أسعار النفط تُواصل ارتفاعها 3 في المائة وفيروس كورونا يحدّ مِن المكاسب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شركة تسويق عراقية تعتزم تدشين درجة ثالثة مِن خام التصدير

أسعار النفط تُواصل ارتفاعها 3 في المائة وفيروس "كورونا" يحدّ مِن المكاسب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تُواصل ارتفاعها 3 في المائة وفيروس "كورونا" يحدّ مِن المكاسب

النفط
واشنطن ـ فلسطين اليوم

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في يوم حسم الانتخابات الأميركية، في ظل حالة من التعافي في الأسواق المالية، الثلاثاء، لكن المخاوف حيال ارتفاع الإصابات بفيروس «كورونا» في أنحاء العالم تكبح تحقيق الخام مزيدا من المكاسب.وصعدت أسعار «خام برنت» نحو 3 في المائة إلى 40.64 دولارا للبرميل بحلول الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش، بينما صعد «خام غرب تكساس الوسيط» الأميركي نحو 3.5 في المائة إلى 38.48 دولار للبرميل، وربح الخامان القياسيان نحو 3 في المائة يوم الاثنين.


وارتفع الخامان القياسيان، اللذان انخفضا بشدة على مدى الأسبوع الماضي، لفترة وجيزة يوم الاثنين، بعد أن أجرى وزير النفط الروسي محادثات مع شركات النفط المحلية بشأن تمديد محتمل للقيود على إنتاج النفط في الربع الأول من 2021.وتخفض «منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)» وحلفاء من بينهم روسيا؛ المجموعة المعروفة باسم «أوبك+»، إنتاج النفط منذ مايو (أيار) الماضي لدعم الأسعار، وقلصت الخفض إلى 7.7 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب) الماضي. ومن المقرر أن تقلص المجموعة التخفيضات مليوني برميل يومياً في يناير (كانون الثاني) المقبل.


وقال «كومرتس بنك»: «الأمل الآن في أن التخفيضات المستمرة عند مستوياتها الحالية ستكون جسراً ضرورياً خلال الموجة الثانية من (كوفيد19) لحين توزيع اللقاحات خلال (النصف الأول من 2021)».ويثير ارتفاع إنتاج ليبيا أيضاً قلق «أوبك+»، والإنتاج في طريقه لبلوغ مليون برميل يومياً في الأسابيع المقبلة من 100 ألف برميل يومياً فقط في أوائل سبتمبر (أيلول) الماضي.وتعقد «أوبك» اجتماعها المقبل الكامل في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وأول ديسمب

ر (كانون الأول) المقبل، وقال مصدران مطلعان، إن شركة تسويق النفط العراقية «سومو» أخطرت العملاء بأنها تعتزم تدشين درجة ثالثة من خام التصدير يطلق عليها «خام البصرة المتوسط» في يناير المقبل.ووفقاً لما ذكره المصدران وورد في نسخة من إخطار بتاريخ 2 نوفمبر الحالي، وفق «رويترز»، سيجري إنتاج الخام المتوسط الجديد عالي الكبريت عن طريق فصل «خام البصرة الخفيف» إلى درجتين.


ويصدر العراق «خام البصرة الخفيف» من مرفأ البصرة النفطي في جنوب البلاد، ويمثل هذا الخام النسبة الكبرى من الصادرات والإيرادات النفطية للبلد. وبلغت صادرات العراق من «خام البصرة» نحو 2.77 مليون برميل يومياً في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وذكر المنشور أن «سومو» ستحدد أسعار البيع الرسمية لكل من درجات الخام الثلاث. وسيكون على المشترين إخطار الشركة بحلول 13 نوفمبر الحالي بالأحجام التي يعتزمون تحميلها من كل خام خلال 2021، وقد يكون «خام البصرة المتوسط» جزءاً من الأحجام التي يطلبها المشترون بالفعل، أو يُطلب بكميات إضافية لعام 2021.

 

قد يهمك ايضا:

خبير يُعلق على استئناف إنتاج النفط في ليبيا ويتوقّع انفراجة كبرى

تراجع إنتاج النفط الأميركي بنسبة 3.6 في المائة في "آب" الماضي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تُواصل ارتفاعها 3 في المائة وفيروس كورونا يحدّ مِن المكاسب أسعار النفط تُواصل ارتفاعها 3 في المائة وفيروس كورونا يحدّ مِن المكاسب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday