بنك غولدمان ساكس يتوقَّع تقلّب أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحثّ "أوبك" المُنتجين المُستقلّين على المُشاركة في خفض الإنتاج

بنك "غولدمان ساكس" يتوقَّع تقلّب أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك "غولدمان ساكس" يتوقَّع تقلّب أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة

بنك "غولدمان ساكس"
واشنطن - فلسطين اليوم

توقّع بنك "غولدمان ساكس" في مذكرة الأربعاء، أن تظل أسواق النفط شديدة التقلب خلال الأسابيع المقبلة، وتعافت أسواق النفط بعض الشيء في جلسة الأربعاء، بعدما هوت بأكثر من 6 في المائة في جلسة الثلاثاء في أحجام تداول كثيفة.

وقال البنك في المذكرة: "سيحتاج الأمر إلى عامل محفز أساسي كي تستقر الأسعار، ويصبح التداول أعلى في نهاية الأمر"، وأضاف أن مثل هذا الحافز سيشمل أدلة ملموسة على أن إنتاج "أوبك" ينخفض "على نحو متلاحق"، والمزيد من الأدلة على متانة الطلب، وتحث منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المنتجين المستقلين، ومنهم روسيا، على المشاركة في خفض الإنتاج بين مليون و1.4 ملايين برميل يوميا.

وأثنى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، على أسعار النفط خلال الآونة الأخيرة، وحث على مزيد من الهبوط في الأسعار، مشبها الأمر "بخفض ضريبي كبير" قد يدعم الاقتصادين الأميركي والعالمي، وقال ترامب: "أسعار النفط تنخفض. رائع! هذا شبيه بخفض ضريبي كبير لأميركا والعالم. هنيئا! 54 دولارا، كانت للتو 82 دولارا".

وأوضح "غولدمان ساكس" أن انهيار الأسعار مجددا يعكس "مخاوف بشأن تخمة المعروض في 2019، وموجة بيع على نطاق أوسع للسلع الأولية والأصول مع استمرار تنامي المخاوف بشأن النمو"، وقال البنك الاستثماري إن حدوث انهيار حاد في الطلب، أو غياب خفض في إنتاج "أوبك"، سيشكل تهديدا رئيسيا لتعافي الأسعار من المستويات الحالية.

وأضاف: "رغم أن كليهما مستبعد، نشعر بقلق أكثر تجاه العامل الثاني، حيث يؤدي مثل هذا التحول إلى انخفاض أسعار النفط على نحو مستدام"، وقال وكيل وزارة النفط العراقية فياض نعمة إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستعمل على تحقيق الاستقرار في أسواق النفط وأسعار الخام وإمداداته خلال الاجتماع المقبل للمنظمة.

وأبلغ نعمة الصحافيين خلال مؤتمر نفطي في بغداد أن أعضاء "أوبك" والمنتجين خارجها سيعملون معا على إعادة التوازن إلى أسعار النفط وإمداداته لضمان بقاء الأسعار مستقرة.

وارتفع النفط بنحو دولار للبرميل في جلسة الخميس، ليعوض بعضا من الخسائر التي سجلها في الجلسة السابقة، البالغة 6 في المائة، مدعوما بتقرير عن انخفاض غير متوقَّع في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة وواردات قياسية للهند من الخام، لكن المستثمرين ما زالوا قلقين، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ضبابية غير مسبوقة في أسواق النفط بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة والمخاطر السياسية.

وبحلول الساعة 05:16 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 63.60 دولارا للبرميل، مرتفعة 1.07 دولارات أو 1.7 في المائة مقارنة مع الإغلاق السابق، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.03 دولارات أو 1.9 في المائة إلى 54.46 دولارا للبرميل.

ويقول متعاملون إن واردات الهند القياسية من النفط الخام البالغة نحو 5 ملايين برميل يوميا قدمت الدعم للأسعار الأربعاء، لكن ارتفاع الخام لم يعوض الضعف العام الذي اعترى السوق.

ويتخوف المتعاملون من تصريحات فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية قالها، الثلاثاء "إن الاقتصاد العالمي لا يزال يمر بفترة صعبة جدا، وهو هشّ للغاية"، ويأتي هذا بعد تقرير صادر عن معهد البترول الأميركي، الثلاثاء، ذكر أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت، الأسبوع الماضي، على غير المتوقع بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 439.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال المعهد إن مخزونات الخام في مركز التسليم بكاشينج في أوكلاهوما ارتفعت بمقدار 398 ألف برميل، وإن معدل استهلاك المصافي ارتفع بمقدار 398 ألف برميل يوميا.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 706 آلاف برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته "رويترز" بانخفاض قُدِّر بـ198 ألف برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.8 ملايين برميل، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.7 ملايين برميل، وهبطت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي بمقدار مليون برميل يوميا إلى 7.3 ملايين برميل يوميا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك غولدمان ساكس يتوقَّع تقلّب أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة بنك غولدمان ساكس يتوقَّع تقلّب أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية

GMT 14:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

رياض محرز جعل من سارسيل الفرنسية مقصدا لكشافي النجوم

GMT 07:20 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

جزيرة "هولبوكس" قبلة للعطلات ومثالية للاسترخاء

GMT 18:00 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

الطراز الريفي في ملكية ريز ويذرسبون المباعة

GMT 07:12 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

ملاحظات حول مستقبل انتشار فيروس كورونا!!

GMT 22:05 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن تعلن عن موعد إطلاق Tiguan الجديدة

GMT 19:59 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

8 نصائح لتحويل شرفتكِ إلى حديقة غنّاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday