أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم من تخفيضات إنتاج أوبك وروسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ستاندرد آند بورز" ترفع تقديراتها مع هبوط غير متوقع للمخزون الأميركي

أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم من تخفيضات إنتاج "أوبك" وروسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم من تخفيضات إنتاج "أوبك" وروسيا

منظمة أوبك
واشنطن - فلسطين اليوم

رفعت وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية للتصنيفات الائتمانية تقديراتها لسعر خام برنت من جديد إلى 60 دولاراً للبرميل، أمس الأربعاء، بدعم من تخفيضات الإنتاج، التي بدأتها «أوبك» وروسيا في الآونة الأخيرة، بينما واصلت أسعار النفط صعودها، ليبلغ خام برنت 68.26 دولار، وخام تكساس الأميركي 59.73 دولار، عند الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش.

يأتي تعديل التوقعات، الذي سيؤثر على تصنيفات الوكالة لمنتجي ومستوردي النفط، بعد شهرين فقط من خفضها تقديرات سعر النفط إلى 55 دولاراً للبرميل من 65 دولاراً. وتبقي الوكالة أيضاً تقديراتها عند مستوى يقل كثيراً عن النطاق الذي تحرك فيه خام برنت على مدى الشهر الماضي بين 64 و68 دولاراً للبرميل.

وقالت «ستاندرد آند بورز»: «هذا التعديل الجديد يتماشى مع تغير ظروف الاقتصاد العالمي، وإنتاج النفط في المناطق الرئيسية».
يأتي هذا، في الوقت الذي قالت فيه إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام هبطت نحو 9.6 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 15 مارس (آذار)، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 309 آلاف برميل. وهذا هو أكبر هبوط منذ يوليو (تموز) 2018. وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 468 ألف برميل. وصعدت أسعار الخام الأميركي بعد نشر بيانات المخزونات.

أقرأ أيضا ينبع مقراً للمشروع المشترك بين "أرامكو" و"سابك"

وزاد استهلاك مصافي التكرير من الخام بواقع 178 ألف برميل يومياً، في حين ارتفعت معدلات تشغيل المصافي 1.3 نقطة مئوية. وقالت إن مخزونات البنزين انخفضت 4.6 مليون برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل. وتراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 660 ألف برميل يومياً إلى 3.54 مليون برميل يومياً.

في غضون ذلك، قال رئيس جمعية البترول اليابانية تاكاشي تسوكيوكا، أمس، إن من المستبعد أن تواصل شركات التكرير اليابانية استيراد النفط من إيران، إذا لم تحصل اليابان من الحكومة الأميركية على تمديد للإعفاءات من العقوبات. وأضاف أنه يعتقد أن الحكومة تتفاوض مع الولايات المتحدة للحصول على هذا الإعفاء، وأن الجمعية ستدعم هذه الجهود.

وتطلبت شركات التكرير اليابانية من الحكومة السعي للحصول على تمديد للإعفاء من العقوبات الأميركية، بعد انتهاء فترة الإعفاء الأولية، ومدتها 180 يوماً في أوائل مايو (أيار). وذكر بيان لوزارة الخارجية اليابانية أن مسؤولين يابانيين التقوا الأسبوع الماضي مع نظرائهم الأميركيين في واشنطن لمناقشة العقوبات الأميركية على إيران.

وقال مسؤول في وزارة الصناعة اليابانية: «أبلغت اليابان الولايات المتحدة أنه لا ينبغي أن تؤثر العقوبات سلباً علي استقرار إمدادات الطاقة لليابان وعمليات الشركات اليابانية»، لكنه امتنع عن التعقيب على نتائج المحادثات. ورداً على سؤال عما إذا كانت اليابان ستمدد التأمين السيادي للسفن لاستيراد النفط الإيراني في السنة المالية التي تبدأ في أول أبريل (نيسان)، أجاب تسوكيوكا قائلاً: «ما فهمناه أن التأمين سيُمدد. فقط ننتظر إعلاناً».

قد يهمك أيضا

"فيت جيت" الفيتنامية للطيران تشتري 50 طائرة أيرباص

مجلس الوزراء المصري يوافق على تأسيس شركة وطنية مساهمة للاستثمار الأفريقي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم من تخفيضات إنتاج أوبك وروسيا أسعار النفط تواصل المكاسب بدعم من تخفيضات إنتاج أوبك وروسيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday