اليورو يتراجع وسط مراهنات على تيسير السياسة النقدية الأوروبية
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تأثر سعر الذهب باحتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية

اليورو يتراجع وسط مراهنات على تيسير السياسة النقدية الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليورو يتراجع وسط مراهنات على تيسير السياسة النقدية الأوروبية

اليورو
لندن-فلسطين اليوم

تراجع اليورو صوب أدنى مستوياته في سبعة أشهر أمام الدولار، كما نزل أمام الين الخميس مع رهان المستثمرين على انخفاض العملة الموحدة يقيناً منهم بأن البنك المركزي الأوروبي سيقدم على تيسير سياسته النقدية مجدداً الأسبوع المقبل. وانخفض اليورو 0.2 % إلى 1.0605 دولار بعدما هبط الأربعاء إلى 1.0565 دولار مسجلاً أدنى مستوى له منذ منتصف نيسان (أبريل) قبل أن يتعافى.

ونزلت العملة الأوروبية الموحدة 0.2 % أيضاً أمام الين لتصل إلى 130 يناً بعدما بلغت أدنى مستوياتها في سبعة أشهر عند 129.77 ين أمس الأربعاء قبل أن تعوض خسائرها. وتسارعت وتيرة انخفاض اليورو بعدما أوضح مسؤولون من البنك المركزي الأوروبي أنهم يدرسون خيارات مثل فرض رسوم على البنوك التي تكدس الأموال أو شراء مزيد من السندات.

ويجتمع المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل ويتوقع معظم المتعاملين في السوق أن يعزز برنامجه لشراء الأصول ويخفض سعر الفائدة على الودائع - وهو السعر الذي تدفعه البنوك على ودائعها في المركزي - من -0.2 % لتعزيز التضخم.

ووجد الدولار أيضاً دعماً في بيانات أميركية قوية عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة في كانون الأول (ديسمبر). وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات ارتفاعاً طفيفاً ليصل إلى 99.856 نقطة بعدما بلغ أعلى مستوياته في ثمانية أشهر ونصف الشهر عند 100.170. ولقي المؤشر دعماً في صدور بيانات أميركية قوية عن إنتاج قطاع الصناعات التحويلية وخطط استثمارات الشركات أمس الأربعاء وهو ما يعزز دوافع مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي لرفع أسعار الفائدة.

وتراجع الذهب إلى أقل مستوياته في نحو ستة أعوام واتجه لتسجيل سادس انخفاض أسبوعي على التوالي متأثراً بقوة الدولار واحتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية الشهر المقبل. ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1063.75 دولار للأونصة وهو أقل مستوى له منذ شباط (فبراير) 2010 وتراجع المعدن 0.6 % إلى 1064.69 دولار للأونصة.

وهبط المعدن النفيس واحداً % منذ بداية الأسبوع. وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 % إلى 1066 دولاراً للأونصة ويتجه أيضاً لتسجيل سادس خسائره الأسبوعية على التوالي. وتأثر الذهب سلباً بقوة الدولار الذي اقترب من أعلى مستوياته في ثمانية أشهر أمام سلة من العملات.

ويكون المعدن النفيس أكثر تكلفة على المستثمرين الأجانب مع ارتفاع العملة الأميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، اتجه الفضة والبلاتين والبلاديوم إلى تكبد خسائر أسبوعية. وانخفضت الفضة 1.1 % إلى 14.10 دولار للأونصة وهبط البلاتين 0.5 % إلى 846.25 دولار للأونصة وتراجع البلاديوم 0.5 % إلى 552.25 دولار للأونصة.

وانخفض مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى لينزل من أعلى مستوياته في 3 أشهر متأثراً بانخفاض أسهم قطاع التعدين بعد هبوط الأسهم الصينية بفعل بيانات ضعيفة وتشديد الإجراءات التنظيمية. ونزل المؤشر بنسبة 0.7 % إلى 1505.51 نقطة بعدما سجل أول من أمس أعلى مستوى إغلاق له منذ آب (أغسطس). وفي أنحاء أوروبا، انخفض مؤشرا "فايننشال تايمز 100" البريطاني و "كاك 40" الفرنسي 0.6 % بينما تراجع "داكس" الألماني 0.5 %.

وهبطت الأسهم الصينية أكثر من خمسة % مسجلة أكبر خسائرها اليومية منذ موجة الهبوط التي شهدتها في الصيف بعدما وسعت الهيئة المعنية بتنظيم سوق الأسهم نطاق تحقيقاتها مع شركات سمسرة لتشمل رابع أكبر شركة للأوراق المالية في البلاد. وزادت ضغوط البيع المبكرة في أواخر جلسة التداول لتدفع مؤشر "سي إس آي 300" للأسهم القيادية إلى الهبوط 5.4 % بينما انخفض مؤشر "شانغهاي" المجمع 5.5 % في أكبر خسائرهما اليومية بالنسبة المئوية منذ أواخر آب في ذورة موجة الهبوط الصيفية.

وتراجعت الأسهم اليابانية في ختام تداولات هزيلة في ظل مؤشرات فنية تشير إلى أن السوق شهدت مشتريات مفرطة بما يجعلها عرضة لعملية تصحيح. وانخفض مؤشر "نيكاي" القياسي 0.3 % ليغلق عند 19883.94 نقطة. واستقر المؤشر على مدى الأسبوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يتراجع وسط مراهنات على تيسير السياسة النقدية الأوروبية اليورو يتراجع وسط مراهنات على تيسير السياسة النقدية الأوروبية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday