فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور
آخر تحديث GMT 20:17:55
 فلسطين اليوم -

توقيف 19 شخصًا إثر تورطهم في حيازة أسلحة وتعمُّد إشعال حرائق

فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور

جانب من التظاهرات في فرنسا
باريس - مارينا منصف

شهدت فرنسا أخيرًا تعبئة اجتماعية كبيرة تخللتها إضرابات وأعمال عنف؛ للمطالبة بزيادة الأجور، شارك فيها سائقو سيارات الأجرة والمدرسون والموظفون، ما سبَّب خللاً مروريًّا في العاصمة باريس، كما في الملاحة الجوية وحركة النقل.

واندلعت حوادث، غرب العاصمة؛ حيث قطعت سيارات أجرة حركة السير في الاتجاهين في محيط باريس، وأحرق السائقون إطارات انبعث منها دخانًا أسود كثيفًا، وتدخلت قوات الأمن التي تعرضت إلى الرشق بالحجارة لإزالة هذه الحواجز وإعادة حركة السير، واعتقل 19 متظاهرًا إثر أعمال عنف متعمّدة وحيازة أسلحة وتعمّد إشعال حرائق.

ويبدو أن إضراب سائقي سيارات الأجرة الحدث الأكبر مع توقع اضطرابات في حركة النقل في باريس وحول مطاريها "رواسي" و"أورلي"؛ حيث سجلت حوادث هناك، وجرح متظاهر في "أورلي" بعدما صدمته حافلة صغيرة حاولت شقّ طريقها وأوقف سائقها، الذي أوضح للشرطة أنه أسرع تحت تأثير الهلع، وعاد الهدوء بعد الحادث لكن المتظاهرين واصلوا تحركهم وأقاموا حاجزًا عند مدخل مطار "أورلي".

ودعا آلاف من سائقي سيارات الأجرة إلى المشاركة في الإضراب في كل أنحاء فرنسا؛ احتجاجًا على "تجاوزات" منافسيهم في شركة سيارات النقل مع سائق "في تي سي"، وذكر الناطق باسم جمعية سائقي الأجرة إبراهيما سيلا أنها مسألة تتعلق ببقائهم، مبديًّا استياءهم من الاجتماعات والتفاوض.

وأفادت الشرطة بأن 1500 سائق سيارة أجرة دعوا إلى التظاهر في مواقع عدة، من بينها "أورلي"، وفي باريس، تجمعت نحو 140 سيارة أمام وزارة الاقتصاد ورفع سائقوها لافتات كتب عليها "تطرف اقتصادي" و"أوقفوا الخلل". 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور فرنسا تشهد تظاهرات حاشدة للسائقين والموظفين لمطالبة الحكومة بزيادة الأجور



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday