أرامكو تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة
آخر تحديث GMT 06:21:03
 فلسطين اليوم -

بشكل تدريجي حتى معدل ثلاثة مليارات قدم مكعب منه يوميًا

"أرامكو" تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أرامكو" تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة

شركة أرامكو السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

أعلن رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر أن أرامكو تخطط البدء في عمليات تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال الخمس سنوات المقبلة، أي بحلول 2025 ، مشيرًا إلى أن عمليات التصدير ستبدأ بشكل تدريجي حتى الوصول إلى تصدير معدل ثلاثة مليارات قدم مكعب من الغاز يوميًا .

وأكد الناصر في تصريحات للصحفيين الأحد أن تحديد مستوى ومعدل الإنتاج واستخدام الطاقة الاحتياطية من اختصاص وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وفقًا لاحتياجات السوق.

وأوضح أن استحواذ شركة الحفر العربية على منصات الحفر في الكويت والعراق وباكستان وسلطنة عمان أمر مهم، وأضاف أن شركة الحفر العربية بهذه الصفقة ستتحول من شركة محلية إلى شركة إقليمية، وستكون من أكبر الشركات على مستوى الشرق الأوسط، وعدد المنصات سيرتفع من 39 إلى 67 منصة حفر.

أقرأ أيضًا :

 "أرامكو" السعودية تواصل زيادة الانتاج من حقولها البحرية

ولفت إلى أن هناك تطلعًا إلى تنويع مصادر الدخل وأن ذلك سينعكس على عدد الموظفين وعلى توطين الصناعة، حيث سيصل عدد موظفي شركة الحفر إلى ستة آلاف موظف، كما تتطلع أرامكو إلى دخول الشركة إلى أسواق أخرى في المنطقة في المستقبل. وأشار الناصر إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة الطاقة والبدء قريبًا في المرحلة الثانية.

وأشار الناصر إلى أنه تم الانتهاء المرحلة الأولى من انشاء مدينة الطاقة، على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية قريبًا . ولفت إلى أن المملكة تسعى إلى تنويع مصادر الدخل ، مبينًا أن شركة الحفر العربية تمتلك الآن نحو 39 منصبة وبعد الاستحواذ على بشركة "شلمبرجير" سيصبح عدد المنصات 67 منصة حفر، في الكويت، عمان والعراق وباكستان، وهذه الخطوة دافع قوي للتوسع في المستقبل.

وأعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"،أن شركتها التابعة لها، الشركة العربية للحفر؛ عن استحواذ منصات حفر الآبار البرية الخاصة بشركة "شلمبرجير" في الشرق الأوسط، في الكويت وسلطنة عُمان والعراق وباكستان، مقابل 1.56 مليار ريال، ليرتفع عدد منصات إلى 67 منصة حفر.

وأوضح وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات، رئيس مجلس إدارة طاقة الدكتور عابد السعدون في هذا الأطار أن شركة الحفر العربية تتطلع للاستحواذات على شركات وخدمات أو تقنيات لتوسيع اعمالها مكملة للحفر والتنقيب، وستكون الاستحواذات متميزة للمنافسة في هذا القطاع، وأضاف أن الشركة تعمل على أسس تجارية بحتة، لافتًا إلى أن الشركة ممكن أن تعمل خارج الدول الخمس وأن يكون لها استثمارات خارجها.

وقال "إن الخطة الحالية تقوم على تعزيز تواجد الشركة في الدول الخمس وخصوصًا في العراق، وذلك للتقارب بين السعودية والعراق، لذا استخدام الشركة وما لها من نفوذ قائم والبناء عليها وتوسيع رقعة وجودها، سيكون له الأولوية في الفترة المقبلة".

واعتبر السعدون أن الدول الخمس التي ستعمل فيها الشركة هي أسواق واعدة وستسعى الشركة لتعزيز وجودها عبر المشاريع في هذه الدول، وقال إن أرامكو لديها مشاريع توسعية كبيرة على مدى العشر سنوات المقبلة، كما أكد أن عدد منصات الحفر في تزايد خلال الفترة الماضية، لذا فإن استخدام نفوذ الشركة وما لها من أنشطة قائمة بتوسع رقعة وجودها سيكون مهمًا جدًا للتوسع مستقبلاً، سواء في الكويت والعراق وعمان مما يعزز وجود الشركة .

وأضاف في تصريحات للصحافيين أن التوسع سيكون في أعمال مكملة لأعمال الحفر والتنقيب، سواء التقنية أو الانشطة الأخرى التي يمكن التنافس فيها الشركات العالمية الأخرى.

من جانبه أعلن الرئيس التنفيذي لشركة طاقة، رئيس مجلس إدارة "شركة الحفر العربية" المهندس عزام شلبي استحواذ شركة الحفر العربية التابعة لشركة طاقة، على قطاع الحفر في شركة شلمبرجير مقابل 1.56 مليار ريال، مشيرًا إلى أن شركة الحفر العربية سترفع عدد الحفارات العاملة لديها إلى 58 حفارًا بريًا وتسع منصات حفر بحرية، ليصل مجموع الحفارات لديها إلى 67 حفارًا.

قد يهمك أيضًا : 

A A «أرامكو» و«توتال» تتفقان على بناء مجمع بتروكيميائيات عملاق في الجبيل 

 ولي العهد السعودي يتعهد بتنفيذ الطرح العام الأولي لأرامكو بحلول مطلع 2021

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة أرامكو تخطط لبدء تصدير الغاز للأسواق الخارجية خلال 5 سنوات مقبلة



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

جودة البيئة تؤكد أن عصفور الشمس يمثل الحرية للشعب

GMT 04:34 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

نظرة على الحياة الثقافية للمصور الأميركي ستيف ماكوري

GMT 04:35 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شاورما دجاج سوري في الفرن

GMT 00:17 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

كل ما تريد معرفته عن سيارة ستروين "C3 Aircross" قبل طرحها في مصر

GMT 14:00 2013 السبت ,06 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 19:33 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبدالله المعيوف يؤكّد جاهزيته لقيادة الهلال أمام الرائد

GMT 04:58 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

ياسمين عبد العزيز ترتدي بدلة شرطة في "عصمت أبو شنب"

GMT 01:03 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

ميس ثائر تكشف عن مجموعة مثيرة من أزياء العيد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday