ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضد عامر
آخر تحديث GMT 19:20:13
 فلسطين اليوم -

بعد سلسلة القرارات المفاجئة التي اتخذها محافظ البنك المركزي

ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضد عامر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضد عامر

اشتعال حرب التصريحات بين ساويرس وعامر
القاهرة ـ سعيد فرماوي

هدد عدد من المساهمين في البنوك الخاصة وفي مقدمتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، بإقامة دعوى قضائية ضد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بعد قراره الأخير بتحديد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين بحد أقصى 9 اعوام، مؤكدين أن قرار تعيين الرئيس التنفيذي للبنك هو حق للجمعية العامة للمساهمين.

ويطال قرار المركزي 8 من رؤساء البنوك في مصر، من بينهم هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، الذي يساهم فيه نجيب ساويرس، فيما اشتعلت حرب التصريحات بين ساويرس وعامر بعد سلسلة من القرارات المفاجئة للمركزي، التي كان منها قرار تقييد تمويل البنوك لعمليات الاستحواذ، مما عرقل بصورة مؤقتة صفقة استحواذ "بلتون" التابعة لأوراسكوم للاتصالات، على "سي آي كابيتال" التابعة للتجاري الدولي.

وصرّح ساويرس، إن هناك تعنتاً حكوميًّا في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” التابع لـ”البنك التجاري الدولي”، أكبر بنك خاص في البلاد، ملمحًا إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلاً: “أرض الله واسعة.”

وكان “البنك التجاري الدولى” وافق في فبراير/ شباط على بيع بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيهًا، (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف ساويرس، أنه في البداية تفاجأ بدخول “البنك الأهلي” المصري بتقديم عرض شراء لـ”سي.آي كابيتال” ثم تراجع “بعد الشكوى إلى رئيس الحكومة” ثم كانت المفاجأة الثانية في انسحاب بنك حكومي من تمويل الصفقة ثم البنوك الخاصة بناء على تعليمات من “البنك المركزي”.

وذكر ساويرس الصفقة معلن عنها منذ شهرين وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلا من العطلة (التأخير) وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات، وأضاف قائلاً: “أعلم أن مقالتي ستفتح عليَّ النار ووقف الحال، لكني لم أعهد السكوت على الخطأ خاصة في حق الوطن، أما عني واستثماراتي فإن أرض الله واسعة”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضد عامر ساويرس يلمّح لنقل استثماراته خارج مصر ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضد عامر



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday