خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال توقيع اتفاقية مع المدير الإقليمي لشركة البدائل التطويرية

خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ،
رام الله - فلسطين اليوم

أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ، اليوم الخميس، إن وزارته تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين، وتنفيذ مشاريع تشجع على الريادية والابتكار، ونقود مشاورات مع الدول المانحة من أجل دعم مشاريعنا وتمكيننا من تنفيذها، والتي ستنعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع العسيلي، اتفاقية مع المدير الإقليمي لشركة البدائل التطويرية (DAI) سعيد أبو حجلة لتنفيذ مشروع تطوير ودعم الابتكارات في القطاع الخاص (IPSDP)، الممول من البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار، والتي جرت بمدينة رام الله ، بحضور مدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار.

اقراء ايضا    وزارة الاقتصاد في غزّة تُؤكِّد استهلاك 7 أطنان مِن حبوب القهوة يوميًّا

وأضاف انه سيتم تنفيذ المشروع في المحافظات الجنوبية والشمالية، وسيسهم في تحسين بيئة الاستثمار من خلال تبسيط علميات الاستثمار، وتعزيز دور الوزارة في أتمتة جميع أنظمتها وخدماتها، مبينا أن المستفيدين من خدماتها سيلمسون أثر المشروع وسيحصلون على الخدمة مباشرة دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

وثمن العسيلي دعم البنك الدولي لهذا المشروع الهام، والجهود المشتركة في دعم وتحسين الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات.

ويهدف المشروع، حسب بيان لوزارة الاقتصاد، إلى خلق الظروف اللازمة لتحفيز القطاع الخاص من خلال بناء احتياجات قدراته، وإصلاح بيئة الأعمال، وسيتم خلاله "بناء مركز للاستعانة بخبرات خارجية في غزة ، لتحفيز توفير مختصين ومدربين مهنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات جاهزين لتقديم خدماتهم".

وسيعمل المشروع على تنمية نظام "إيكولوجي" للريادة بما يشمل تحسين الروابط السوقية مع المجتمعات العربية في النظم الإقليمية، وتطوير نظام ديناميكي لتمويل بدء التشغيل مع التركيز بشكل أساسي على الاستثمار المنظم، كذلك دعم الإطار التنظيمي، وإزالة العوائق أمام تطوير وتنظيم الأعمال المنزلية.

وبموجب المشروع سيتم استحداث نظام آلي جديد لتسجيل الشركات، وأتمتة عملية تسجيل الشركات في وزارة الاقتصاد، بحيث يجعل عملية تسجيل الشركة قابلة للتنبؤ وشفافة، مع توفير الوقت والمال لأصحاب المشاريع، ما يؤثر إيجابا على ثقافة وبيئة المشاريع الفلسطينية.

وسيدعم المشروع الإصلاحات الهادفة لخلق بيئة يمكن للاستثمارات الخاصة وفرص العمل في القطاع الخاص أن تنمو في أحضانها، بالإضافة إلى تحسين الفرص المتاحة للرياديات ومحترفات تكنولوجيا المعلومات.

قد يهمك ايضا 

"العسيلي يبحث مع البنك الالماني للتنمية مشروع منطقة "جنين الصناعية

وزير الاقتصاد يدعو رجال الأعمال العرب للاستثمار في المناطق الصناعية الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday