التقنيات الصوتية والمرئية ترفع سوق التجزئة الخليجي إلى 313 بليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تؤثر في تطور المواصفات والجودة ضمن مشاريع المدن الذكية

التقنيات الصوتية والمرئية ترفع سوق التجزئة الخليجي إلى 313 بليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التقنيات الصوتية والمرئية ترفع سوق التجزئة الخليجي إلى 313 بليون دولار

نمو سوق تجارة التجزئة في دول الخليج
مسقط ـ فلسطين اليوم

كشف خبراء، أن الابتكارات التقنية الحديثة، مثل تلك المستخدمة في تنظيم الفعاليات أو التي تعتمد عليها شاشات التسوق الافتراضي، إلى جانب البيئات الصوتية المجسمة ثلاثية الأبعاد، تدعم نمو سوق تجارة التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى مستوى قياسي يبلغ 313 بليون دولار بحلول عام 2021.

ويُتوقع أن ينمو قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون على مدى السنوات الأربع المقبلة، بنسبة 25 في المئة ليصل إلى 313 بليون دولار، وفقًا لأحدث تقرير بحثي صادر عن "ألبن كابيتال". ويزداد استثمار شركات التجزئة في التقنيات الصوتية والمرئية لإحداث قفزات واسعة في التسوق داخل المتاجر التابعة لها، في ضوء الارتفاع الملحوظ في أعداد مراكز التسوق والتوسع الذي يشهده بعضها في كل أنحاء المنطقة، مثل "سيتي سنتر الجزيرة" في أبوظبي، و"مول السعودية" في الرياض، و"مول عُمان" في مسقط.

وقال مدير جمعية المختصين في التصميم الداخلي دولي داو، إن الابتكارات الخاصة بالتقنيات الصوتية والمرئية ستكون العامل الأهم في عملية التحول في المواصفات والجودة ضمن مشاريع المدن الذكية والتصميم الداخلي في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف أمس على هامش افتتاح معرض "إنفوكم الشرق الأوسط وأفريقيا"، أكبر حدث للنظم الصوتية والمرئية المتخصصة في المنطقة: "إن أدوات التصميم الداخلي غير الملموسة مثل الإضاءة والموسيقى والأنظمة الصوتية وتقنيات العرض، يمكنها أن تعمل مجتمعة على إحداث تحول كبير في هوية المكان أو التجربة التي يتم تقديمها".
 
كما أكد أن تعزيز النجاح في تطوير المشاريع العملاقة في دول مجلس التعاون الخليجي يحتاج إلى تكامل كبير بين عمل خبراء التقنيات المرئية والصوتية مع خبراء التصميم الداخلي منذ انطلاق مراحل التصميم الأولي للمشروع، "من أجل إثراء تجربة الزبائن وتقديم المعلومات الدقيقة لهم، ما من شأنه تعزيز العائدات ومصادر الدخل وتقديم ابتكارات متميزة في مجال التصميم".
 
وينعقد حدث "إنفوكم الشرق الأوسط وأفريقيا 2017" حتى الأربعاء في مركز دبي التجاري العالمي، رافعاً شعار "اشهدوا مستقبل الاتصالات المترابطة"، مستضيفاً أكثر من 100 جهة عارضة من 20 دولة. وأفاد تقرير حديث أعدته ونشرته "جمعية النظم الصوتية والمرئية والتجارب المتكاملة" المهنية الدولية (AVIXA)، بوصفها الجهة المشاركة في تنظيم "إنفوكوم" الشرق الأوسط وأفريقيا 2017، إن إنفاق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على الحلول الصوتية والمرئية المتخصصة سينمو إلى 12 بليون دولار بحلول عام 2022، ما يُظهر قوّة النمو الإقليمي لهذا القطاع.

وتزداد أهمية الفعاليات الحية، التي تتنوع لتشمل الحفلات الموسيقية والغنائية والاستعراضات الترويجية، شيئاً فشيئاً لدى مراكز التسوق، التي تسعى إلى التميّز عن مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت، في إطار أوسع يشمل تحوّل مراكز التسوق إلى "وجهات متكاملة للتسوق".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أوديوكوم" الشرق الأوسط وأفريقيا هانس جي فاندنبيرغ، إن مراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي "لم تعد تقتصر على التسوق في ضوء السعي المستمر من مشغليها وشركات التجزئة العاملة فيها لتحويلها إلى وجهات ترفيهية"، وأضاف: "باتت الحلول الصوتية المتخصصة جوهرية في هذا التحوّل، عبر دورها المهم في كل من الفعاليات الحية والاحتفالات التي تقام في مراكز التسوق، واللافتات الترويجية التفاعلية، وتهيئة الأجواء المناسبة في المحلات التجارية والمرافق".

وتُعتبر "أوديوكوم" التي تتخذ دبي مقراً، أحد أبرز المُصنّعين والموزعين للنظم الصوتية والمرئية التي تشمل شاشات العرض ولوحات (LCD) والهياكل الحاملة للنظم في الحفلات. ويمكن لشاشات (LED) العالية الوضوح أن تعرض الأنظمة الخاصة بالاستدلال على مواقع المتاجر والمرافق داخل مراكز التسوق، كما تعرض الإعلانات التجارية، والتجارب الخاصة بالمنتجات". وتُجري شركات التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، على نحو متزايد، تجارب صوتية وموسيقية متنوعة في المتاجر التابعة لها، لإثراء التسوق في أجواء صوتية مُجسّمة وجذب الزبائن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التقنيات الصوتية والمرئية ترفع سوق التجزئة الخليجي إلى 313 بليون دولار التقنيات الصوتية والمرئية ترفع سوق التجزئة الخليجي إلى 313 بليون دولار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday