زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة ينعش أسعار النفط الخام
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بلغ 9.7 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي في أميركا

زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة ينعش أسعار النفط الخام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة ينعش أسعار النفط الخام

أسعار النفط الخام
سنغافورة - فلسطين اليوم

عزز الاتجاه التصاعدي لأسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، الطلب المتزايد على البنزين في عدد من دول العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا، مع بداية موسم الاصطياف.

وسجل الطلب على البنزين في الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي حتى قبل أن يبدأ موسم السفر الرسمي في 29 مايو/أيار،سجل زيادة لافتة ليبلغ 9.7 مليون برميل يوميًا، وهو الرقم الذي لم يسجله منذ عام 2007 طبقًا لبيانات هيئة معلومات الطاقة الأميركية، إلا أن نفس القصة تتكرر في مناطق أخرى من العالم، فعلى الرغم من الترنح الذي تعانيه الأسواق الناشئة يسجل استهلاك البنزين في الهند وروسيا والصين أرقامًا قياسية، فقد أوضح تقرير الوكالة الدولية للطاقة أن تغييرًا محتملًا في نظرتها لاستهلاك البنزين، سيكون صعودًا وليس العكس، خاصة أن الطلب عليه سجل زيادة في مختلف الأسواق الرئيسية. 

وتسبب الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة في إنعاش أسعار الخام ورفعها من 30 دولارا إلى مشارف الخمسين دولارا للبرميل، وفي الولايات المتحدة المصنفة أكبر سوق لاستهلاك النفط في العالم تسبب تدني أسعاره في تغييرات في سلوك المستهلكين. فالسيارات الهجين فقدت بريقها وتراجعت مبيعاتها، حيث سجلت سيارة “بريوس” من تويوتا تراجعًا في مبيعاتها بنسبة 14% بين يناير/ كانون الثاني، وإبريل/نيسان من العام الحالي ونفس الفترة من عام 2015، وساعد تحسن الوظائف ومعدلات الأجور في عودة السفريات الطويلة التي سجلت في فبراير/ شباط الماضي 232 مليار ميل وهو أعلى رقم يسجله شهر فبراير في تاريخ البلاد.

وكشفت هيئة معلومات الطاقة عن أن الطلب على البنزين ارتفع بنسبة 4.5% وسطيًا خلال عام 2016 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015، وتقول رابع أكبر شركة تكرير في الولايات المتحدة “ماراثون بتروليوم” إن مخازنها سجلت زيادة في كميات البنزين لشهر إبريل/ نيسان الماضي بنحو 1.4%. وتستمر الزيادة في الطلب على البنزين على الرغم من تشديد السلطات الأميركية قيود تصنيف السيارات فيما يتعلق بكفاءتها في استهلاك النفط لتحقيق الهدف لهذا العام المعلن عند 15% لطرازات أعوام 2012 حتى 2016، وفي الهند سجل الطلب على البنزين نموًا لافتًا، حيث يتحرك في البلاد أسطول يزيد على 200 مليون سيارة حسب تقدير معهد أكسفورد لدراسات الطاقة. وتقول وكالة الطاقة الدولية إن الهند حلت محل الصين كأكبر سوق نامية استهلاكًا للنفط.
وتستهلك الهند حاليًا أكثر من 4 ملايين برميل من النفط وهي مرشحة للزيادة لتحل هذا العام محل اليابان كثالث أكبر مستهلك بعد الولايات المتحدة والصين. لكن الجديد أن الطلب الهندي على البنزين حلق العام الماضي نتيجة تحسين وبناء شبكة طرق واسعة، ودفع الحكومة باتجاه زيادة الاستثمار في الصناعة بنسبة تتراوح ما بين 15% و25% من الناتج الإجمالي المحلي بحلول عام 2022، وخلال السنوات العشر المنتهية في 2014، بلغ متوسط نمو الطلب الهندي على النفط 150 ألف برميل يوميًا تضاعف إلى 300 ألف برميل عام 2015.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة ينعش أسعار النفط الخام زيادة الطلب على البنزين في الآونة الأخيرة ينعش أسعار النفط الخام



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday