ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقف خط الأنابيب فورتيس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"سومو" تبيع مليوني برميل من خام "البصرة الخفيف

ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقف خط الأنابيب "فورتيس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقف خط الأنابيب "فورتيس"

أسعار النفط
واشنطن - فلسطين اليوم

ارتفعت أسعار النفط الجمعة، مدعومة بتوقف خط الأنابيب "فورتيس" في بحر الشمال واستمرار خفوضات الإنتاج بقيادة "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك)، لكن الزيادة في إنتاج الولايات المتحدة واصلت كبح الأسواق، وازدادت العقود الآجلة لبرميل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 17 سنتًا تعادل 0.3% عن التسوية السابقة، لتسجل 57.21 دولارًا، فيما سجلت عقود خام القياس العالمي "برنت" 63.46 دولارًا، مرتفعة 15 سنتًا أو 0.2% عن الإغلاق السابق.
 
وأكد متعاملون أن توقف خط الأنابيب "فورتيس" الذي ينقل نفط بحر الشمال إلى بريطانيا، هو السبب الرئيس لارتفاع الأسعار. ولفت بنك الاستثمار الأميركي "جيفريز" إلى أن "إينيوس" الشركة المشغلة لخط الأنابيب "فورتيس"، أعلنت حالة القوة القاهرة في تسليمات الخام، إثر اكتشاف تسربات في الخط الثلاثاء، ما يُنبئ بأن أعمال الإصلاح قد تستغرق أسابيع"، وأضاف : "إذا دام التوقف أسابيع، فسيدفع سعر برنت إلى الارتفاع".
 
يتركز تأثير غلق خط الأنابيب في منطقة بحر الشمال، لكنه مهم عالميًا لأن إمداداته من الخام جزء من المعروض الذي يتحدد على أساسه سعر "برنت" القياسي، وإلى ذلك، أظهرت بيانات من "وكالة الموارد الطبيعية والطاقة" اليابانية، أن السعودية والإمارات امتلكتا معًا نحو 13.8 مليون برميل من النفط الخام في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) ضمن المخزون الياباني شبه الوطني، وذلك بزيادة 2.2 مليون برميل عن الشهر السابق.
 
في سياق منفصل، أكدت مصادر تجارية أن "شركة تسويق النفط العراقية" (سومو) باعت الجمعة، مليوني برميل من خام "البصرة" الخفيف تحميل 20 كانون الثاني (يناير) إلى "يونيبك" بعلاوة 40 سنتًا البرميل فوق سعر البيع الرسمي، وقال أحد المصادر إن "الشحنة جلبت علاوة سعرية قوية لأن "سومو" سمحت للمشتري بإعلان وجهة الشحنة بعد 14 يومًا من صدور بوليصة الشحن، بدلًا من الإجراء المعتاد بأن يكون الإعلان قبلها بثلاثة أيام"، موضحًا أن "هذا يعطي مرونة لبيع الشحنة شرقًا أو غربًا بناءً على الجهة التي ستجلب قيمة أعلى".
 
من جهة أخرى، لم ترس "سومو" مليوني برميل من خام "البصرة" الثقيل طرحتها أيضًا على مزادات "بلاتس"، وفقًا للمصادر، بينما أشارت مصادر تجارية إلى أن "قطر للبترول" باعت خام "الشاهين" تحميل شباط (فبراير) بمتوسط علاوة بلغ 93 سنتًا البرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، وهي أكبر علاوة سعرية في أكثر من عامين، وأكدت المصادر أن اتساع فرق السعر بين خامي "برنت" و "دبي" يدعم الطلب على الخامات المرتبطة بسعر خام دبي من الشرق الأوسط وروسيا.
 
في سياق منفصل، أعلنت "المجموعة النفطية الفنزويلية الحكومية" (بتروليوس دي فنزويلا) بدء سداد 539 مليون دولار من فوائد أربع إصدارات من السندات، قبل ساعات على انتهاء فترة السماح.
 
والمجموعة النفطية التي تؤمن 96% من العائدات الأجنبية لفنزويلا، اعتبرتها وكالات التصنيف في وقت سابق هذا الشهر وفي تشرين الثاني (نوفمبر) في حالة تخلف جزئي عن سداد الديون بعد عجزها عن سداد فوائد سندات معينة، وقد أبلغت المجموعة في بيان على "تويتر" حاملي السندات، بأنها بدأت الخميس "عملية تحويل" دفعات فوائد سندات الخزينة التي تستحق في الأعوام 2026 و2024 و2021 و2035، علمًا أن فترة السماح لسداد تلك الفوائد تنتهي بين أمس وغد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقف خط الأنابيب فورتيس ارتفاع أسعار النفط بدعم من توقف خط الأنابيب فورتيس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday