أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تراجعت أسعار النفط بنسبة واحد في المئة الخميس

"أوبك" تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوبك" تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج

تراجعت أسعار النفط
واشنطن يوسف مكي

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة أمس الخميس، بعد انتهاء الاجتماع الوزاري لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" من دون إقرار أي تغيير واضح في سياسة المنظمة الخاصة بإنتاج الخام.
 
وتابع المتعاملون في السوق اجتماع فيينا بحثاً عن أي مؤشرات على اتفاق لإحياء نظام سقف الإنتاج الجماعي للمنظمة الذي اقترحته السعودية ودول أعضاء أخرى، أو تطبيق نظام الحصص الفردية للدول الأعضاء الذي اقترحته إيران. ولم يشر البيان الختامي إلى أي سقف للإنتاج. وقال ناطق باسم "أوبك" في وقت لاحق إن المنظمة أكدت التزامها الحفاظ على استقرار سوق النفط وإن اجتماعها المقبل سيكون في 30 تشرين الثاني /نوفمبر.
 
ووصف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح الاجتماع بأنه ممتاز. وقال إن من السابق لأوانه وضع أي سقف مصطنع لإنتاج النفط. وأكد لصحافيين أنه ليس قلقاً من تدفق النفط الصخري في ظل سعر 50 دولاراً للبرميل. وشدد على أن "أوبك" قد لا تعود إلى أسلوبها السابق في شأن إدارة السوق.
 
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه: لم نتلق إشارات من أي عضو في "أوبك" إلى رغبته في زيادة الإنتاج. ولفت وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إلى أن "أوبك" قررت التريث قليلاً مع تراجع الإمدادات. ووصف وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح الاجتماع بأنه إيجابي.

وبعد تسع سنوات ونصف سنة من التمديد للأمين العام لـ "أوبك" عبدالله البدري، تمكنت المنظمة من تعيين خلف له هو النيجيري محمد بركندو الذي عمل سابقاً أميناً عاماً للمنظمة بالوكالة وكان مساعداً لوزير النفط النيجيري الراحل ريلوانو لقمان. ويتسلم بركندو منصبه الجديد في آب/أغسطس. ولم يكن الإبقاء على سقف الإنتاج من دون تغيير مفاجئاً للأسواق التي توقعت ان تبقي المنظمة على سقف إنتاجها. ففي وقت سابق أمس أعربت السعودية عن ثقتها بأن أسعار النفط ستواصل انتعاشها ما عزز التوقعات بأن تقرر المنظمة مواصلة إنتاجها من النفط كالمعتاد في اجتماع فيينا. وأكد الفالح ان المنظمة راضية جداً عن سوق النفط وأشار إلى أن عودة التوازن إلى السوق يساعد في دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.
 
وإثر انتهاء الاجتماع، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49.15 دولارا للبرميل بانخفاض 57 سنتاً أو 1.2 في المئة، بعدما لامس أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 48.84 دولاراً للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 78 سنتاً أو 1.3 في المئة إلى 48.23 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه أكثر من واحد في المئة في وقت سابق اليوم.
 
وقال تجار إن أسعار النفط الخام تعرضت إلى ضغوط أيضاً بسبب ارتفاع مؤشر الدولار بعد تصريحات لرئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي أثرت سلباً في سعر صرف اليورو. وجاءت تصريحات دراغي بعدما قرر المصرف تثبيت أسعار الفائدة على العملة الموحدة عند مستوياتها المتدنية.
 
كما ساهم ارتفاع مؤشر الدولار أثناء كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، التي أعلن فيها قرار البنك بشأن أسعار الفائدة في تراجع أسعار النفط. وبحلول الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49 دولارا للبرميل بانخفاض 71 سنتا. وهبط خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 83 سنتا إلى48.17 دولار للبرميل.
 
وعلى الرغم من زيادة الإنتاج في أعضاء "أوبك" في الشرق الأوسط ظل الإنتاج الكلي للمنظمة مستقرا بدرجة كبيرة في العام الحالي ويقف حاليا عند 32.5 مليون برميل يوميا بسبب اضطراب الإنتاج في دول منها نيجيريا وليبيا وفنزويلا. وبسبب اضطراب الإنتاج في مناطق أخرى لا ترى الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط سببا كافيا لتحديد مستوى الإنتاج، حيث تحسنت الأوضاع الكلية في السوق بشكل واضح بالنسبة لهم في العام الحالي.
 
وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يذكر كما كان متوقعا اليوم الخميس لتبقى الأسعار عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يطبع فيه البنك نقودا لدفع الاقتصاد وزيادة معدل التضخم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج أوبك تؤكد التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط ولن تغير في الإنتاج



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday