العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين تُحلِّق عاليًا بصورة مميزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثار الأمر تساؤلات كثيرة عن الأسباب وراء الصعود

العملة الرقمية الشهيرة "البيتكوين" تُحلِّق عاليًا بصورة مميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العملة الرقمية الشهيرة "البيتكوين" تُحلِّق عاليًا بصورة مميزة

العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين
واشنطن - فلسطين اليوم

تُحلّق أسعار العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين عاليا بصورة لافتة منذ بداية العام الجاري 2019، الأمر الذي أثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب وراء ذلك الصعود.

وبلغ سعر عملة البيتكوين الواحدة نحو 11 ألف دولار أميركي، الإثنين، لكن العملة ذاتها كانت في يناير الماضي في حدود 3800 دولار أميركي، أي أنها زادت قرابة 7 آلاف دولار خلال أشهر قليلة، حسب بيانات موقع "كوين ديسك"، الذي يتابع أداء العملات الرقمية.
إقرأ أيضــــا:   تعرف على مصير ثروتك من "البيتكوين" بعد الوفاة

وتقول تقارير اقتصادية إن البيتكوين حققت أرقاما قوية خلال الأشهر الماضي، وتجاوزت فيها أصولا تقليدية، إذ ارتفعت في النصف الأول في 2019 بأكثر من 116 في المائة.

وأدى هذا الارتفاع إلى زيادة القيمة السوقية للعملات المشفرة في 2019 إلى 247 مليار دولار، حسب أرقام نشرت في مايو الماضي، علما بأنها كانت 125 مليارا في يناير 2019.

وأوضح الخبير الاقتصادي، عمرو عبده، السبب وراء هذا الارتفاع في قيمة البيتكوين، قائلا إنه الطلب الكبير على هذه العملة في الصين، نتيجة الحرب التجارية المتصاعدة بين واشنطن وبكين، ومن أجل مواجهة الضغوط الأميركية المتزايدة، قامت الصين بتخفيض قيمة عملتها اليوان، الأمر الذي دفع كثيرا من الصينيين للإقبال على البتكوين باعتبارها حافظة للمكاسب، وفق الخبير الاقتصادي، كذلك لفت عبده إلى أنه بعد وصول العملة الرقمية إلى 7 آلاف دولار بدأت مؤسسات مالية كبرى تستثمر في البيتكوين، وهو الأمر الذي زاد من سعرها.

عملة "فيسبوك"
وتأثر سعر البيتكوين إيجابا بإعلان "فيسبوك" في منتصف يونيو الماضي، أنها ستطلق قريبا عملتها الرقمية "ليبرا"، وحققت العملة الرقمية أعلى مستوى لها خلال 15 شهرا، وحول تأثير عملة "فيسبوك" على البيتكوين، أشار عبده إلى أن هناك ارتباطا ثانويا بين "فيسبوك" وارتفاع البيتكوين، لكن الأمر يظهر أن العالم بدأ في اعتماد نمط جديد هو العملات الرقمية.

وتوقع الخبير الاقتصادي بأن تنخفض أسعار العملة الرقمية خلال الأشهر المتبقية من هذا العام لتستقر عند 9 آلاف دولار، مضيفا أن البيتكوين عمرها الآن 10 سنوات، وأثبتت نفسها، إذ أصبحت ملاذا آمنا، بعد كانت تشهد تقلبات حادة في السنوات الماضية، وهناك أكثر من 100 عملة رقمية في مجال الإنترنت على الأقل، إلا أن البيتكوين تسيطر على 60 في المئة من سوق هذه العملات.

وتعدّ العملات الرقمية واحدة من أكثر الوسائل التكنولوجية إثارة للجدل في القرن الـ21، فهي عملة مشفرة ولم تتجاوز قيمة البيتكوين سنتا واحدا في البداية، لكنها سجلت في ديسمبر 2017 إلى نحو 20 ألف دولار للبيتكوين الواحدة.

والبتكوين نظام عملات رقمي لا تتحكم فيه البنوك المركزية، مثل العملات التقليدية، وهي وهمية فتعاملاتها تتم في الإنترنت ولا يوجد لها وجود مادي.
قد يهمــــك أيضــــا:    

      مستثمرو "البيتكوين" يواجهون جولة جديدة من أزمات البيع​
"البيتكوين" عملة رقمية تبلُغ قيمتها نحو 6400 دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين تُحلِّق عاليًا بصورة مميزة العملة الرقمية الشهيرة البيتكوين تُحلِّق عاليًا بصورة مميزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday