صور تظهر رئيس الوزراء اليوناني يشتبك مع الشرطة الإيطالية قبل أعوام
آخر تحديث GMT 09:41:04
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تحول إلى السياسة بدفع من حبيبته للانضمام إلى الحزب الشيوعي

صور تظهر رئيس الوزراء اليوناني يشتبك مع الشرطة الإيطالية قبل أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صور تظهر رئيس الوزراء اليوناني يشتبك مع الشرطة الإيطالية قبل أعوام

رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس
أثينا ـ علي صيام

انتشرت أخيرًا صور لرئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس البالغ من العمر 26 عامًا وقتها، يظهر فيها مرتديا تي شيرت عليه تشي غيفارا وكاب كوبي، في اشتباك عنيف مع الشرطة الإيطالية قبيل قمة مجموعة الثماني في 2001، وكان تسيبراس بين مجموعة من الألاف من المتشددين اليونانيين الذين تغلبوا على نية إيطاليا التي تهدف إلى عرقلة اجتماع مجموعة الثماني في جنوى عام 2001.

وتظهر الصور التي لم يسبق لتسيبراس مشاهدتها، وهو مصطحب من قبل شرطة مكافحة الشغب في مشهد تلاحمي كبير، وبعد لحظات، تم إبعاده بالقوة من قبل الشرطة حتى يمكن فض التلاحم، وزعم الأمين العام الحالي لسيريزا تاسوس كوروناكس أن جذور الحزب زرعت في ذلك اليوم، وذكر أنه يتذكر تسيبراس وهو في قلب الحدث، مضيفا "تلقى ألكسيس بعض ضربات العصي".

وتحول تسيبراس إلى السياسة من خلال حبيبته في المدرسة الثانوية بريستيرا باتزيانا "بيتي"، التي أقنعته بالانضمام إلى الحزب الشيوعي، وكان تسيبراس بين 135 من الزعماء المزعوم رفضهم الدخول في ميناء أنكونا الإيطالية.

وصمم المسلحون من تحالف اليسار الراديكالي "سينابيسموس"، على الوصول إلى الاحتجاجات في جنوى، وبدلا من العودة إلى اليونان على الفور، نظموا مظاهرة كل يوم، ومنعوا من مغادرة العبارة، وخلال الاشتباكات العنيفة أصيب ثلاثة من رجال الشرطة.

واتسمت المظاهرات في وقت لاحق بالعنف، وسط المئات من الاعتقالات والإصابات، بعد نهب الفوضويين وقيامهم بأعمال شغب في طريقهم من خلال المدينة، وألقت أعمال الشغب بظلالها على القمة بعد تواجد ما يقدر ب 100 ألف متظاهر.

واشتبك الغوغاء الفوضويون مرارا مع الشرطة في الشوارع القريبة من المنطقة الحمراء، والمنطقة المسيجة حيث تعقد القمة، وألقي القبض على أكثر من 300 متظاهر منهم، بتهم التآمر الجنائي لإحداث الدمار، وأصيب نحو 100 من أفراد قوات الأمن و400 من المتظاهرين خلال الاشتباكات.

وأظهر تسيبراس اليوم بعد مرور 14 عامًا وبعد أن أصبح عمره 40 عامًا، رغبته في عدم "التنازل عن نفس هذه الأيديولوجيات المناهضة للرأسمالية مما دفع أمته إلى حافة المأساة اليونانية".

واجتمع وزراء مالية منطقة اليورو والقادة في بروكسل الاثنين لمناقشة الإصلاح من أجل إنقاذ المقترحات المقدمة من الحكومة اليونانية، وقدموا لتسيبراس فرصة واحدة أخيرة لحكومته للموافقة على خطة إنقاذ جديدة بحلول 30 حزيران/يونيو، وقت سداد القرض الذي يبلغ 1.1 مليار جنيه إسترليني لصندوق النقد الدولي المناسب.

وفي حال فشلوا في الاتفاق على إجراءات التقشف التي من شأنها الإفراج عن أموال إنقاذ جديدة، ستترك اليونان منطقة اليورو، الحدث الذي قد يؤدي إلى انهيار العملة في نهاية المطاف.

وذكر رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس الأسبوع الماضي، أن الأزمة الأوكرانية "فتحت جرحا في قلب أوروبا لجهة عدم الاستقرار"، واصفا ذلك بالمؤشر السيئ في العلاقات الدولية.

وأوضح تسيبراس في كلمة ألقاها أمام الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أنه "عوضا عن الازدهار والتعاون الاقتصادي، بدأت عمليات في المنطقة تؤدي إلى الحرب والعسكرة وفرض العقوبات"، مشددا على ضرورة كسر هذه الحلقة المفرغة في أقرب وقت ممكن.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى "العودة إلى مبادئه الأصلية" المتمثلة في التضامن والعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن سياسة شد الحزام لا جدوى منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور تظهر رئيس الوزراء اليوناني يشتبك مع الشرطة الإيطالية قبل أعوام صور تظهر رئيس الوزراء اليوناني يشتبك مع الشرطة الإيطالية قبل أعوام



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday