دبي في طليعة دول الخليج المفضلة لسوق المعارض المؤتمرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزايد شعبية سلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية

دبي في طليعة دول الخليج المفضلة لسوق المعارض المؤتمرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي في طليعة دول الخليج المفضلة لسوق المعارض المؤتمرات

مدينة دبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

بات من المتعارف عليه أن المسافرين من الشرق الأوسط لديهم قدرة عالية على الإنفاق على السفر، حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 165.3 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة. ولذلك، قامت شركة "كيو ان اي انترناشيونال" المختصة بإدارة المعارض والمؤتمرات ومقرها دبي، بالكشف عن نتائج الاستبيان الذي أجري على المعارض والمؤتمرات العالمية والفاخرة للسفر والسياحة، وشملت الأفكار الرئيسية للاستبيان اتجاهات القطاع والتحديات، وتزايد شعبية سلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية، مع بقاء دبي الخيار الأول للأعمال والاجتماعات والسفر الفاخر من دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت دبي في طليعة نتائج الاستبيان لقطاع المعارض والمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 4.7 مليار درهم. في عام 2015، ذكر تقرير أن دبي تمثل أكثر من ربع سوق المعارض والمؤتمرات في دول مجلس التعاون الخليجي. وبينما تشير نتائج الدراسة الاستقصائية إلى أن شعبية دبي لم تتراجع، فإن دولا أخرى في الشرق الأوسط بما في ذلك مصر والبحرين والكويت والمغرب ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى تكتسب زخما لأنها تطور قطاعات السفر والرحلات الفاخرة.

واستهدف الاستبيان أكثر من 300 خبير مسؤول عن تنظيم المعارض والمؤتمرات ورحلات السفر الفاخر والترفيه، وقد عمل الاستبيان على قياس الوجهات العالمية الشعبية والاتجاهات والتحديات الناشئة في هذه الصناعة. وتشير النتائج إلى وجود بعض الوجهات الجديدة المفضلة لسفر الاعمال الفاخر. فعلى سبيل المثال، تم الإشارة إلى فرنسا على أنها الوجهة الأكثر تفضيلا للسفر إلى أوروبا في مجال الأعمال التجارية مع ظهور اليونان في حين أدرجت المغرب وأستراليا كوجهات مفضلة للسفر الفاخر.

نتائج الاستبيان: وتشمل الوجهات الرئيسية للأعمال بلدان أوروبية مثل فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليونان والدول الآسيوية مثل الصين والهند وسنغافورة وماليزيا واليابان إلى جانب أستراليا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في حين أن الوجهات الرئيسية لسياحة المعارض والمؤتمرات تشمل أستراليا، وأوروبا على وجه التحديد أوروبا الشرقية، ودول آسيا الوسطى مثل أذربيجان وجورجيا وأرمينيا وكذلك شبه القارة في جنوب آسيا وآسيا الشرقية. وشهدت دول البحر المتوسط مثل الجبل الأسود (مونتنيغرو) وألبانيا وقبرص واليونان وتركيا ودول الشرق الأوسط وأفريقيا مثل الإمارات العربية المتحدة والكويت وكينيا وتنزانيا أيضا وجهات رئيسية للمايس.

وتم وضع أستراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلندا، فيجي، بورا بورا، الإمارات العربية المتحدة، موريشيوس، كرواتيا، المغرب، هاواي و وجهات أوروبية أخرى كوجهات سفر فاخرة من دول مجلس التعاون الخليجي.

كما طلب من المندوبين تحديد الوجهات الناشئة التي يمكن أن تتجاوز الأسواق المتقدمة كوجهة سياحية وضيافية. وبشكل مذهل، تم تحديد بلدان من الشرق الأوسط، والبحر المتوسط، والبلطيق، وأوروبا الشرقية وآسيا الشرقية وتشمل هونغ كونغ وماكاو وكوريا الجنوبية وسيبيريا وتايوان وبروناي وإندونيسيا وميانمار والفلبين وتايلاند ودول أوروبية مثل إستونيا ولاتفيا وفنلندا وليتوانيا وبولندا والسويد وبلدان البحر الأبيض المتوسط مثل موناكو وسلوفينيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود (مونتنيغرو) وألبانيا وأخيرا وليس أخرا روسيا وبلدان الشرق الأوسط مثل عمان والبحرين ومصر والمملكة العربية السعودية.

ومن بين التغييرات التي طرأت على معارض الأعمال والرحلات التجارية والترفية من الشرق الأوسط، هو دمج التكنولوجيا والتقدم التكنولوجي في هذه الصناعة على نحو وثيق الصلة بالموضوع. ومن الاتجاهات الأخرى التي تعتبر هامة هي خلق تجارب حقيقية وفاخرة مع التركيز على احتياجات المسافر الإسلامي والتنقل وقيمة الصفقات مقابل المال، في حين أن بعض التحديات التي حددها المشاركون في الاستبيان تشمل مواعيد التسليم والقيود المفروضة على الميزانية وتوافر الأغذية الحلال، وإيجاد المورد الصحيح والوجهة المناسبة، والأمن، والأسعار التنافسية، والفهم الثقافي، والبروتوكولات الثقافية.

سيد ان سي، مدير شركة كيو ان اي انترناشيونال، علق على الاستبيان "مع أخذ هذه النتائج في عين الاعتبار، سيسلط المؤتمر السنوي لسياحة المعارض والمؤتمرات "مايس ارابيا" في دورته السادسة الضوء في جدول أعماله على الاتجاهات والتحديات في هذه القطاعات واقتراح الحلول العملية، مع الحفاظ على التركيز في عقد اجتماعات عمل مقررة مسبقا بين المشترين والموردين" . سيعقد المؤتمر السنوي للسفر الفاخر من اجل المعارض والمؤتمرات "مايس ارابيا" دورته السادسة يومي 27 -28 فبراير 2018 في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي في طليعة دول الخليج المفضلة لسوق المعارض المؤتمرات دبي في طليعة دول الخليج المفضلة لسوق المعارض المؤتمرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday