سوق رأس المال والتمويل الدولية توقعان اتفاقية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف وضع إطار شامل لتطوير النظام المالي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية

"سوق رأس المال" و"التمويل الدولية" توقعان اتفاقية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سوق رأس المال" و"التمويل الدولية" توقعان اتفاقية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين

هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية
غزة - فلسطين اليوم

وقعت هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية، الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الدولي، أمس، اتفاقية خدمات استشارية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين.

ووقعت الاتفاقية في احتفال برام الله، ووقعها رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال نبيل قسيس والمدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وليد لبدي، بحضور مدير عام الهيئة براق النابلسي، والممثل الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في فلسطين يوسف حبش، وممثلين عن شركات الخدمات المالية الإسلامية والجهات ذات العلاقة.

وتهدف الاتفاقية الى بناء خارطة طريق لدعم الخدمات المالية الإسلامية في فلسطين من خلال وضع إطار شامل لتطوير النظام المالي المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية بالتعاون مع كافة الشركاء، وبما يشمل تقييم الوضع الحالي إضافة الى الرؤية المستقبلية لتطوير الخدمات المالية الإسلامية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وتعزيز نظم الرقابة والإشراف على المؤسسات المالية الإسلامية ومواجهة التحديات التي تواجهها.

وأكد قسيس أهمية توقيع هذه الاتفاقية، التي تعزز توجه الهيئة في تنظيم وتنمية صناعة الخدمات المالية الإسلامية في فلسطين، وتطوير خدمات مالية إسلامية بما يحقق أهداف الهيئة الاستراتيجية في مجال تنشيط وتعميق قطاعات سوق رأس المال من خلال توفير فرص استثمارية جديدة ومتنوعة للفئات المختلفة في المجتمع، وبما يعزز نسب الشمول المالي في فلسطين، وأشار إلى التعاون الاستراتيجي المستمر مع مؤسسة التمويل الدولية في تطوير قطاعات سوق رأس المال وعدد من المجالات الفنية، أهمها التأجير التمويلي، وتعزيز حوكمة الشركات في فلسطين.

من جانبه، أكد لبدي على أهمية تطوير الخدمات المالية في فلسطين، حيث تعتبر صناعة الخدمات المالية الاسلامية من أهم التحديات الراهنة في الاقتصاد الفلسطيني، وقال، إن تطوير هذه الخدمات في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيساعد في مواجهة التحديات طويلة الأمد الممثلة في الفقر والبطالة، من خلال تسهيل حصول كل من الأفراد والشركات على التمويل اللازم.

وعملت هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية خلال الأعوام الماضية على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المشتركة، تكللت بإنجازات مهمة، ويعتبر هذا المشروع امتداداً لهذا التعاون وتحقيقاً لتوجه الهيئة في تطوير ونهوض صناعة التمويل الإسلامي، تحديداً فيما يخص التأمين التكافلي والإجارة والصكوك، انسجاماً مع استراتيجية هيئة سوق رأس المال في تطوير البيئة الممكنة لصناعة التمويل الإسلامي بما يشمل الأطر القانونية والتنظيمية والرقابية.

قد يهمك أيضًا:

دراغي يلمج إلى فرض رسوم على قائمة من المنتجات الأميركية

اسعار اليورو في مصر اليوم الخميس 25-7- 2019

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق رأس المال والتمويل الدولية توقعان اتفاقية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين سوق رأس المال والتمويل الدولية توقعان اتفاقية لتطوير الخدمات المالية في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday