الدولار يحقق مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الذهب يتماسك بعد تسجيل خسائر على مدى يومين

الدولار يحقق مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدولار يحقق مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع

الذهب
لندن ـ كارين إليان

حقق الدولار مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع، مع بروز مؤشرات إلى اقتراب رفع أسعار الفائدة الأميركية، ليبقى قرب أعلى مستوياته في شهرين، وسجل الفرنك السويسري أدنى مستوياته منذ إعادة تقويمه في كانون الثاني/يناير من العام الماضي، وهو أكثر العملات المستفيدة من ضعف الاقتصاد العالمي منذ أزمة المال عام 2008،  وتراجع سعر الجنيه الاسترليني الخميس من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف شهر أمام سلة من العملات المرجحة بالتجارة، لكن حقق أفضل أداء أسبوعي له في عشرة أشهر بعد انحسار المخاوف من استفتاء الشهر المقبل على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وانخفض مؤشر الاسترليني المرجح بالتجارة إلى 87.4 بعدما سجل 87.9 الخميس، وهو أعلى مستوياته منذ الخامس من شباط /فبراير. وزادت العملة 2 % منذ مطلع الأسبوع. وتراجع الاسترليني 0.3 % أمام الدولار إلى 1.4565 دولارًأ، وتعافى اليورو أمام الاسترليني مسجلًا 76.94 بنسًا، بعدما تراجع إلى 76.485 بنسًا وهو أدنى مستوياته منذ مطلع شباط الماضي.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسة عند 95.283 بعدما سجل 95.502 في الأسواق الخارجية، وهو مستوى لم يسجله منذ 29 آذار/مارس الماضي. وارتفع الدولار نحو 0.8 %منذ مطلع الأسبوع، وزاد 2.4 %على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وفي مقابل العملة اليابانية، تراجع الدولار أقل من 0.1 عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع البالغ 110.39 ين، الذي سجله الخميس. وبلغت العملة الأميركية 1.1214 دولار لليورو، بعدما لامست أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أسابيع عند 1.1180 دولار لليورو، وقال رئيس مجلس الاحتياط في نيويورك وليام دادلي، أن الاقتصاد الأميركي "ربما يكون قويًا بما يكفي لرفع أسعار الفائدة في حزيران /يونيو أو تموز/يوليو المقبلين".
أما الذهب، فتماسك الجمعة بعد تسجيل خسائر على مدى يومين، لكنه يتجه إلى أكبر نسبة تراجع خلال ثمانية أسابيع بفعل ارتفاع الدولار، ومؤشرات إلى احتمال أن يرفع مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1254 دولارًا للأونصة، ليقترب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع البالغ 1244 دولارًا الذي سجله في الجلسة السابقة، وانخفض سعر الأونصة 1.5 %منذ مطلع الأسبوع، مسجلًا أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 25 آذار الماضي، ويتأثر الذهب كثيرًا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد كلفة الفرص البديلة الضائعة على حاملي المعدن الأصفر، الذي يُعتبر ملاذًا آمنًا، وارتفع سعر الأونصة 18 %منذ مطلع السنة، مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياط سيرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ. وعززت بيانات اقتصادية أميركية إيجابية توقعات رفع الفائدة الشهر المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يحقق مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع الدولار يحقق مكاسبًا جيدة للمرة الثالثة خلال هذا الأسبوع



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday