خمس مؤسسات فلسطينية تناشد المغرب بمقاطعة التمور الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 03:17:00
 فلسطين اليوم -

لأن أرباح مبيعاتها تعود إلى خزينة دولة الاحتلال وتغذي اقتصادها

خمس مؤسسات فلسطينية تناشد المغرب بمقاطعة التمور الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمس مؤسسات فلسطينية تناشد المغرب بمقاطعة التمور الإسرائيلية

التمور الإسرائيلية
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

أشاد "اتحاد المزارعين الفلسطينين" و"اتحاد نقابات المهندسين الزراعيين" و"مجلس النخيل الفلسطيني" و"ائتلاف الدفاع عن الأرض" و"الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان"، بالمقاطعة المغربية للتمور الإسرائيلية.

وجاء في  بيان صادر عن المنظمات الخمس، " نحن على ثقة أن الشعب المغربي هو من أكثر الشعوب وقوفا إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضالنا من أجل التحرر والعودة وتقرير المصير. وأضاف البيان: إننا "نثني على جهود حركة مقاطعة إسرائيل في المغرب وندعم حملة مقاطعة تمور "المجهول" الإسرائيلية التي أطلقتها الحركة. كما نرحب بالنجاحات التي بدأت الحملة في تحقيقها في الآونة الأخيرة".

كما أكد البيان : " بينما يزداد الطلب على التمور خلال شهر رمضان المبارك، تواردت الأخبار عن بيع التمور الإسرائيلية في بعض الأسواق العربية، وبالذات في المغرب الشقيق".

وناشدت المنظمات الخمس في بيانها "التجار والمواطنين وكافة أصحاب الضمائر الحية، مقاطعة كل البضائع الإسرائيلية والتمور بشكل خاص، حيث أن مبيعات هذه التمور تعود إلى خزينة دولة الاحتلال الإسرائيلي وتغذي اقتصادها، وأغلبها منتج في المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة منطقة الأغوار الخصبة والمنهوبة".
 
واعتبر البيان أن "شراء المنتجات الزراعية الإسرائيلية، ومنها التمور، يدعم دولة الاحتلال ويساهم في تعزيز الاستعمار-الاستيطاني الصهيوني لفلسطين المحتلة والتدمير الممنهج لقطاعي الزراعة والاقتصاد الفلسطينيين، ويضر بشكل مباشر بالمزارع الفلسطيني"، مضيفا أن "الشركات الكبرى المصدرة للمنتجات الزراعية الإسرائيلية، ومنها التمور، تشكل دعائم لنظام الاستعمار والاحتلال والفصل العنصري الإسرائيلي. وهي تسوّق منتجات زراعية تنمو في مزارع المستعمرات الإسرائيلية مما يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، وهذا يحتم على دول العالم مقاطعة هذه الشركات ومنتجاتها.

وأشار البيان الى أن الأرقام تظهر منذ سنوات أن أكثر من 60 في المائة  من التمور المباعة في السوق الإسرائيلية هي من المستعمرات المقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة. كما تسيطر إسرائيل على تجارة تمور "المجهول" عالميا، والتي يأتي أكثر من نصفها من المستعمرات الإسرائيلية.
وانتهى البيان بالقول إن "استيراد وشراء التمور الإسرائيلية يخالف نداء المجتمع المدني الفلسطيني لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها ويخالف الحس العام الشعبي الرافض للتطبيع مع إسرائيل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس مؤسسات فلسطينية تناشد المغرب بمقاطعة التمور الإسرائيلية خمس مؤسسات فلسطينية تناشد المغرب بمقاطعة التمور الإسرائيلية



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday