25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظرًا للمؤشرات الخاصة بسعي شركات كثيرة للتواجد في المنطقة

%25 نموًا متوقعًا لـ "الطيران الخاص" في الإمارات خلال العام المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - %25 نموًا متوقعًا لـ "الطيران الخاص" في الإمارات خلال العام المقبل

رئيس مجلس إدارة اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران
دبي - فلسطين اليوم

توقع رئيس المجلس العالمي للطيران الخاص رئيس مجلس إدارة اتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا)، علي النقبي، نمو قطاع طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في دولة الإمارات بنسبة تبلغ نحو 25%، خلال العام المقبل، بالتزامن مع معرض «إكسبو 2020 دبي»، مشيراً إلى أن نسبة نمو القطاع خلال العام الجاري تراوح بين 8 و9%.

وعزا النقبي، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، على هامش «معرض دبي للطيران 2019»، ذلك النمو إلى وجود مؤشرات على سعي شركات كثيرة للوجود في المنطقة، وفي الإمارات تحديداً، إضافة إلى ملايين الزوار المرتقبين إلى «إكسبو 2020»، الأمر الذي يرفع حظوظ الطيران الخاص مع وجود نسبة من رجال الأعمال ضمن التدفق السياحي المتوقع، والتي تزيد وتيرة تشغيل الطائرات الخاصة.

قد يهمك ايضا:

10 مشاريع كبرى بقيمة 42,5 مليار دولار لمعرض "إكسبو دبي"

تعرف علي أجمل البحيرات السياحية الرائعة في سويسرا

وأوضح النقبي أن عدد الطائرات الخاصة المسجلة في السوق الإماراتية يصل إلى 154 طائرة حالياً، تعمل في مجال طيران رجال الأعمال والطيران الخاص، تشكل 25.6% من إجمالي عدد الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقدر بـ600 طائرة.

 

وبيّن أن أسعار تأجير الطائرات الخاصة، تختلف حسب حجم الطائرة، حيث إن الطرز الكبيرة يراوح سعر تأجير الساعة الواحدة بين 18 و30 ألف دولار، فيما يراوح سعر الساعة التأجيرية للأحجام المتوسطة بين 4000 و10 آلاف دولار، في حين أن الأحجام الصغيرة وغير الموجودة في أسواق المنطقة تراوح أسعار التأجير فيها بين 700 و2000 دولار للساعة الواحدة، مشيراً إلى أن ذلك يعد أهم التحديات التي تواجه القطاع.

 

وأضاف أن السوق الإماراتية وأسواق المنطقة في حاجة إلى المزيد من الطائرات الصغيرة، لإحداث التوازن في الأسعار وتقليل الكلفة على المستخدمين، لافتاً إلى أن هناك محاولات لاستقطاب المزيد من الشركات التي تشغل الطائرات الصغيرة ضمن أسطولها، لما له من أثر مهم على خفض الكلفة التشغيلية للرحلات، وبالتالي أسعار الخدمات.

 

اعتراف دولي

 

أكد رئيس المجلس العالمي للطيران الخاص رئيس مجلس إدارة «ميبا»، أن انتخاب إماراتي في منصب الاتحاد العالمي للطيران الخاص، يعد اعترافاً دولياً بدور دولة الإمارات في المحافل الدولية في ما يخص قطاع الطيران بشكل عام، وطيران رجال الأعمال بشكل خاص.

 

وقال النقبي، إن رئاسة الإمارات للمجلس العالمي للطيران الخاص، يعتبر تجسيداً لدور الدولة في خدمة قطاع الطيران في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن «ميبا» لعب دور مهماً أسهم في هذا الترشيح، من خلال التعريف بالجهود التي تبذل في دعم القطاع خلال عقد المؤتمرات الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل 25 نموًا متوقعًا لـ الطيران الخاص في الإمارات خلال العام المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday