واشنطن تحذر من انهيار الاقتصاد الليبي حال استمرار تراجع أسعار النفط
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يدعو الحلفاء الفصائل المتنافسة للاتفاق على وقف إطلاق النار

واشنطن تحذر من انهيار الاقتصاد الليبي حال استمرار تراجع أسعار النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تحذر من انهيار الاقتصاد الليبي حال استمرار تراجع أسعار النفط

أسعار النفط
واشنطن - رولا عيسى

حذرت الولايات المتحدة الأميركية وخمس دول مؤيدة لها، السبت، من أنَّ ليبيا قد تواجه الافلاس حال استمرار تراجع أسعار النفط، داعية الفصائل الليبية كافة إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

هذا وأصدرت كلٌ من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، بيانًا يعبِّر عن القلق إزاء تدهور الوضع الأمني في ليبيا، وأنها على حافة انهيار اقتصادي إثر تراجع إنتاجها النفطي وهبوط أسعار الذهب الأسود.

وذكرت تلك الدول خلال البيان: "لا نزال قلقين جدًا إزاء العواقب الاقتصادية للأزمة السياسية والأمنية على ازدهار ليبيا في المستقبل، وفي ضوء تراجع أسعار النفط وضعف الإنتاج، تواجه ليبيا عجزًا في الموازنة قد يستهلك كل مواردها المالية إذا لم يستقر الوضع".

يذكر أنَّ أسعار النفط العالمية تراجعت بنسبة 60% خلال ستة أشهر.

ثم أشار البيان إلى الهجوم الذي وقع في الثالث من شباط/فبراير في حقل نفطي تملكه شركة "توتال" الفرنسية وقتل فيه 13 عاملاً، متابعًا: "نشاطر تقييم الأمم المتحدة بأنَّ هذه الهجمات تشكل خرقًا كبيرًا في التعهدات العامة التي قطعها أبرز القادة بالامتناع عن أعمال يمكن أنَّ تضر بالعملية السياسية، فلا يمكن حلّ مشاكل ليبيا عسكريًا".

فيما أضافت هذه الدول أنَّ هجوم الثلاثاء الماضي نفذته "قوات تعمل تحت راية عملية الشروق".

"الشروق" الاسم الذي أطلقه تحالف ميليشيات فجر ليبيا المدعوم من الإسلاميين في كانون الأول/ ديسمبر الماضي في محاولة للسيطرة على منشآت النفط، شرق البلاد، من أيدي القوات النظامية.

وحث الحلفاء الفصائل المتنافسة في ليبيا على الاتفاق على وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية عبر المحادثات التي تتولى الأمم المتحدة رعايتها.
كما أكمل البيان: "الأشخاص الوحيدون الذين يمكن أنَّ يستفيدوا من القتال المستمر حول منشآت ليبيا النفطية والمدن هم المتطرفون، نحن قلقون إزاء الوجود المتزايد لمنظمات متطرفة في ليبيا وإزاء الهجمات على فندق كورينثيا الأسبوع الماضي وحقل المبروك النفطي في وقت سابق هذا الأسبوع".

هذا وقتل تسعة أشخاص، من بينهم خمسة أجانب، في هجوم استمر عدة ساعات في فندق كورينثيا في طرابلس تبناه تنظيم "داعش" المتطرف.

وقد اعتبر سفير ليبيا لدى الإمارات العربية المتحدة، ومستشار رئيس الحكومة عبدالله الثني، عارف علي النايض، الخميس الماضي، أنَّ "تنظيم داعش يتمدَّد في ليبيا بشكل كبير ويرتكب فظاعات يوميًا، ليس بالإمكان دحر التنظيم في العراق دون محاربة المكون الليبي".

يقع حقل المبروك على بعد 170 كلم جنوب سرت، 500 كلم شرق طرابلس، التي تسيطر عليها مجموعات متطرفة من بينها أنصار الشريعة.
والحقل متوقف على غرار العديد من المنشآت النفطية الليبية جراء الفوضى وأعمال العنف التي تعم البلاد.

كما تأثر الإنتاج النفطي الليبي بتدهور الوضع الأمني في شكل كبير؛ فبعدما كانت ليبيا تنتج أكثر من مليون ونصف مليون برميل يوميًا قبل الثورة على نظام الرئيس الراحل معمر القذافي في 2011، تدهور الإنتاج في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لنحو 350 ألف برميل.
 
وتتنازع الشرعية في ليبيا، التي يعصف بها القتال والفلتان الأمني، حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في آب/ أغسطس الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تحذر من انهيار الاقتصاد الليبي حال استمرار تراجع أسعار النفط واشنطن تحذر من انهيار الاقتصاد الليبي حال استمرار تراجع أسعار النفط



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday