وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع بعثة البنك الدولي سبل التعاون المشترك
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

عودة تؤكد دعم ومتابعة كل الإجراءات التي تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع بعثة البنك الدولي سبل التعاون المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع بعثة البنك الدولي سبل التعاون المشترك

البنك الدولي
رام الله ـ فلسطين اليوم

ناقشت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، وبعثة من البنك الدولي، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، بما يشمل العمل على تحديث البيئة القانونية والتشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني بما يضمن تحسين بيئة الأعمال، وتفعيل سجل الأموال المنقولة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.
وأكدت عودة دور الوزارة في دعم ومتابعة كل الإجراءات والخطوات التي تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال في فلسطين وتسهيل حصول المواطن على أفضل الخدمات وذلك من خلال التعاون مع كافة الشركاء والقطاع الخاص الفلسطيني الذي يقود عجلة التغيير والتنمية للاقتصاد الفلسطيني.

واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على استمرار المشاورات لضمان التنسيق الكامل ما بين الوزارة والدول المانحة.
وفي سياق آخر، بحثت عودة، مع السفير الهولندي لدى فلسطين بيتر موليما، آفاق التعاون الاقتصادي ما بين فلسطين وهولندا وزيادة حجم الصادرات الفلسطينية إلى هولندا.
وأوضحت عودة أنَّ الوزارة تعمل على زيادة حجم الصادرات الفلسطينية وزيادة حجم التبادل التجاري مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

وأشارت إلى أن الإمكانيات الفلسطينية لاختراق الأسواق الدولية متوفرة خاصة عند الحديث عن القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، ووجود قطاعات إنتاجية واعدة، واستراتيجية وطنية لدعم المنتج الوطني وأخرى لتنمية الصادرات، كل ذلك من شأنه أن يساهم في تعظيم الصادرات الفلسطينية للأسواق الدولية.
وأشادت بالدعم الهولندي لفلسطين خاصة في مجال تسهيل الحركة التجارية على المعابر الفلسطينية كمعبر الكرامة ومعبر كرم أبو سالم، داعيةً الجانب الهولندي إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين والتعاون في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين.

بدوره، عبر القنصل الهولندي عن استعداد بلاده لمواصلة دعم وتحسين الأوضاع الاقتصادية في فلسطين من خلال دعم وتطوير وتنمية القطاع الخاص، مؤكدًا تبنيه لأية رؤية فلسطينية ستسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع التحضيرات الخاصة بالمنتدى الثنائي الثاني الذي سيعقد في هولندا بتاريخ 28 و29 تشرين الأول المقبل.

وبحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وفد من مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني، مستجدات وتطورات المشاريع المشتركة بين الجانبين.
وتناول الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة عددًا من القضايا المشتركة ذات العلاقة بمؤسسة المواصفات والمقاييس ومنطقة جنين الصناعية، وبرنامج دعم وتطوير القطاع الخاص.
وشددت الوزيرة خلال الاجتماع على أهمية مشروع تطوير القطاع الخاص، كونه يولي أهمية قصوى لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرةً إلى أن دعم المشاريع التنموية في فلسطين يعتبر أولوية في برامج ومشاريع الحكومة، مؤكدة أهمية تفعيل مؤسسة المواصفات والمقاييس بما يضمن الرقابة الكلية والتامة على البضائع المستوردة والمنتجة في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع بعثة البنك الدولي سبل التعاون المشترك وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع بعثة البنك الدولي سبل التعاون المشترك



GMT 07:26 2020 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

عملة "البيتكوين" تصعد لأعلى مستوى منذ كانون الثاني في 2018
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday