غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا
آخر تحديث GMT 11:13:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ضمن حملة أميركية مضادة لخروج المملكة من الاتحاد الأوروبي

"غولدمان ساكس" يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة "بريطانيا أقوى في أوروبا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غولدمان ساكس" يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة "بريطانيا أقوى في أوروبا"

مصرف "غولدمان ساكس"
لندن - كاتيا حداد

تنظّم "وول ستريت" حملة في أوروبا، وتموّل مصارف أميركية كبيرة تتخذ من لندن مقرًا أوروبيًا، ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مناورة غير عادية ربما تنطوي على مجازفة.

وأفاد مصدر قريب من الملف، بأن مصرف "غولدمان ساكس" الذي يتمتع بأكبر نفوذ في العالم، قدم مئات الآلاف من الجنيهات لحملة "بريطانيا أقوى في أوروبا". وأطلق هذه الحملة رجل الأعمال ستيوارت روز الرئيس السابق لمجموعة "ماركس أند سبنسر" في تشرين الأول / أكتوبر الماضي، استعدادًا للاستفتاء حول بقاء لندن أو خروجها من الاتحاد، المقرر قبل نهاية عام 2017 وفق وعد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

ورجّحت مصادر أخرى أن يقوم "جي بي مورغان تشيز" المصرف الأميركي الأول في الموجودات، و"بنك أوف أميركا" و"مورغان ستانلي" بالخطوة ذاتها، في حين امتنع "سيتي غروب" عن ذلك، وفي انتظار تحديد قواعد هذا الاستفتاء، لا يمنع القانون البريطاني الشركات المتعددة الطرف من تقديم هبات.

وقال مصرفي أميركي لـ"فرانس برس"، إن "هذا الأمر سيسبب خللًا في النشاطات"، ولفت إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد "يمكن أن يغلق أبواب الاتحاد الذي يمثل سوقًا من 500 مليون شخص، وسيكون على هذه المصارف مثلًا إعادة التفاوض حول كل اعتماد يمنح وجزء كبير من عقود المنتجات المالية، كما سيكون عليها إيجاد بديل لمقارها لعمليات التعويض باليورو التي تجري في لندن، كونها عضوًا في الاتحاد مع أنها لم تعتمد اليورو".

وفي وقت تدين هذه المصارف القوانين الصادرة بعد أزمة 2008، سيصبح عليها الخضوع لمحاسبة سلطة إضافية لضبط الأسواق، هي البنك المركزي الأوروبي المعروف بأنه ليس سهلًا.

وأكد مصرفي أميركي يعمل في حي الأعمال في لندن لـ"فرانس برس" أن "الأعمال لن تعود كما كانت سابقًا".

واستباقًا لعدم مواجهة وضع مباغت، تدرس مصارف "جي بي مورغان تشيز" و"سيتي غروب" و"بنك أوف أميركا" و"مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس"، بدائل للندن رغم الكلفة الكبيرة لهذا الانتقال، استنادًا إلى مصادر قريبة من الأوساط المصرفية، ومن الحلول المطروحة لهذا الانكفاء باريس وفرانكفورت، اللتان تعدان سوقين ماليتن مهمتين، فضلًا عن دبلن التي تتصف إلى جانب ذلك بقوانينها الضريبية اللينة.

وقال رئيس مجلس إدارة "جي بي مورغان" جيمي ديمون على هامش المنتدى الاقتصادي في دافوس "بريطانيا بلد مضيف مهم للمؤسسات المالية، وعاد انتماؤها إلى الاتحاد الاوروبي بالفائدة على لندن، ونريد البقاء فيها"، لكن أقرّ بـ"احتمال أن يثير التحرك الأميركي استياء في بريطانيا، وقال "كنت أتمنى ألا نفعل ذلك، إذ لا يعود إلي أن أقول إلى الشعب البريطاني ما عليه فعله".

وانتقد المشككون البريطانيون في الوحدة الأوروبية، مثل زعيم حزب الاستقلال (يوكيب) المعادي للهجرة نايجل فاراج، الذي وصف المساهمات المالية للمصارف الأميركية "بتحالف مخالف للطبيعة" مع السياسة.

وبمعزل عن المصارف، أيّدت أوساط الأعمال بمجملها بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وكان رئيس مجلس إدارة "رينو نيسان" كارلوس غصن حذّر من أن مجموعة صناعة السيارات "ستعيد النظر في استراتيجياتها الاستثمارية، في حال خروج بريطانيا من الاتحاد".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا غولدمان ساكس يقدم مبالغ كبيرة إلى حملة بريطانيا أقوى في أوروبا



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday