المستشارة الألمانية تلعب دور الوسيط لمنح الصين تصنيف اقتصاد سوق
آخر تحديث GMT 02:57:40
 فلسطين اليوم -

رئيس الوزراء الصيني أكد لها ضرورة مساعدة المستثمرين

المستشارة الألمانية تلعب دور الوسيط لمنح الصين تصنيف "اقتصاد سوق"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المستشارة الألمانية تلعب دور الوسيط لمنح الصين تصنيف "اقتصاد سوق"

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
برلين جورج كرم

في استجابة سريعة لمطالب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، الإثنين، إن حكومته ستتخذ المزيد من الخطوات لخلق مناخ متكافئ الفرص للمستثمرين الأجانب، وأنها ملتزمة بتقليص فائض الطاقة الإنتاجية من الصلب.وأدلى "لي" بتصريحاته في لقاء صحافي مشترك مع المستشارة الألمانية، التي تعتزم القيام بدور الوساطة في النزاع القائم بين بروكسل وبكين، حول تصنيف الصين كاقتصاد سوق.

وأعلنت "ميركل"، في ثاني يوم لها في بكين، عزمها إثارة هذا الموضوع مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بعد انتهاء زيارتها للصين.وأشارت إلى أنه سيكون هناك قمة أوروبية - صينية قبل الصيف، مضيفة بالقول: "لا يزال لدينا وقت لبضعة أشهر كي يتسنى لنا اتخاذ القرارات في الوقت المناسب".

.يشار إلى أنه تم التعهد للصين عند التسجيل في منظمة التجارة العالمية في عام 2001 بالحصول على وضع اقتصاد السوق بحلول نهاية العام الحالي، لكن الاتحاد الأوروبي يرغب في أن تظل هناك إمكانية توفير آليات حماية ضد المنتجات الرخيصة من الصين.وكانت "ميركل" قد طالبت بفرص متكافئة في الصين أمام الشركات الأجنبية في مستهل زيارتها لبكين، الأحد، وسط شكاوى من شركات أجنبية حول القيود المفروضة على دخول السوق.

وقالت "ميركل" إن الشركات الأجنبية تحتاج إلى إطار عمل قانوني جيد؛ مبينة أن هذا الإطار ينبغي أيضًا أن يوضع بطريقة تجعل الشركات الأجنبية تتمتع بنفس الحقوق والمزايا لنظيرتها المحلية، خاصة في ما يتعلق بالمناقصات العامة، والحماية الفعالة للعلامات التجارية، وبراءات الاختراع والبيانات. وتعهدت الصين مرارًا بزيادة انفتاح السوق أمام الشركات الأجنبية وتنفيذ إصلاحات، في إطار جهودها لدعم اقتصادها المتباطئ، لكن المنتقدين الأجانب يتهمونها بعدم المضي قدمًا في الإصلاحات، وإدخال قواعد تنظيمية جديدة تفرض مزيدًا من القيود على الدخول إلى السوق. وتأتي زيارة "ميركل" أيضًا مع غضب في أوروبا من صادرات الصلب الصينية، والتي نمت بشكل كبير، وسط اتهامات منافسين أجانب للصين بإغراق الأسواق بصادرات منخفضة التكلفة بعد تباطؤ الطلب في سوقها المحلية.ووقعت ألمانيا والصين، الإثنين، خلال المشاورات الحكومية الرابعة بين البلدين المنعقدة في بكين، 24 اتفاقية في مجالات متعددة، من بينها التعاون في إعادة إعمار أفغانستان، بالإضافة إلى اتفاقية للمساعدة المشتركة في تطوير الحماية من الكوارث والعمل في المناجم، واتفاقيات مع شركات تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في حماية البيئة والنظامين التعليمي والصحي، والتنمية الزراعية المستدامة، وتطوير الجيل الجديد من شبكات المحمول، إلى جانب اتفاقيات في قطاع النقل في السكك الحديدية وصناعة الطائرات والسيارات.

كما اتفق الجانبان على تأسيس مركز مشترك للتنمية المستدامة، لحماية الموارد العالمية ومكافحة الفقر. علاوة على ذلك، تعهدت شركة "فولكس فاغن" الألمانية لصناعة السيارات بتبني برنامج لدعم التربية البيئية في المدارس الصينية، والذي يهدف إلى تدريب ألف مدرس صيني كـ"سفراء أصدقاء للبيئة". وعلى صعيد متصل، ذكرت تقارير إخبارية أن مبيعات التجزئة من السلع الاستهلاكية في الصين سجلت خلال الشهر الماضي زيادة بنسبة 10 %، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبنسبة 10.1 % عن الشهر السابق.وبحسب مكتب الإحصاء الوطني الصيني فإن مبيعات التجزئة زادت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 10.2 % عن الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن مبيعات التجزئة تساهم بنسبة كبيرة في النمو الاقتصادي للصين، في ظل تحول البلاد نحو اقتصاد يعتمد على المجتمع الاستهلاكي وليس على الصادرات لتحقيق النمو. وتراجع نمو الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين إلى أقل من 10 %، للمرة الأولى منذ عام 2000، في الفترة من يناير / كانون الثاني، حتى مايو / أيار، وبدا أن قوة الدفع الناجمة عن نمو قياسي للائتمان تتلاشى سريعًا، مما يثير مجددًا التوقعات بمزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشارة الألمانية تلعب دور الوسيط لمنح الصين تصنيف اقتصاد سوق المستشارة الألمانية تلعب دور الوسيط لمنح الصين تصنيف اقتصاد سوق



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday