شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة
آخر تحديث GMT 08:38:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الشركة التنفيذي أعلن العثور على الذهب

شركة "ألكسندر نوبيا" تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر "هائلة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "ألكسندر نوبيا" تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر "هائلة"

الذهب
القاهرة - احمد الشناوي

كشف مارك تشامبل، الرئيس التنفيذي لشركة "ألكسندر نوبيا" للتنقيب عن الذهب، أن شركته تمكنت من العثور على الذهب خلال عمليات التنقيب في مصر، لافتًا إلى أن العثور على المعدن الأصفر في مصر، ليس الأمر المهم الوحيد، لأن مصر تعتبر بلدًا مشجعا للاستثمار، لما تحويه من موارد هامة.
 
وقال "تشامبل"، خلال مقابلة تليفزيونية: "صناعة التنقيب عن الذهب في مصر موجودة منذ خمسة إلى ستة آلاف عام، وتمكن المصريون من إنتاج كثير من الذهب على مر السنين، حتى منذ زمن الفراعنة، ونحن لا نقوم بكثير من الأعمال الذكية، ولكن ما نقوم به هو السير على خطا الفراعنة في تلك المناطق".
 
وأضاف "تشامبل":"إننا نستعين بتكنولوجيا أكثر حداثة، لم تكن متاحة في عصر الفراعنة، ونأمل أن نتمكن، بمساعدة التقنيات حديثة، من استخراج الذهب، الذي لم يتمكن السابقون من استخراجه". وتابع قائلا: "لا يُنظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم، منذ الخمسينيات على الأقل، ومن وجهة نظري فإن الفرص في مصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا هو سهولة سير الأمور، إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية، مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا".

وردا على سؤال حول العثور على الذهب، قال تشامبل: "نعم، عثرنا على ذهب، والمسألة لا تتعلق فقط بالعثور على الذهب، إنما الموضوع يتعلق بالكمية التي يمكن استخدامها على الصعيد التجاري، فإقامة منجم تكلف ما يتراوح بين 500 مليون إلى مليار دولار".

وأضاف: "التنقيب عن الذهب ينعكس على الاقتصاد المحيط به، حيث ينعكس على شركات الحفر والبناء، والفنادق والمطاعم، ومصر لديها العديد من الموارد الطبيعية، التي يمكن أن تتحول إلى صناعات كبيرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة شركة ألكسندر نوبيا تكشف أن فرص التنقيب عن الذهب في مصر هائلة



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday