برلين تؤكد أنَّ الاتحاد الأوروبي الوحيد القادرة على إنقاذ اليونانيين من الإفلاس
آخر تحديث GMT 08:04:27
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

واشنطن متخوفة من تقارب بين الحكومة اليسارية الراديكالية وبين موسكو

برلين تؤكد أنَّ الاتحاد الأوروبي الوحيد القادرة على إنقاذ اليونانيين من الإفلاس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برلين تؤكد أنَّ الاتحاد الأوروبي الوحيد القادرة على إنقاذ اليونانيين من الإفلاس

المشاكل المالية في اليونان
برلين ـ جورج كرم

أصرَّ وزير المال الألماني فولفغانغ شيوبله على أنَّ أوروبا هي الوحيدة القادرة على إنقاذ اليونان من خطر الإفلاس، حيث قدم البنك المركزي الأوروبي أكبر دفعة سيولة لهذا البلد منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأكد شيوبله أنَّ المشاكل المالية في اليونان جاءت بعد الأعوام الطويلة من التبذير؛ لافتًا إلى أن الدولة كانت "تعيش فوق طاقتها" ولم يلتزم الكثير من الناس هناك بدفع ما يكفي من الضرائب.

وأبرز أنَّ الحكومة اليسار الراديكالي قد تعثرت في سعيها إلى تأمين مساعدات مالية من روسيا للتوصل إلى اتفاق خط أنابيب الغاز، وصرَّح بأنَّ أوروبا مستعدة لإنقاذ اليونان من الهاوية، في حالة موافقة أثينا أخيرًا على مطالب الدائنين والتقشف في الإنفاق.

ونظمت حكومة رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس محادثات مع شركة الطاقة العملاقة "غازبروم" الروسية بشأن مقترح لبناء خط أنابيب الغاز الطبيعي الذي يمر عبر البلاد، وقد أثارت الخطط مخاوف في واشنطن من أن اليونان تتجه شرقا، عن طريق البحث عن العلاقات السياسية البديلة، في حال اضطرت للخروج من العملة الأوروبية الموحدة.

وأجرى تسيبراس مكالمة هاتفية مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، أمس الأربعاء، لمناقشة "خطوط أثينا الحمراء" بشأن إصلاح الأجور والمعاشات التقاعدية.

وذكر بيان مشترك أنَّ الاتصال الهاتفي تناول "أهمية الإصلاحات لتحديث نظام التقاعد بحيث يكون عادلا ماليا وفعال في تجنب الفقر"، وناقش الحاجة لتطوير منظومة الأجور وسوق العمل ليكون داعمًا لخلق فرص عمل جديدة، متسمًا بالقدرة التنافسية والتماسك الاجتماعي.

وأصدرت المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي بيانًا مشتركًا جاء فيه "المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي يشتركون في الهدف نفسه لمساعدة اليونان وتحقيق الاستقرار المالي والنمو بالبلاد".

وخاطرت الحكومة اليسارية الراديكالية في أثينا بإثارة غضب دافعي الضرائب من خلال المضي قدما في خطط لإعادة توظيف الآلاف من العاملين في القطاع العام الذين فقدوا وظائفهم بسبب التقشف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلين تؤكد أنَّ الاتحاد الأوروبي الوحيد القادرة على إنقاذ اليونانيين من الإفلاس برلين تؤكد أنَّ الاتحاد الأوروبي الوحيد القادرة على إنقاذ اليونانيين من الإفلاس



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday