محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية
آخر تحديث GMT 06:39:18
 فلسطين اليوم -

كشف عن خطة إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

الأمير محمد بن سلمان
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أكَّد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على أن السعودية ستعلن خطة شاملة من أجل إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط في 25 نيسان/أبريل, وقال الأمير محمد في مقابلة، الثلاثاء الماضي، في مزرعة الملك سلمان الخاصة في الدرعية، الموطن الأصلي لعائلة آل سعود المالكة، إن "الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية" ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج.

وأضاف أن أحد عناصر هذه "الرؤية" هو برنامج التحول الوطني، والذي سيتم إطلاقه بعد شهر أو 45 يومًا عقب إعلان هذا الشهر, وأيضاً من عناصر هذه "الرؤية" خطة تحويل "أرامكو" السعودية من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية, وأن من عناصر "الرؤية" أيضًا مستقبل صندوق الإستثمارات العامة, وأن كل هذه العناصر أمثلة على جزء من الرؤية المستقبلية الشاملة للملكة العربية السعودية، كما قال الأمير محمد بن سلمان.

وكجزء من تلك الإستراتيجية، قال ولي ولي العهد إن السعودية ستقوم ببيع أقل من 5% من "أرامكو" الأم في طرح أولي عام يمكن أن يتم خلال العام المقبل, وسيتم نقل الشركة إلى صندوق الإستثمارات العامة والذي "سيتولى تقنيًا جعل الاستثمارات مصدر الدخل لإيرادات الحكومة السعودية لا النفط"، بحسب ما صرح به الأمير في المقابلة السابقة, وسيقوم الصندوق فيما بعد بلعب دور رئيس في الاقتصاد من خلال إستثماره في الداخل والخارج, في نهاية المطاف يعتزم صندوق الاستثمارات العامة زيادة حصة الاستثمارات الأجنبية إلى ما يقارب 50% من الصندوق بنهاية عام 2020، من 5% حالياً باستثناء "أرامكو".

وجدد  الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، تأكيده أن المملكة لن تقيد إنتاجها من النفط ما لم يتفق المنتجون الآخرون، بما فيهم إيران، على تجميد الإنتاج في اجتماع في الدوحة المقرر انعقاده الأحد 17 أبريل/نيسان 2016) بحسب وكالة "بلومبيرغ".

ومن المقرر أن يجتمع نحو 15 دولة من كبار مصدري النفط الأحد في الدوحة لمناقشة أسعار النفط وخطط تخفيض الإنتاج، وأكد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، أن المملكة ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 ملايين برميل يوميًّا في حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج، أما في حال عدم التوصل إلى اتفاق فإن المملكة "لن تفوت أي فرصة لبيع نفطها" بحسب قوله.

وأضاف ولي ولي العهد: "إذا ارتفعت أسعار النفط إلى 60$ أو 70$، فهذا من شأنه أن يكون عاملا قويًّا لدفع عجلة التنمية إلى الأمام"، مضيفًا: "لكن هذه المعركة ليست معركتنا، إنها معركة من الآخرين الذين يعانون من انخفاض أسعار النفط", وأكد على أن السعودية ليست قلقة من انخفاض أسعار النفط، مبررًا ذلك بالقول: "لدينا برامجنا الخاصة التي لا تحتاج إلى ارتفاع أسعار النفط"، مجددا التأكيد على أن المملكة ستدعم أي اتفاق جماعي لمنظمة "أوبك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday