مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

بعد زيادة الشرق الأوسط وبحر الشمال إنتاج الخام

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره

أسعار النفط
الرياض ـ فلسطين اليوم

هبطت أسعار النفط مع تجدد المخاوف في شأن تخمة الإمدادات في الأسواق العالمية جراء زيادة إنتاج منطقة الشرق الأوسط وبحر الشمال من الخام.وجرى تداول العقود الآجلة لخام «برنت» على انخفاض بواقع 37 سنتاً عند 45.46 دولار للبرميل ليتخلى الخام عن المكاسب التي حققها في وقت سابق من اليوم. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي نحو 37 سنتاً إلى 44.41 دولار للبرميل.

وأعلن العراق أن شحنات النفط من الحقول الجنوبية بلغت في المتوسط 3.364 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل) ارتفاعاً من 3.286 مليون برميل يومياً في آذار (مارس).وبلغ حجم إنتاج السعودية أكبــر مصدر للخام في العالم 10.15 مليـــون برميل يومياً في نيسان لكــن مــصــــادر قالت إنــــه قد يعود إلى المستويات شبه القياسية البالغة 10.5 مليون برميل يومياً قريباً.

وتزيد إيران إنتاجها بعد رفع العقوبات التي كانت مفروضة عليها في كانون الثاني (يناير) إذ زادت صادراتها من الخام إلى نحو مليوني برميل يومياً في مقابل ما يزيد قليلاً على مليون برميل يومياً في بداية العام.

ووفق برامج التحميل الشهرية التي قدمتها مصادر في القطاع من المقرر زيادة الإمدادات اليومية من خام برنت الذي يساهم في العقود الآجلة لخام القياس العالمي في حزيران (يونيو) إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر بزيادة 17 في المئة عن أيار (مايو).

وقال تجار إن متوسط خام دبي على وكالة «بلاتس» لرصد الأسعار ارتفع إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 39.028 دولار للبرميل في نيسان أي بزيادة 3.886 دولار، فيما ارتفع خام عُمان إلى 39.423 دولار أي بزيادة 3.184 دولار، ويستخدم منتجو الشرق الأوسط تلك الأسعار كأساس شهري لتحديد أسعار البيع الرسمية لخاماتهم.

أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي، اليوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة.

وقال المعهد في تقريره الأسبوعي إن مخزونات الخام ارتفعت 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 أبريل لتصل إلى 539.70 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وزادت المخزونات في مركز تسليم العقود الأميركية في كاشينج بولاية أوكلاهوما 382 ألف برميل.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- هبطت بمقدار 2.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 83 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل مقارنة مع متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز لهبوط قدره 144 ألف برميل، وقلصت أسعار النفط خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية عقب صدور تقرير معهد البترول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره مخاوف من تخمة إمدادات النفط في السوق العالمية تؤدي لهبوط اسعاره



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday