خبراء يتوقعون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا خلال العام الجاري
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

ستتراجع الأسواق السويسرية والصينية

خبراء يتوقعون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا خلال العام الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يتوقعون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا خلال العام الجاري

المصرف المركزي الأوروبي
برن - لميس حمود

تحافظ أسواق الأسهم على جاذبيتها لجهة الأمان المالي والأرباح، وفق محللين مصرفيين سويسريين، بينما شهدت حركة الاستثمارات نحو السندات، التي تعطي حاليًا مردودًا سنويًا ضعيفًا، تباطؤًا لافتًا العام الماضي بلغ معدله نحو 35 في المئة على المستوى السويسري.

وتوقع خبراء سويسريون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا بدعم السياسة المالية الذكية التي يتبعها المصرف المركزي الأوروبي في فرانكفورت، وفي مقابل انتعاش اقتصادي وغياب شبه تام للتضخم المالي في أوروبا، يتوقع السويسريون تراجع مكانة اقتصادات الدول النامية عالميًا إلى مستويات أعمق من العام الماضي.

وعلى صعيد أسواق الأسهم الدولية، أفاد مستثمرو بأن طابع التفاؤل يطغى على هذه الأسواق. وإلى جانب أسواق الأسهم الأوروبية، ستشهد أسواق الأسهم اليابانية بدورها انتعاشًا جيدًا، علمًا أن قيمة الأسهم الأوروبية واليابانية ستبقى أدنى من نظيرتها الأميركية. وينصح مصرفيون سويسريون كل من يريد الاستثمار في القارة القديمة تخصيص جزء من أمواله في أسهم الشركات السويسرية التي سيلمع نجمها خلال العام الحالي. ويُتوقع أن توزع الشركات السويسرية الكبرى على حملة أسهمها أرباحًا كبيرة نهاية العام الحالي.

وعلى صعيد أسواق السندات، يلاحظ أن مردودها سيتراجع بوتيرة كافية لوقف شهية المستثمرين الدوليين، وأشار خبراء في مصرف "كريديه سويس" إلى أن مردود بعض السندات سيكون جيدًا في بعض أسواق الدول النامية، ولكن من يريد الاستثمار فيها عليه تحمل أخطار كبيرة، وفي ما يتعلق بأوضاع أسواق السلع الأولية، وعلى رأسها النفط، يتمسك السويسريون بما سينجم عن الصراعات الجيوسياسية وغيرها، لا سيما الصراع بين السعودية وإيران، والتي قد تترك نتائجها آثارًا طويلة الأمد على الأسعار.

وأكد خبراء في مصرف "يو بي اس" أن أوضاع أسواق الأسهم الصينية ستكون ضعيفة خلال العام الحالي، ولذلك ستتراجع الاستثمارات السويسرية فيها أكثر من 60 في المئة، ما يعني أن أكثر من 270 بليون فرنك سويسري (264 بليون دولار) ستبحث عن فرص استثمارية جديدة.

يُذكر أن أكثر من 90 في المئة من الاستثمارات السويسرية في دول أميركا اللاتينية ستكون في خطر، وبذلك سيبحث أكثر من تريليون فرنك سويسري عن شاطئ الأمان، وقد تكون أسواق الأسهم في أوروبا الملجأ الآمن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يتوقعون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا خلال العام الجاري خبراء يتوقعون انتعاشًا اقتصاديًا أوروبيًا خلال العام الجاري



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday