسترخاء والانتعاش

GMT 02:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخطوط العربية
 فلسطين اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخطوط العربية

GMT 06:12 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

محكمة أسترالية تدين جورج بيل بالإعتداء الجنسي على صبيين
 فلسطين اليوم - محكمة أسترالية تدين جورج بيل بالإعتداء الجنسي على صبيين

GMT 01:28 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة بسيطة وعملية وأنيقة للعبايات الشتوية للمرأة العاملة

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 06:31 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تزيين منزلك بالنباتات والزهور في موسم الأعياد

GMT 22:35 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

حنان ترك تُشارك في جنازة طليقها رجل الأعمال خالد خطاب

GMT 01:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الأحمر الناري يطغى على موضة ديكور 2018 لمحبي الجرأة

GMT 00:39 2017 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

أمال عمري توضح أن تونس تبتعد عن حل الأزمات

GMT 20:30 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي كريم بنزيما على رادار أندية الدوري الإنجليزي
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - العبادلة يحّذر من استمرار أزمة شحَ غاز الطهي على قطاع غزة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday