محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية
آخر تحديث GMT 10:39:45
 فلسطين اليوم -

كشف عن خطة إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية

الأمير محمد بن سلمان
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أكَّد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على أن السعودية ستعلن خطة شاملة من أجل إعداد المملكة إلى عصر ما بعد النفط في 25 نيسان/أبريل, وقال الأمير محمد في مقابلة، الثلاثاء الماضي، في مزرعة الملك سلمان الخاصة في الدرعية، الموطن الأصلي لعائلة آل سعود المالكة، إن "الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية" ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج.

وأضاف أن أحد عناصر هذه "الرؤية" هو برنامج التحول الوطني، والذي سيتم إطلاقه بعد شهر أو 45 يومًا عقب إعلان هذا الشهر, وأيضاً من عناصر هذه "الرؤية" خطة تحويل "أرامكو" السعودية من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية, وأن من عناصر "الرؤية" أيضًا مستقبل صندوق الإستثمارات العامة, وأن كل هذه العناصر أمثلة على جزء من الرؤية المستقبلية الشاملة للملكة العربية السعودية، كما قال الأمير محمد بن سلمان.

وكجزء من تلك الإستراتيجية، قال ولي ولي العهد إن السعودية ستقوم ببيع أقل من 5% من "أرامكو" الأم في طرح أولي عام يمكن أن يتم خلال العام المقبل, وسيتم نقل الشركة إلى صندوق الإستثمارات العامة والذي "سيتولى تقنيًا جعل الاستثمارات مصدر الدخل لإيرادات الحكومة السعودية لا النفط"، بحسب ما صرح به الأمير في المقابلة السابقة, وسيقوم الصندوق فيما بعد بلعب دور رئيس في الاقتصاد من خلال إستثماره في الداخل والخارج, في نهاية المطاف يعتزم صندوق الاستثمارات العامة زيادة حصة الاستثمارات الأجنبية إلى ما يقارب 50% من الصندوق بنهاية عام 2020، من 5% حالياً باستثناء "أرامكو".

وجدد  الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، تأكيده أن المملكة لن تقيد إنتاجها من النفط ما لم يتفق المنتجون الآخرون، بما فيهم إيران، على تجميد الإنتاج في اجتماع في الدوحة المقرر انعقاده الأحد 17 أبريل/نيسان 2016) بحسب وكالة "بلومبيرغ".

ومن المقرر أن يجتمع نحو 15 دولة من كبار مصدري النفط الأحد في الدوحة لمناقشة أسعار النفط وخطط تخفيض الإنتاج، وأكد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، أن المملكة ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 ملايين برميل يوميًّا في حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج، أما في حال عدم التوصل إلى اتفاق فإن المملكة "لن تفوت أي فرصة لبيع نفطها" بحسب قوله.

وأضاف ولي ولي العهد: "إذا ارتفعت أسعار النفط إلى 60$ أو 70$، فهذا من شأنه أن يكون عاملا قويًّا لدفع عجلة التنمية إلى الأمام"، مضيفًا: "لكن هذه المعركة ليست معركتنا، إنها معركة من الآخرين الذين يعانون من انخفاض أسعار النفط", وأكد على أن السعودية ليست قلقة من انخفاض أسعار النفط، مبررًا ذلك بالقول: "لدينا برامجنا الخاصة التي لا تحتاج إلى ارتفاع أسعار النفط"، مجددا التأكيد على أن المملكة ستدعم أي اتفاق جماعي لمنظمة "أوبك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية محمد بن سلمان يُبيّن أنَّ الرؤية المستقبلية للسعودية ستشمل التنمية



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday