أزمة الديون المتعثرة في اليونان تهدد بخروجها من منطقة اليورو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد الفشل في معالجة أوضاعها المالية

أزمة الديون المتعثرة في اليونان تهدد بخروجها من منطقة اليورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزمة الديون المتعثرة في اليونان تهدد بخروجها من منطقة اليورو

أزمة الديون المتعثرة في اليونان
برلين - جورج كرم

حذر الوزير الألماني، فولف غانغ شويبله، أحد أكثر وزراء المالية قوة في الاتحاد الأوروبي أن اليونان، سوف تضطر إلى الخروج من منطقة اليورو إذا فشلت في معالجة أوضاعها المالية المتعثرة.

ودعا الوزير الألماني فولف غانغ شويبله، وسط قلق متزايد بشأن اندلاع أزمة مالية أوروبية آخري، إلى أن خفض جبل الديون في البلاد من شأنه أن يؤدي إلى خروج اليونان من الاتحاد، وجاء التقييم الحاد لوزير مالية حكومة أنجيلا ميركل بعد تقرير إدانة من قبل صندوق النقد الدولي زعم أن الاقتصاد الهش لليونان سيصبح "قابل للانفجار" قريبًا.

وفي خطوة تهدد بتدمير خطة الإنقاذ الحالية، دعا صندوق النقد الذي يتخذ من واشنطن مقرًا له، أوروبا لإرسال المزيد من المال لخفض ديون اليونان، وقد اشتعلت الحرب الكلامية حول كيفية تجنب أزمة أخرى ومساعدة الاقتصاد اليوناني أمس حيث حاول عدة مسؤولين التوصل إلي اتفاق لحل الأزمة.

ولكن السيد شويبله نفى دعوة صندوق النقد الدولي للاتحاد الأوروبي في ضخ المزيد من الأموال في الخزائن اليونانية، وقال إن ألمانيا ليس لديها نية لتقديم "فرق الديون"، وأضاف:" لذلك، فإن قد تخرج من منطقة العملة الموحدة".

وقال صندوق النقد الدولي أمس انه توصل إلي تقييم قاتم للوضع المالي للبلاد حيث أشار إلي أن الديون الناشئة في اليونان قد تقف على عتبة 275 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2060، فيما اتهم رئيس صندوق الإنقاذ في منطقة اليورو صندوق النقد الدولي بالحصول على تحليل خاطئ، وقال كلاوس ريغلينغ، رئيس "آلية الاستقرار الأوروبي" إن مراقبي الصندوق تغاضوا عن "الحماية الأساسية" المدرجة في خطة إنقاذ اليونان.

وقال: "إن الحل بالنسبة لليونان لا يكمن في تخفيف أعباء الديون الإضافية، ولكن يكمن في تنفيذ إصلاحات الحكومة وذلك لتجنب أي تأخير في إصدار الشريحة التالية من قرض "آلية الاستقرار الأوروبي".

وعلى الرغم من تعهد دعمها لخطة انقاد دولية ثالثة في عام 2015، فان صندوق النقد الدولي قدم عقوبات رسميا أي أموال كجزء  الـ 73 مليار يورو من خطة الإنقاذ.

وتريد منطقة اليورو من اليونان تقديم فائضا في الميزانية بنسبة 3.5 في المئة، فيما يعتقد صندوق النقد الدولي أن اقتصادها كان ضعيف جدا للتخلص من أزمة الديون.

وتعارض الحكومة اليسارية في اليونان مثل هذه التدابير بشكل كبير، والتي واجهت بالفعل تراجع في استطلاعات الرأي بسبب إجراءاتها التقشفية الوحشية.

لذا فإن مسؤولو الاتحاد الأوروبي في حاجة ماسة إلى الاتفاق على الصفقة خلال الأسابيع المقبلة والتي من شأنه ضمان مشاركة صندوق النقد الدولي، والذي يعتبر ضرورة لبرلين، في اجتماع وزراء المالية لمناقشة الأزمة المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ووجه وزير يوناني الليلة الماضية اتهاما غير عادي لمسؤولين في برلين، مما يشير إلى أنهم يحاولون إجبار اليونان على الخروج من منطقة اليورو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة الديون المتعثرة في اليونان تهدد بخروجها من منطقة اليورو أزمة الديون المتعثرة في اليونان تهدد بخروجها من منطقة اليورو



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday