شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

رئيس الشركة التنفيذي أعلن العثور على الذهب

شركة "ألكسندر نوبيا" تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر "هائلة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "ألكسندر نوبيا" تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر "هائلة"

الذهب
القاهرة - احمد الشناوي

كشف مارك تشامبل، الرئيس التنفيذي لشركة "ألكسندر نوبيا" للتنقيب عن الذهب، أن شركته تمكنت من العثور على الذهب خلال عمليات التنقيب في مصر، لافتًا إلى أن العثور على المعدن الأصفر في مصر، ليس الأمر المهم الوحيد، لأن مصر تعتبر بلدًا مشجعا للاستثمار، لما تحويه من موارد هامة.
 
وقال "تشامبل"، خلال مقابلة تليفزيونية: "صناعة التنقيب عن الذهب في مصر موجودة منذ خمسة إلى ستة آلاف عام، وتمكن المصريون من إنتاج كثير من الذهب على مر السنين، حتى منذ زمن الفراعنة، ونحن لا نقوم بكثير من الأعمال الذكية، ولكن ما نقوم به هو السير على خطا الفراعنة في تلك المناطق".
 
وأضاف "تشامبل":"إننا نستعين بتكنولوجيا أكثر حداثة، لم تكن متاحة في عصر الفراعنة، ونأمل أن نتمكن، بمساعدة التقنيات حديثة، من استخراج الذهب، الذي لم يتمكن السابقون من استخراجه". وتابع قائلا: "لا يُنظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم، منذ الخمسينيات على الأقل، ومن وجهة نظري فإن الفرص في مصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا هو سهولة سير الأمور، إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية، مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا".

وردا على سؤال حول العثور على الذهب، قال تشامبل: "نعم، عثرنا على ذهب، والمسألة لا تتعلق فقط بالعثور على الذهب، إنما الموضوع يتعلق بالكمية التي يمكن استخدامها على الصعيد التجاري، فإقامة منجم تكلف ما يتراوح بين 500 مليون إلى مليار دولار".

وأضاف: "التنقيب عن الذهب ينعكس على الاقتصاد المحيط به، حيث ينعكس على شركات الحفر والبناء، والفنادق والمطاعم، ومصر لديها العديد من الموارد الطبيعية، التي يمكن أن تتحول إلى صناعات كبيرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة



 فلسطين اليوم -

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday