مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها
آخر تحديث GMT 07:00:25
 فلسطين اليوم -

مهيأة لتسجيل أبطأ معدل نمو في 25 عامًا

مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها

العملة الصينية
بكين - مازن الاسدي

رفعت الصين السعر الاسترشادي لعملتها اليوان، للجلسة الثانية على التوالي أمس، في إجراء قد يهدئ المخاوف في شأن مدى انخفاض العملة الذي ستسمح به بكين، غير أن أسواق الأسهم الصينية هبطت مجددًا مع استمرار المخاوف في شأن السياسات المالية الصينية.

وقللت خطوات اتخذتها السلطات الصينية ويعتبرها المستثمرون خاطئة، من المخاوف في الأسواق العالمية من احتمال أن تفقد بكين قبضتها على السياسة الاقتصادية حتى في وقت تبدو البلاد مهيأة لتسجيل أبطأ معدل نمو في 25 عامًا.

ودقّ خفض اليوان 1.5 في المائة منذ بداية 2016 بعد خفضه 4.7 في المائة في 2015، ناقوس الإنذار بين بعض منافسي بكين التجاريين من أن الصين تغامر بحرب عملات تنطوي على عمليات خفض تنافسية لقيمة عملتها.

ويمكن أن يساعد مزيد من الثبات في أداء اليوان في تهدئة تلك المخاوف، غير أنه لم يوقف المستثمرين عن بيع الأسهم الصينية.

وأغلق مؤشر "شانغهاي المركّب" ومؤشر "سي إس آي 300" على انخفاض بأكثر من خمسة في المائة، بعدما هبطا 10 في المائة الأسبوع الماضي، ما تسبّب بموجة بيع للأسهم التي تنطوي على قدر أكبر من المخاطرة.

وحدّد بنك الشعب الصيني نقطة المنتصف لليوان عند 6.5626 يوان للدولار، بارتفاع عنه الجمعة وعن سعر الإغلاق للسوق غير الرسمية في التعاملات الفورية الذي بلغ 6.5938 يوان.

ويسمح لليوان بالتحرك بما لا يزيد عن اثنين في المائة فوق نقطة المنتصف أو دونها، وحدّد بنك الشعب الصيني سعرًا استرشاديًا يوميًا أعلى لليوان، الجمعة، بعد خفض السعر ثماني مرات انتهت بأكبر هبوط يومي في خمسة شهور الخميس الماضي.

وارتفع سعر اليوان في التعاملات الفورية صباحًا إلى 6.5847 يوان للدولار، فيما سجلت العملة الصينية ارتفاعًا قويًا في التعاملات الخارجية عند 6.6614 يوان للدولار، ما يقلّص فارق السعر بين الاثنين إلى أقل من 1.2 في المئة، وكان فارق السعر الذي ارتفع إلى أكثر من اثنين في المائة الأسبوع الماضي، يعقّد مساعي بكين الرامية إلى وقف خروج رأس المال من الاقتصاد الصيني المتباطئ.

وأكد أحد أبرز مستشاري الدولة، أن الصين ستواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نمو اقتصادي فوق 6.5 في المائة خلال الفترة من 2016 إلى 2020، بسبب تباطؤ الطلب العالمي وارتفاع تكاليف اليد العاملة في الداخل.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة، لي وي، أدلى بهذه التصريحات خلال مؤتمر عقد في مطلع الأسبوع. وأضاف أن عوامل الإعاقة الرئيسة هي التباطؤ الاقتصادي العالمي المحتمل وارتفاع تكاليف العمال التي تقوّض الميزة التنافسية للصين والمخاوف البيئية المتزايدة.

وارتفع الدولار أمام اليورو، في حين سجل الين أعلى مستوى في خمسة شهور في التعاملات الآسيوية، لكنه تراجع في وقت لاحق إثر تدخل بنك الشعب الصيني في أسواق هونغ كونغ لدعم اليوان.

وتعافى الدولار الأسترالي من أقل مستوى في أربعة أشهر ليصعد 0.3 في المائة أمام الدولار إلى 0.6977 دولار، وعزز الدولار مكاسبه أمام الين وارتفع 0.3 في المائة إلى 117.68 ين، وكان سجل في وقت سابق أمس، أقل مستوى منذ أواخر آب/أغسطس عند 116.70 ين.

وتراجع اليورو 0.4 في المائة إلى 1.0882 دولار مرتفعًا من مستواه المتدني الجمعة عند 1.0803 دولار، وأغلقت أسواق اليابان الثلاثاء في عطلة عامة ما أضعف أحجام التداول.

ومع صعود الدولار مقابل اليورو، نزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1103.20 دولار للأونصة، بينما صعد في التعاملات الأميركية 0.1 في المائة إلى 1099.30 دولار للأونصة.

وخسر الذهب أكثر من 10 في المائة العام الماضي، نتيجة مخاوف في شأن رفع أسعار الفائدة الأميركية، ما يقلّص الطلب على الأصول التي تحمل فائدة، وارتفعت الفضة 0.6 في المائة إلى 14 دولارًا للأونصة، بينما فقد البلاتين 0.5 في المئة إلى 870.45 دولار للأونصة، ونزل البلاديوم 1.6 في المئة إلى 484.68 دولار للأونصة.

وتذبذب أداء مؤشر "يوروفرست" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى، إذ هبط 0.1 في المائة مقتربًا من أدنى مستوى منذ أواخر أيلول /سبتمبر، قبل أن يرتفع 0.7 في المائة. وهبط مؤشر "فايننشال تايمز" البريطاني 0.4 في المائة، كما نزل مؤشر "داكس" الألماني 0.3 في المائة، فيما استقر مؤشر "كاك 40" الفرنسي.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني تتألق بفستان مُزيَّن بقَصّة الـ"Peplum"

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum. وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع، في حين صففت شعرها في شكل موجات فضفاضة. يذكر

GMT 02:08 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 فلسطين اليوم - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 03:48 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم
 فلسطين اليوم - الكشف عن علاقة تجمع ما بين الأمير بن سلمان وصهر الرئيس ترامب

GMT 02:32 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

GMT 09:43 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أستاذ بريطاني يبتكر معادلة رياضية لصناعة "رجل الثلج" المثالي

GMT 04:36 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

الورد الجوري الأحمر يتطغى على عطر INTENSE من "برادا"

GMT 16:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

مجموعة من الطرق الرائعة لتصميم جلسات خارجية

GMT 11:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

قرار إسرائيلي بمنع الأطفال من اللعب في باحات الأقصى

GMT 21:57 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

هاني سلامة يبحث عن زوجته وابنه في "طاقة نور"

GMT 03:45 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب بألوان توحي بالإيجابية

GMT 20:25 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تشهد انطلاق سباق السفن الشراعية المحلية السبت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مخاوف بشأن السياسة الاقتصادية للصين تدفعها لرفع عملتها
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday