فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور
آخر تحديث GMT 18:18:59
 فلسطين اليوم -

توقيف 19 شخصًا إثر تورطهم في حيازة أسلحة وتعمُّد إشعال حرائق

فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور

جانب من التظاهرات في فرنسا
باريس - مارينا منصف

شهدت فرنسا أخيرًا تعبئة اجتماعية كبيرة تخللتها إضرابات وأعمال عنف؛ للمطالبة بزيادة الأجور، شارك فيها سائقو سيارات الأجرة والمدرسون والموظفون، ما سبَّب خللاً مروريًّا في العاصمة باريس، كما في الملاحة الجوية وحركة النقل.

واندلعت حوادث، غرب العاصمة؛ حيث قطعت سيارات أجرة حركة السير في الاتجاهين في محيط باريس، وأحرق السائقون إطارات انبعث منها دخانًا أسود كثيفًا، وتدخلت قوات الأمن التي تعرضت إلى الرشق بالحجارة لإزالة هذه الحواجز وإعادة حركة السير، واعتقل 19 متظاهرًا إثر أعمال عنف متعمّدة وحيازة أسلحة وتعمّد إشعال حرائق.

ويبدو أن إضراب سائقي سيارات الأجرة الحدث الأكبر مع توقع اضطرابات في حركة النقل في باريس وحول مطاريها "رواسي" و"أورلي"؛ حيث سجلت حوادث هناك، وجرح متظاهر في "أورلي" بعدما صدمته حافلة صغيرة حاولت شقّ طريقها وأوقف سائقها، الذي أوضح للشرطة أنه أسرع تحت تأثير الهلع، وعاد الهدوء بعد الحادث لكن المتظاهرين واصلوا تحركهم وأقاموا حاجزًا عند مدخل مطار "أورلي".

ودعا آلاف من سائقي سيارات الأجرة إلى المشاركة في الإضراب في كل أنحاء فرنسا؛ احتجاجًا على "تجاوزات" منافسيهم في شركة سيارات النقل مع سائق "في تي سي"، وذكر الناطق باسم جمعية سائقي الأجرة إبراهيما سيلا أنها مسألة تتعلق ببقائهم، مبديًّا استياءهم من الاجتماعات والتفاوض.

وأفادت الشرطة بأن 1500 سائق سيارة أجرة دعوا إلى التظاهر في مواقع عدة، من بينها "أورلي"، وفي باريس، تجمعت نحو 140 سيارة أمام وزارة الاقتصاد ورفع سائقوها لافتات كتب عليها "تطرف اقتصادي" و"أوقفوا الخلل". 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday