العراق يؤكد أن المحادثات مع اكسون موبيل تحرز تقدمًا جيدًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن عن تصدير 3,869 مليون برميل نفط خلال شهر شباط

العراق يؤكد أن المحادثات مع "اكسون موبيل" تحرز تقدمًا جيدًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يؤكد أن المحادثات مع "اكسون موبيل" تحرز تقدمًا جيدًا

وزارة النفط العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة النفط العراقية، عن المعدل اليومي للإنتاج والتصدير لشهر شباط/فبراير 2017 الماضي، ويأتي هذا فيما كشف مسؤول نفطي كبير، أن محادثات العراق مع شركة اكسون موبيل النفطية، بشأن تطوير حقلي نفط صغيرين في الجنوب تحرز تقدمًا جيدًا.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان، أن المعدل اليومي للإنتاج الوطني من النفط الخام  لعموم الحقول النفطية في العراق بلغ 4,566 برميلًا في اليوم. وبلغ معدل الصادرات النفطية عبر المنافذ الجنوبية والشمالية 3,869 برميلًا في اليوم . وأضاف جهاد أن العراق ملتزم بقرارات تخفيض الإنتاج المقررة من قبل منظمة "أوبك"، دعمًا لأسعار النفط والسيطرة على تخمة المعروض النفطي في الأسواق العالمية.

وكشف حيان عبد الغني رئيس شركة نفط الجنوب العراقية الحكومية، الأربعاء، أن محادثات العراق مع شركة "اكسون موبيل النفطية"، بشأن تطوير حقلي نفط صغيرين في الجنوب تحرز تقدمًا جيدًا. ويجري العراق محادثات مع اكسون موبيل وبترو تشاينا، بشأن الاستثمار في مشروع بمليارات الدولارات، لتعزيز الإنتاج من حقول نفط اللحيس والناصرية والطوبة ونهر بن عمر وأرطاوي.

وقال عبد الغني للصحافيين في مدينة البصرة جنوب البلاد "لدينا مفاوضات مع شركة اكسون موبيل لأكثر من سنتين، لتطوير حقول أرطاوي ونهر بن عمر، ولقد تمكنا من الوصول إلى نتائج متقدمة". وفي هذه الأثناء، قفزت أسعار النفط بما يزيد عن دولار واحد، الأربعاء، بدعم من هبوط مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية وبيانات من وكالة الطاقة الدولية تظهر أن خفض إنتاج منظمة أوبك ربما يدفع سوق النفط إلى تسجيل عجز في النصف الأول من 2017.

وبيّنت الوكالة في تقريرها الشهري "لأولئك الذين يتطلعون إلى استعادة سوق النفط توازنها، فإن الرسالة هي أنهم يجب يتحلوا بالصبر ويلتزموا الهدوء". وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من دولار عن إغلاق يوم الثلاثاء. وبحلول الساعة 1137 بتوقيت غرينتش ارتفع برنت 92 سنتًا إلى 51.84 دولارًا للبرميل، بعدما هبط إلى 50.25 دولارًا خلال تعاملات الجلسة السابقة مسجلًا أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 99 سنتًا إلى 48.71 دولارًا للبرميل، بعدما صعد أيضا بما يزيد عن دولار واحد خلال تعاملات، الأربعاء. وهبط الخام الأميركي، الثلاثاء، إلى 47.09 دولار مسجلًا أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني. وقالت وكالة الطاقة الدولية إن مخزونات النفط العالمية زادت في يناير/كانون الثاني للمرة الأولى خلال ستة أشهر رغم سريان خفض إنتاج أوبك من الأول من نفس الشهر. لكن أوضحت أنه إذا واصلت أوبك تقييد الإمدادات فإن السوق قد تشهد عجزًا قدره 500 ألف برميل يوميًا في النصف الأول من 2017.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يؤكد أن المحادثات مع اكسون موبيل تحرز تقدمًا جيدًا العراق يؤكد أن المحادثات مع اكسون موبيل تحرز تقدمًا جيدًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday