أسعار النفط تخسر 20  منذ بداية تشرين الأول الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع ارتفاع الإمدادات والمخاوف من تباطؤ اقتصادي

أسعار النفط تخسر 20 % منذ بداية تشرين الأول الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تخسر 20 % منذ بداية تشرين الأول الماضي

أسواق النفط
واشنطن - فلسطين اليوم

استقرت أسواق النفط الجمعة لكنها تظل ضعيفة مع ارتفاع الإمدادات ومخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي يضغط على الأسعار، في الوقت الذي تراجع فيه الخام الأميركي بنحو 20 في المائة منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبحلول الساعة 06:29 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65.73 دولار للبرميل، بارتفاع قدره ستة سنتات، مقارنة مع سعر التسوية السابقة , ويتجه خام غرب تكساس الوسيط صوب الانخفاض للأسبوع الخامس، بعد تراجعه أربعة في المائة منذ بداية الأسبوع الجاري.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أقرب استحقاق 70.84 دولار للبرميل، بزيادة 19 سنتًا مقارنة مع سعر الإغلاق السابق , ويتجه برنت صوب التراجع ثلاثة في المائة تقريبًا هذا الأسبوع، لينخفض للأسبوع الخامس على التوالي , وانخفض خاما برنت وغرب تكساس الوسيط نحو 20 في المائة من أعلى مستوى لهما في أربع سنوات، والذي بلغاه في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال ويليام أولوفلين، محلل الاستثمار لدى ريفكين سيكيوريتيز في أستراليا "أسعار النفط , رسميًا في سوق هابطة حاليًا، بعد أن تراجعت 20 في المائة من ذروتها في أكتوبر/ تشرين الأول ".

ويقول محللون إن الضغط النزولي الرئيسي على الأسعار يأتي من ارتفاع الإمدادات، رغم العقوبات الأميركية على إيران التي فُرضت هذا الأسبوع، وكذلك من المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي , وقال محللون لدى "برنشتاين إنرجي" "مع مواصلة صادرات أوبك الارتفاع، تستمر المخزونات في التزايد، ما يفرض ضغطًا نزوليًا على الأسعار" , وقال أحدهم إن "تباطؤ الاقتصاد العالمي يظل الخطر الرئيسي الذي يدفع النفط للهبوط".

وكانت الأسعار هبطت نحو 2 في المائة يوم الخميس مع تركيز المستثمرين على تضخم المعروض العالمي من الخام الذي يتزايد بوتيرة أسرع مما توقع الكثيرون , وتركز السوق على إنتاج الخام الأميركي الذي سجل مستوى قياسيًا مرتفعًا، ودلائل من العراق والإمارات وإندونيسيا على أن الإنتاج سينمو في 2019 بوتيرة أسرع من المتوقع , وثبًطت مخاوف من تخمة محتملة في المعروض اتجاهًا صعوديًا للأسعار في التعاملات المبكرة أمس قادته بيانات صينية أظهرت واردات قياسية من الخام.

وقال متعاملون إن سوق النفط تتضرر من زيادات في المخزونات الأميركية وارتفاع إنتاج منظمة أوبك وتخفيف العقوبات على إيران , وأظهرت بيانات الجمارك أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت إلى 9.61 مليون برميل يوميًا في أكتوبر/ تشرين الأول، بزيادة قدرها 32 في المائة عن مستواها قبل عام , وقال مصدران مطلعان لـ"رويترز" يوم الثلاثاء إن الصين ما زال مسموحًا لها باستيراد بعض الخام الإيراني في ظل استثناء من عقوبات أميركية سيمكنها من شراء 360 ألف برميل يوميًا لمدة 180 يومًا.

ووصل إنتاج الخام الأميركي إلى مستوى قياسي جديد عند 11.6 مليون برميل يوميًا، وتخطت الولايات المتحدة الآن روسيا كأكبر منتج للخام في العالم , وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع إنها تتوقع أن يتجاوز الإنتاج 12 مليون برميل يوميًا بحلول منتصف 2019، بفضل طفرة النفط الصخري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تخسر 20  منذ بداية تشرين الأول الماضي أسعار النفط تخسر 20  منذ بداية تشرين الأول الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday