يوسوكي تاكاغي يعلن أن أبوظبي ستستمر في دعم الاقتصاد الياباني
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

اعتبرها أكبر مورّد للنفط الخام إلى اليابان وتعزيزا للتعاون

يوسوكي تاكاغي يعلن أن أبوظبي ستستمر في دعم الاقتصاد الياباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوسوكي تاكاغي يعلن أن أبوظبي ستستمر في دعم الاقتصاد الياباني

يوسوكي تاكاغي
أبو ظبي - فلسطين اليوم

أعلن وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني يوسوكي تاكاغي أن أبوظبي "تستمر في دعم الاقتصاد الياباني كأكبر مورّد للنفط الخام إلى اليابان، إضافة إلى منح الشركات اليابانية فرصة للمشاركة في عمليات التعدين البرية". واعتبر في كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة الرابعة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي أمس في فندق ريتز كارلتون أن ذلك "دافع مهم نحو تعزيز التعاون في الصناعة والتعليم والصحة ومشاريع البنية التحتية، في إطار خلق شراكة فاعلة بين الشركات من البلدين".

وأكد استعداد الشركات اليابانية لـ "الإسهام في تطوير قطاع الزراعة في أبوظبي بما تملكه من تقنيات زراعية". وذكر أن الشراكة التي تشهدها دورة المجلس في أبوظبي بين مركز خدمات المزارعين في أبوظبي وشركة ميتسوي سوميتومو المصرفية، "تُعد مثالًا لتعزيز التعاون بين الجانبين".

وعرض رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي علي المنصوري الذي افتتح الدورة "التحسينات في بيئة الأعمال والمناخ الاقتصادي في الإمارة التي تسهم في تعزيز العلاقات بين أبوظبي واليابان، في ظل حضور هذه النخبة من مجتمع الأعمال والمسؤولين الحكوميين البارزين من البلدين". واعتبر أن اليابان "حليف وشريك استراتيجي حقيقي للإمارات"، معلنًا التطلع إلى "تعميق العلاقات من خلال تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في قطاعات حيوية يستهدفها البلدان". ولفت إلى "نمو سريع في التعاون الاقتصادي بين الإمارات واليابان في الأعوام الماضية؛ إذ احتفظت الإمارات بمكانتها كثاني أكبر مصدّر للنفط لليابان بحصة نسبتها 25.3 في المئة من واردات اليابان من النفط الخام عام 2015".

ورغم أن الشراكة في مجال الطاقة "تمثل جانبًا مهمًا من علاقات البلدين، فإن عمق هذه العلاقات يتجاوز الجوانب المتعلقة بالطاقة؛ إذ تُعد الإمارات من بين دول مجلس التعاون الخليجي، السوق الكبرى للصادرات اليابانية"، مشيرًا إلى أنها بلغت نحو 9 بلايين دولار عام 2015 بنسبة 37.7% من مجموع الصادرات اليابانية إلى دول مجلس التعاون الخليجي". وقال المنصوري "رغم انخفاض واردات اليابان من الإمارات العام الماضي بنسبة 44% لتبلغ نحو 24 بليون دولار، فإن حصة الإمارات من الواردات اليابانية من دول مجلس التعاون الخليجي تجاوزت 32% نهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 30% نهاية 2014".

وأكد أن اقتصاد أبوظبي "لا يزال أسرع الاقتصادات نموًا في المنطقة بمتوسط نمو حقيقي نسبته 5 % تقريبًا خلال السنوات العشر الأخيرة، ونمو حقيقي معدله 6.3% عام 2015". واعتبر رئيس مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط الرئيس المشارك لجلسات الدورة من الجانب الياباني كازو ماتسوناغا أن التطور الذي حققته أبو ظبي في السنوات الأخيرة "يجعل اليابان مهتمة بإيجاد مزيد من فرص الاستثمار والتعاون المشترك". وأوضح أن هذا الاجتماع "يهدف إلى تعزيز دور مجلس أبوظبي - اليابان الاقتصادي لتعزيز العلاقات من خلال التواصل المشترك بوفود رفيعة المستوى بين ممثلي الحكومة والقطاع الخاص". وتمنى أن "تتجاوز بلاده العلاقات مع أبوظبي لتسهم بفعالية في التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي". وأكد أن من شأن التقنيات التي تملكها اليابان أن "تسهم في تطوير مشاريع أبوظبي في قطاعات مختلفة بما في ذلك الكهرباء والطاقة المتجددة وحفظ الطاقة وتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي، والسكك الحديد في المناطق الحضرية والرعاية الصحية وغيرها".

وطرح الجانبان خلال هذه الدورة الفرص الاستثمارية المتاحة في أبوظبي واليابان، وركز عرض أبوظبي على اهتمام حكومة الإمارة بتوفير فرص استثمارية في قطاعات الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتعليم وتطوير الموارد البشرية والإعلام. وتناول عرض الجانب الياباني اهتمامات الشركات الاستثمارية بالتوظيف في الإمارة، موضحًا جوانب تشكل تحديًا لتعزيز استثمارات رجال الأعمال اليابانيين في أبوظبي، بهدف العمل المشترك على تذليلها وتيسيرها.

وتمنى وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإنابة خليفة بن سالم المنصوري، أن "تشكل أعمال هذه الدورة انطلاقة حقيقية نحو تعزيز مساعي أبوظبي واليابان لزيادة الفرص الاستثمارية بين الجانبين". وقال "نتطلع إلى مستقبل واعد بين الجانبين يقوده القطاع الخاص من رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين، وبدعم كبير من حكومتي البلدين في ظل الرغبة الحقيقية التي ظهرت واضحة من خلال أعمال هذه الدورة والحضور الكبير من الجانبين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسوكي تاكاغي يعلن أن أبوظبي ستستمر في دعم الاقتصاد الياباني يوسوكي تاكاغي يعلن أن أبوظبي ستستمر في دعم الاقتصاد الياباني



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday