الفالح يؤكد أن المملكة غير قادرة على ضبط سوق النفط بمفردها
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

كشف أنهم قادرون على تحمل انخفاض الأسعار فترة طويلة

الفالح يؤكد أن المملكة غير قادرة على ضبط سوق النفط بمفردها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفالح يؤكد أن المملكة غير قادرة على ضبط سوق النفط بمفردها

رئيس مجلس إدارة شركة "أرامكو" السعودية للنفط، خالد الفالح
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "أرامكو" السعودية للنفط، خالد الفالح، أن المملكة لن تضطلع بضبط الاختلالات الهيكلية في سوق النفط بمفردها، لكنها مستعدة للعمل مع المنتجين الآخرين.

وأضاف "الفالح"، خلال مشاركته في منتدى "دافوس"، ونقلت عنه وكالة "رويترز": كان لا بد من ترك سوق النفط تتوازن ذاتيًا، وأن السوق تراجعت أكثر من اللازم ولا بد أن تبدأ بالارتفاع. إذا استمرت الأسعار منخفضة، فسنكون قادرين على تحملها لفترة طويلة.

وهبطت أسعار النفط بفعل المخاوف من تخمة المعروض ليتخلى الخام عن المكاسب المحدودة التي حققها في وقت سابق؛ حيث أشار محللون إلى أن استمرار الفائض العالمي سيستمر في الضغط على السوق.

وتخلت أسعار النفط عن المكاسب التي حققتها في وقت سابق، وتمّ تداول خام "غرب تكساس الوسيط" الأميركي في عقود شهر أقرب استحقاق عند 28.01 دولار للبرميل بانخفاض 34 سنتًا عن سعر التسوية السابقة. وهبط سعر خام "برنت" 30 سنتًا إلى 27.58 دولار للبرميل بعد أن نزل أيضًا إلى أدنى مستوياته منذ عام 2003 في الجلسة السابقة. وأشار مصرف "إتش إس بي سي" إلى أن "هبوط أسعار السلع الأولية والنفط يعكس تراجع الطلب".

وصرح وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي في مقابلة مع وكالة "رويترز"، بأن بلاده ستمضي قدمًا في خطتها الرامية إلى زيادة إنتاج النفط هذه السنة، مشيرًا إلى وصول الصادرات إلى مستوى قياسي في كانون الثاني/ يناير، وعدم تأثرها بعودة إيران إلى السوق.

وذكر أن العراق يتوقع نمو إنتاج النفط من جنوب البلاد بما يصل إلى 400 ألف برميل يوميًا في العام الحالي ليتجاوز أربعة ملايين برميل يوميًا. وأضاف أن بغداد ستعرض أسعارًا تنافسية لتسويق إنتاجها الإضافي من الخام، قائلًا إن بلاده أبرمت عقودًا مع مصافي نفط صينية تغطي العام 2016 كاملًا

وتابع "في الحقيقة نحن في العراق لا تنقصنا عقود. حتى الآن الطلب على نفطنا هو أكثر مما نعرضه، حتى مع عودة إيران. النفط العراقي سيبقى رخيصًا بالنسبة إلى الصين عقودنا للعام 2016 كلها مكتملة".

وأردف أن متوسط كلفة استخراج النفط من جنوب العراق يقارب عشرة دولارات للبرميل، وأن رفع أسعار النفط الآن سيتطلب من "أوبك" والمنتجين المستقلين الإتفاق على كبح الإنتاج، موضحًا أن العراق سيدعم عقد اجتماع طارئ لـ"أوبك" إذا استطاعت المنظمة التوصل إلى اتفاق على خفض الإنتاج بالتنسيق مع المنتجين المستقلين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لـ"لوك أويل" الروسية، وحيد علي كبيروف، عزم الشركة تقديم اقتراحات في خصوص تعديل عقدها لمشروع "غرب القرنة - 2" في العراق في آذار/ مارس. وأشار إلى أن السيناريو "الناجع" للشركة يفترض سعرًا للنفط عند 30 دولارًا للبرميل بينما يفترض السيناريو "المرهق" 20 دولارًا، ما يستدعي أن تخفض "لوك أويل" إجمالي استثماراتها 1.5 بليون دولار، من سبعة بلايين هذه السنة.

وأوضح رئيس "المؤسسة الوطنية للنفط" في ليبيا مصطفى صنع الله، أن إنتاج ليبيا من الخام يبلغ حاليًا 362 ألف برميل يوميًا، ويقل ذلك عن ربع ذروة مستوى 2011 البالغ 1.6 مليون برميل يوميًا. 

وأكد وزير الطاقة صالح خيري، أن شركة الطاقة الوطنية الجزائرية "سوناطراك" ستورد مزيدًا من النفط إلى الهند، وتابع أنه ناقش مع نظيره الهندي توريد مزيد من النفط والغاز الطبيعي المسال، مشيرًا إلى أن إنتاج النفط الحالي يبلغ 1.2 مليون برميل يوميا، مضيفا "نهدف إلى رفع إنتاج النفط بما لا يقل عن خمسة إلى عشرة في المئة هذه السنة".

أما وزير النفط والغاز العماني، محمد بن حمد الرمحي فتوقع استكمال بناء خط أنابيب الغاز البحري بحلول 2018 وأمل في تدفق إمدادات الغاز الإيراني في 2019.

وتطمح "بي بي" البريطانية إلى مضاعفة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر في الأعوام الأربعة المقبلة على رغم أسعار النفط الضعيفة. ومن خلال مشاريع مشتركة مع "إيني" والحكومة المصرية تنتج "بي بي" حاليًا عشرة في المئة من إنتاج النفط المصري و30 في المئة من إنتاج الغاز. وقال رئيسها الإقليمي هشام مكاوي، في تصريح إلى "رويترز": "خطة بي بي هي مضاعفة إنتاجنا من الغاز في مصر قبل نهاية العقد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفالح يؤكد أن المملكة غير قادرة على ضبط سوق النفط بمفردها الفالح يؤكد أن المملكة غير قادرة على ضبط سوق النفط بمفردها



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday