تراجع غير مسبوق للدولار الأميركي يُثير حيرة خبراء السوق العالمية
آخر تحديث GMT 01:51:35
 فلسطين اليوم -

سجل أدنى مستوى في 15 شهرًا و«وول ستريت» تواصل التقلُب

تراجع غير مسبوق للدولار الأميركي يُثير حيرة خبراء السوق العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع غير مسبوق للدولار الأميركي يُثير حيرة خبراء السوق العالمية

لدولار الأميركي
واشنطن - فلسطين اليوم


 
تراجع الدولار على نطاق واسع، الخميس، ليسجل أدنى مستوى في 15 شهرًا مقابل الين، حيث طغت معنويات سلبية تجاه الدولار على تأثير ارتفاع سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام إلى أعلى مستوى في أربعة أعوام، ويواجه المحللون صعوبة في تفسير الانخفاض واسع النطاق للدولار الذي جاء على الرغم من ارتفاع العائد على سندات الخزانة بنحو ثلاثة في المئة وصعود أسواق الأسهم والسلع الأولية.
 
وارتفع الدولار لفترة وجيزة الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات أن التضخم الأميركي كان أقوى من المتوقع في يناير/ كانون الثاني، ما يعزز توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأميركي" سيرفع سعر الفائدة أربع مرات في العام الجاري، لكنه سرعان ما تراجع الدولار وسجل أسوأ أداء يومي له في ثلاثة أسابيع مقابل سلة عملات كبيرة منافسة. وواصل تلك الخسائر ليتراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 88.585.
 
وانخفض الدولار مقابل الين 0.8 في المئة إلى 106.18 ينًا، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2016، ويمثل انخفاضًا نسبته 3.8 في المئة عن الذروة التي سجلها في أوائل فبراير/ شباط عندما اقترب من 110.50 ين، وارتفع اليورو لفترة وجيزة فوق 1.25 دولار لأول مرة في أسبوعين، ليجري تداوله بارتفاع نحو نصف في المئة خلال الجلسة، قبل أن يتراجع إلى ما دون من هذا المستوى بقليل.
 
وفي «وول ستريت»، استمرت حالة التقلبات الخميس، حيث صعدت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأميركية في بداية جلسة التداول، مع انحسار المخاوف من تزايد التضخم، ليتجاوز «داو جونز» مستوى 25 ألف نقطة.. إلا أن المؤشرات الثلاثة اتجهت في وقت لاحق نحو الهبوط متخلية عن مكاسبها، وبدأ المؤشر الجلسة مرتفعًا 206.95 نقطة، أو 0.83 في المئة، إلى 25100.44 نقطة. في حين صعد المؤشر «ستاندرد آند بورز 500» الأوسع نطاقًا 18.26 نقطة، أو 0.68 في المئة، إلى 2716.89 نقطة. وقفز المؤشر «ناسداك» المجمع 55.28 نقطة، أو 0.77 في المئة، إلى 7198.90 نقطة.
 
وفي غضون ذلك، ارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة من قرب أدنى مستوياته في 45 عامًا لكنه يظل دون المستوى المرتبط بتحسن سوق العمل. وقالت وزارة العمل الأميركي إن طلبات الإعانة الجديدة زادت بواقع سبعة آلاف طلب، إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 230 ألفًا للأسبوع المنتهي في العاشر من فبراير. وجرى تعديل طلبات الأسبوع السابق لتظهر ألفي طلب فوق القراءة السابقة.
 
وتوقع اقتصاديون استطلعت وكالة «رويترز» آراءهم أن تزيد طلبات إعانة البطالة إلى 230 ألف طلب في أحدث أسبوع. وكانت الطلبات هبطت إلى 216 ألفًا في منتصف يناير، مسجلة أدنى مستوياتها منذ يناير 1973، وتعد المؤشرات الأخيرة عن إعانة البطالة هي القراءة الرابعة والخمسين بعد المئة التي تكون فيها الطلبات دون مستوى 300 ألف، وتلك أطول مدة متصلة منذ 1970.
 
وتقترب سوق العمل الأميركية من وضع التوظيف الكامل حيث يبلغ معدل البطالة أدنى مستوى في 17 عامًا عند 4.1 في الائة. وبدأ تحسن سوق العمل في دفع الأجور للصعود وهو ما يزيد بمرور الوقت من الضغوط التضخمية، وارتفع متوسط أربعة أسابيع من طلبات إعانة البطالة، الذي يعتبر مؤشرًا أدق لاتجاهات سوق العمل، بمقدار 3500 طلب إلى 228 ألفًا و500 طلب.
 
ومن جهة أخرى، استقر إنتاج المصانع في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي خلال يناير، مخالفًا توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 0.3 في المئة، وقال تقرير من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن مجمل الإنتاج الصناعي تراجع 0.1 في المئة خلال الشهر الماضي متأثرًا بهبوط قدره 1 في المئة في إنتاج قطاع التعدين، في حين زاد إنتاج المرافق 0.6 في المئة. وتلقى القطاع الصناعي دعمًا العام الماضي من تحسن الاقتصاد العالمي.
 
وتضرر إنتاج قطاع التصنيع الشهر الماضي من انخفاض بنسبة 0.2 في المئة في إنتاج مصانع معدات الطيران والفضاء وهبوط قدره 0.5 في المئة في مصانع المنتجات البلاستيكية وتراجع إنتاج الصناعات الغذائية 0.4 في المئة. وانخفض معدل استغلال الطاقة الإنتاجية، الذي يقيس كيف تستخدم الصناعات مواردها بشكل كامل، إلى 77.5 في المئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع غير مسبوق للدولار الأميركي يُثير حيرة خبراء السوق العالمية تراجع غير مسبوق للدولار الأميركي يُثير حيرة خبراء السوق العالمية



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 22:00 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شباب خان يونس يعاقب جباليا على إهدار الفرص

GMT 00:54 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جبهة النضال الشعبي تدين محاولة إغتيال توفيق أبو نعيم

GMT 00:26 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كاريس بشار تظهر بفستان زفاف أبيض مع باسم ياخور
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday