منتجات الألبان تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر في السوق الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُقدر القيمة الاستثمارية بـ 70 مليون دولار سنويًا

منتجات الألبان تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر في السوق الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتجات الألبان تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر في السوق الفلسطيني

وزارة الاقتصاد الوطني
رام الله - فلسطين اليوم

كشّفت وزارة الاقتصاد الوطني، السبت، أن منتجات الألبان في السوق المحلي، تستحوذ على ما نسبته 80% من حصة السوق الفلسطيني، بقيمة استثمارية تُقدر بـ 70 مليون دولار سنويًا.

يأتي ذلك تتويجًا للجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني، لتطوير وتحسين صناعة الألبان في فلسطين وتعزيز قدرتها التنافسية، بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات واتحاد الصناعات الغذائية على وجه الخصوص.

ويعمل في قطاع الألبان 41 مصنعًا مسجلة لدى وزارة الاقتصاد الوطني، وتشغل نحو 3 آلاف عامل، بشكل مباشر وذات العدد بشكل غير مباشر من مزارعين ومصنعي العبوات البلاستيكية، وأطباء البيطرة وغيرهم.

ووفق إحصائيات الاتحاد العام للصناعات الغذائية، تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الألبان من 550- 600 طن يوميًا، وتغطي السلع الأساسية، مثل اللبنة واللبن والاجبان البيضاء نحو 90% من السوق الفلسطيني، وهي السلعة الأساسية في قطاع الألبان.

وتصدر مصانع الألبان أكثر من 6 مليون دولار سنوي من منتجات الألبان ، وتنتج محافظات الضفة الغربية نحو 70 مليون لتر حليب بقري سنويًا، بينما بلغت في قطاع غزة ما يقارب 19 مليون لتر حليب بقري سنويًا.

وتلتزم مصانع الألبان الفلسطينية بالمواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية ووضع بطاقة البيان، حسب القانون الفلسطيني والمواصفات الخاصة ببطاقة البيان، ووضع تاريخي الإنتاج والانتهاء كما تخضع للمراقبة والتفتيش بشكل دوري ومستمر من قبل الجهات المختصة، وتبذل جهود للحصول على شهادات الجودة العالمية لتلبي متطلبات السوق العالمي.

وبينّ الاتحاد العام للصناعات الغذائية، أن عدد من المصانع، بدأت حاليًا استثمارات في تربية الأبقار وعمل مزارع خاصة بها لسد حاجتها من الحليب الخام وعدم الاقتصار على شراء الحليب من المزارعين، على الرغم أن كمية الحليب التي تنتج من المزارع الخاصة، لا تسد حاجة المصنع لذلك تقوم عدد من المصانع من شراء الحليب من مزارعين فلسطينيين.

يُذكر أن مؤسسة المواصفات والمقاييس، قامت إعداد واعتماد أكثرَ من أربعةِ ألاف مواصفةٍ فلسطينيةٍ، منها نحو 700 مواصفة في مجال الأغذية وإصدار نحو 40 تعليم فني إلزاميّ لتنظيمِ قطاعِ الغذاء، بالإضافة إلى منحِ أكثر من 45 شركةً فلسطينيةً، شهاداتِ الجودةِ والحلالِ، والتي ستسهلُ دخولَها في العطاءات المركزية والنفاذ للأسواق الخارجيةِ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجات الألبان تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر في السوق الفلسطيني منتجات الألبان تستحوذ على الحصة السوقية الأكبر في السوق الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday