اختتام مؤتمر الجودة طريقك إلى النجاح بمشاركة رسمية واقتصادية رفيعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد على التخلّص من البيروقراطية وتحقيق قفزة في الاقتصاد الفلسطيني

اختتام مؤتمر "الجودة طريقك إلى النجاح" بمشاركة رسمية واقتصادية رفيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام مؤتمر "الجودة طريقك إلى النجاح" بمشاركة رسمية واقتصادية رفيعة

مؤتمر الجودة طريقك إلى النجاح
الخليل - فلسطين اليوم

انطلقت صباح اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر "الجودة طريقك إلى النجاح"، الذي ينظّمه ملتقى رجال الأعمال بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبلدية الخليل، وبرعاية العديد من الشركات الوطنية، والذي استمر على مدار يوم كامل في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل.

واستهل المؤتمر بجلسة افتتاحية شارك فيها وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ورئيس ملتقى رجال الاعمال نافذ الحرباوي ورئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص عمر هاشم، ومحافظ الخليل جبرين البكري ورئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة، وغاب عنها مدير فرع الاردن والهلال الخصيب لشركة لويدز رجستر العالمية الشريك الدولي في اعمال المؤتمربسبب منعه من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي الوصول الى فلسطين .

وتحدث المشاركون في الجلسة الافتتاحية حول عدد من المفاهيم والسياسات التي تتعلق بمفهوم تطوير وتنمية الاقتصاد الفلسطيني واهمية الجودة لتحقيق النجاح ضمن المعاير العالمية، وركزوا على دور القطاع الخاص والحكومي والاهلي في الشراكة الوطنية لحماية المشروع الوطني وتعزيزمقدرات الصمود ودعم القيادة الفلسطينية في توجهاتها الوطنينة ومواقفها الثابتة للحفاظ على الحقوق والثوابت الوطنية .

أقرأ ايضــــــــاً :

محمد الحرباوي يطالب جماهير أهلي الخليل بضبط النفس

بعد ان رحب الحرباوي بالحضور بين في كلمته اهداف واهمية المؤتمرر الذي جاء استكمالا لسلسلة المؤتمرات المتعلقة بتمكينر القطاع الخاص والارتقاء به وبمقدراته الانتاجية والتركيز فيه على جودة التي تعني النجاح الحقيقي واتفق حضور الجلسة الافتتاحية في كلماتهم مع مفهوم واهمية المؤتمرات المتعلقة بتحقيق النهضة الاقتصادية في فلسطين وانعكاس ذلك على الحالة السياسية والحقوق الوطنية .

وتمحورتاعمال المؤتمر حول اربع موضوعات رئيسية ناقشت الجلسة الاولى منها اهمية الجودة في القطاع العام والتي شارك فيها الدكتور سمير حليلة و المهندس اشرف عمرووراسها المهنس اسامة عمرو حيث اوصى المجتمعون على اهمية الاستفادة من التجارب في الدول الاخرى والتخلص من البيروقراطية في الوزرات ومؤسسات العمل العام في فلسطين واصلاح القضاء وايجاد محاكم متخصصة في مجال القضاء التجاري على غرار العديد من دول العالم التي حققت قفزات نوعية بعد اعتماد مناهج الجودة في القطاع العام .

الجلسة الثانية والتي جاءات تحت عنوان تطبيق الجودة وجوائز التميز في تطوير العمل المؤسسي وانعكاسه على الاداء شارك فيها الدكتور جمانة السيد والمهندس عدنان سمارة والمهندس حيدر حجة يتراسها عرفات عصفور حيث تم عرض معاير الجودة والجوائز العالمية المتخصصة في الابداع والتميز وطرق الوصول اليها والحصول عليها وسبل تعزيز مفهوم التميز والابداع في القطاع الخاص الفلسطينيى وكذلك القطاع العام مستشهدين بعديد التجارب في دول عربية واخرى عالمية .

وفي الجلسة الثالثة تم عرض قصص نجاح وتجارب مميزة من القطاع الخاص الفلسطيني راس الجلسة الدكتورسمير حزبون وشارك فيها كل من عمار العكر وطلال ناصر الدين ومجدي الزغير والمهندس علي بدارنه تطرقوا خلالها الى قصص نجاح الشركات التي يمثلونها وبينوا ان معاير الجودة التي تم العمل على تحقيقها في شركاتهم كانت سببا حقيقيا واولا في النجاح والريادة والوصول الى الاهداف الموضوعة .

واختتم المؤتمر اعمال في الجلسة الرابعة التي راسها اياد جودة وشارك فيها المهندس اشرف عمرو والمهندسة ياسمين ابو بكر والمهندس ابراهيم جبارين وكانت تحت عنوان شهادات الجودة ودورها في دخول الاسواق الجديدة حيث بين المشاركون ان الطريق الوحيدة والاهم في دخول الاسواق الجديدة وفتحباب كبير ومشرع لتصدير وحجز مساحة كبيرة للمنتج الفلسطيني في الاسواق العالمية يتحقق من خلال الارتقاءبمعاير الجدوة في منتجنا الوطني والاستمرفي تراكم المعاير والتطويروالابداع والتميز في تحقيقها .

والجدير بالذكر ان المؤتمر حقق مشاركة واسعة من رجال الاعمال الفلسطينين والخبراء المحلين والدولين والاكاديمين بصورة فاقة كل التوقعات وكان قد ادار فقرات المؤتمر خالد البكري .

وينظم ملتقى رجال الاعمال من خلال هذا المؤتمر فعاليات تهدف الى تعزيز وتمكين القطاع الخاص الفلسطيني بما يساهم بتوطيد مواطنه وعناصره وذلك ايمانا منه بأهمية الاقتصاد في ارساء وبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما وتجدر الاشارة الى ان هذا المؤتمر هو الثالث من سلسلة مؤتمرات التمكين الاقتصادي بعد مؤتمر الشركات العائلية عام 2017 ومؤتمر الملكية الفكرية عام 2018 .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يزور الحرم الإبراهيمي

وزير الاقتصاد الفلسطيني يُطلق مشروع "خيطان" بقيمة 400 ألف دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مؤتمر الجودة طريقك إلى النجاح بمشاركة رسمية واقتصادية رفيعة اختتام مؤتمر الجودة طريقك إلى النجاح بمشاركة رسمية واقتصادية رفيعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday