وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عزَّزت وفرة الإمدادات تخمة المعروض في الأسواق 

وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط

وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي النعيمي
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكّد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي النعيمي، الجمعة، أنّ الاستثمارات المستقبلية في النفط يجب أن تستمر من أجل تلبية زيادة الطلب العالمي على الخام المتوقع أن تفوق مليون برميل يومياً. 

وأضاف أمام مؤتمر عن الطاقة في المنامة، "الطلب على النفط آخذ في النمو. ومن أجل تلبية الزيادة في الطلب ينبغي أن يكون هناك استمرار إن لم يكن زيادة في وتيرة الاستثمارات في صناعة النفط لضمان استقرار السوق على المديين القصير والطويل".

وأمام ملتقى "مستقبل الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الذي نظمته "الشركة العربية للاستثمارات النفطية" (أبيكورب) أبرز النعيمي، "يبلغ حجم استهلاك النفط في العالم العربي نحو تسعة ملايين برميل يومياً، أو ما يقارب 10% من إجمالي الاستهلاك العالمي، وفي هذا الوقت الذي تشهد فيه بعض الدول العربية أوضاعاً سياسية غير مستقرة، فإن أهمية العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي تتضاعف، وبالذات في مجال صناعة النفط، فالوطن العربي يملك أكثر من 56% من الاحتياط العالمي المعروف من النفط، وأكثر من 27% من الاحتياط العالمي من الغاز الطبيعي، وهي احتياطات مرشحة للزيادة خلال السنوات المقبلة، من خلال الاكتشافات الجديدة، وتطور تقنيات الاكتشاف والإنتاج".

ولفت النعيمي إلى "الدور الذي تقوم به السعودية، في استقرار السوق النفطية، واستعدادها المستمر، وسعيها الحثيث، إلى التعاون مع كافة الدول المنتجة والمصدّرة للنفط، سواء من دول داخل أوبك، أو من خارجها، للحفاظ على استقرار السوق والأسعار، يدعم ذلك أن المملكة، ذات صدقية عالية، ومصدِّر رئيس للنفط، فضلاً عن استثمارها في كل مراحل الصناعة النفطية محلياً، وعالمياً".

وتوقعت وزارة الطاقة الإماراتية أن تبدأ أسعار النفط في التحسن العام المقبل، ووصفت قرار "أوبك" بعدم خفض الإمدادات بأنه صائب. وأوضح وكيل وزارة الطاقة الإماراتي، مطر النيادي، أمام المؤتمر، "نعتقد أن سياسة أوبك صائبة، وسيشهد العام المقبل تحسناً في الأسعار. وفي 2016 قد نشهد بعض التصحيح في السوق".

وارتفعت أسعار النفط لكنها ما زالت تقاوم كي تبتعد عن حاجز 40 دولاراً للبرميل إذ عززت وفرة الإمدادات والمخزونات استمرار تخمة المعروض في الأسواق. وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة بسعر 40.91 دولار للبرميل بزيادة 16 سنتاً عن سعر آخر تسوية. وهبط العقد دون 40 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ آب/ أغسطس، الأربعاء.

وبيّن متداولون أنّ تغطية المراكز المكشوفة يرجع لها الفضل في المكاسب المحدودة التي تحققت وليس المعنويات الايجابية في السوق. وبلغ سعر خام "برنت" العالمي في العقود الآجلة 44.50 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتاً. وعمومًا ما زالت أسواق النفط متخمة وأبرز الأدلة الظاهرة على ذلك زيادة المخزونات الأميركية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط وزير البترول السعودي يؤكّد أهمية الاستثمارات المستقبلية في النفط



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday