البنك المركزي الأوروبي يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تخلى عن خططه للبدء في رفع معدلات الفائدة

"البنك المركزي الأوروبي" يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البنك المركزي الأوروبي" يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير

البنك المركزي الأوروبي
القاهرة - سهام أبوزينة

أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية، بالغة التيسير دون تغيير كما هو متوقع، الأربعاء، ليعطي إجراءات التحفيز الأخيرة بعض الوقت كي تؤتي ثمارها في الاقتصاد.

وفي حين تقف ألمانيا، إحدى القوى الاقتصادية، على شفا الركود، تراجع البنك المركزي الأوروبي بالفعل عن خطط لتشديد السياسة النقدية، لكنه قد يتردد في القيام بالمزيد لأن الأسباب الرئيسية للركود، والمتمثلة في ضعف الطلب من الخارج والاضطراب السياسي، خارج نطاق سياسته إلى حد كبير.

وهدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، بفرض رسوم جمركية على منتجات من الاتحاد الأوروبي بقيمة 11 مليار دولار، ليفتح صفحة جديدة في حربه التجارية العالمية، التي ستؤدي حتمًا إلى مزيد من تقويض الثقة. وردت المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم من طوكيو، الأربعاء، بأنه في حال فرضت الولايات المتحدة من جديد رسومًا جمركية على الاتحاد الأوروبي، فسيرد الاتحاد بالمثل.

وحذّر صندوق النقد الدولي، الثلاثاء الماضي، من أن الاقتصاد العالمي يتباطأ أكثر من المتوقع، وأن التباطؤ الحاد قد يتطلب من القادة تنسيق إجراءات التحفيز، أما البنك المركزي الأوروبي، فتعهد الأربعاء، بالإبقاء على أسعار الفائدة عند مستويات قياسية منخفضة للعام الحالي على الأقل، وقال في بيان: "يتوقع مجلس المحافظين الإبقاء على أسعار فائدة البنك المركزي الأوروبي الرئيسية عند مستوياتها الحالية على الأقل حتى نهاية 2019، وبأي حال من الأحوال، ما كان ذلك ضروريًا".

اقرا ايضاً:

مستوى تضخم أسعار الجملة يشهد تراجعًا ملحوظًا في ألمانيا

وكان البنك المركزي الأوروبي، قد تخلى عن خططه للبدء في رفع معدلات الفائدة، بداية من منتصف عام 2019، وذلك عقب أن سجل اقتصاد منطقة اليورو بداية بطيئة هذا العام، وبالإضافة لمعدل إعادة التمويل، أعلن البنك الإبقاء على معدل الفائدة على الودائع عند سالب 0.4 في المائة ومعدل الإقراض الهامشي عند 0.25 في المائة.

وبقرار الأربعاء، يبقى سعر الإيداع في البنك المركزي الأوروبي، وهو سعر الفائدة الرئيسي حاليا، عند - 0.40 في المائة، بينما يظل سعر إعادة التمويل الرئيسي عند صفر في المائة، يأتي هذا في ظل التوترات الدولية بما في ذلك المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وأزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، التي تؤثر على منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، واضطرت البنوك المركزية الكبرى في العالم وفي مقدمتها مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأميركي، في هذا التوقيت، إلى مواصلة السياسة النقدية التكيفية، نتيجة المشكلات التي تحيط بنمو الاقتصاد العالمي.

ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة بيانات اقتصادية، أشارت إلى تراجع جديد لمعدل التضخم السنوي في منطقة اليورو حيث بلغ في مارس/ آذار الماضي 1.4 في المائة، مقابل 1.5 في المائة في فبراير/ شباط الماضي، وكان المحللون يتوقعون استقرار معدل التضخم دون تغيير، وأدى تراجع معدل التضخم إلى انخفاضه بصورة أكبر عن المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي وهو 2 في المائة.

وقال محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، الأربعاء، إن اتجاه إيطاليا لخفض توقعاتها بالنسبة لنمو اقتصادها ليس مفاجئًا وأضاف: "هناك بالفعل تراجعات في التوقعات بالنسبة لنمو اقتصاد إيطاليا"، مشيرًا إلى أن الأولوية بالنسبة لإيطاليا هي استعادة النمو والتوظيف.

قد يهمك ايضاً:

المركزي الأوروبي يبقي الفائدة الاسترشادية عند الصفر 

فائض الحساب الجاري بمنطقة اليورو "الأدني" في 9 أشهر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الأوروبي يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير البنك المركزي الأوروبي يُبقي على سياسته النقدية دون تغيير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday