مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

البعض منهم يشير إلى إتخاذ شركاتهم قرارًا بالبقاء على الحياد في الإستفتاء

مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي

ديفيد كاميرون يحث الجمهورعلى التصويت في الاستفتاء بالبقاء في الإتحاد الأوروبي
لندن - ماريا طبراني

إمتنع أغلب المستشارين البارزين لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من رجال الأعمال عن التوقيع على وثيقة الحملة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي خلال الدعوة لإجراء تصويت داخلي على الإستفتاء، حيث لم تُضَف أسماء تسعة من بين عشرين عضوًا في فريقه الإستشاري في مجال الأعمال الذي يقدِّم لرئيس الوزراء المشورة في القضايا الإقتصادية الشائكة التي تواجهها بريطانيـا.

ويضم الفريق مسؤولين تنفيذيين من بنك "سانتاندر" Santander ، شركة خدمات مالية قانونية وعامة، محاسبين في إرنست ويونغ Ernst & Young إضافةً إلى شركة للأوراق المالية. وذكر المتشككون بأن عدم الإشتراك في التوقيع من جانب فريق الخبراء من رجال الأعمال للسيد كاميرون يدعم قضيتهم بإزدهار بريطانيـا في حال إتجه التصويت على الإستفتاء لصالح الخروج من الإتحاد الأوروبي.
 مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي
وأوضح الناطق بإسم عدد من المسؤولين التنفيذيين بأن عدم إشتراك رجال الأعمال البارزين في التوقيع على الوثيقة، يرجع إلى عدم إتخاذ شركاتهم موقفاً رسمياً بشأن الإستفتاء. وكانت الوثيقة التي تم تنظيمها من جانب "بريطانيـا أقوى في أوروبـا Britain Stronger In  Europe "  وجرى نشرها في صحيفة "التايمز" يوم الأربعاء قد وقع عليها حوالي 1,285 رجل أعمال بارز بمن فيهم مسؤولين تنفيذيون داخل 51 شركة بريطانية في بورصة لندن.
 
وتدخل الشركات البريطانية في مرحلة عدم اليقين، وإنخفاض حجم التبادل التجاري مع أوروبـا، فضلاً عن قلة فرص العمل وفق ما تضمنته الوثيقة. ومن بين هؤلاء الموقعين كان السير ريتشارد برانسون من شركة "فيرجن" Virgin وكذلك قطب الإعلام مايكل بلومبرغ. كما تضمنت قائمة الموقعين سياسيين على صلة بحزب "المحافظين" بمن فيهم البارونة مون من رجال الأعمال البارزين في الحكومة ممن أسسوا إمبراطورية Ultimo للملابس الداخلية النسائية، وكذلك النجمة الصاعدة البارونة برادي.
 
ومع ذلك شهدت القائمة غياب ما يقرب من نصف الأعضاء في المجموعة الإستشارية لرئيس الوزراء في مجال الأعمال، والتي تتقابل مع السيد كاميرون و كبار الوزراء أربع مرات على مدار العام. ووفقاً لموقع الحكومة الإلكتروني، فإن المجموعة تدعم إحدى الندوات لمناقشة المخاوف والأولويات التي تواجه الإقتصاد بشكلٍ عام، والقطاعات ذات الأهمية الإستراتيجية على وجه الخصوص.
 
ولم يوقع على الوثيقة نيغل ويلسون المدير التنفيذي لشركة الخدمات المالية القانونية والعامة، و روبرت نويل الرئيس التنفيذي لشركة "لاند Land " للأوراق المالية، إضافةً إلى جيف فيربورن الرئيس التنفيذي لشركة "برسيمون" Persimmon و ستيف فارلي رئيس شركة EY وسيمون سيغارز الرئيس التنفيذي لشركة ARM وستيف وادي الرئيس التنفيذي لشركة QinetiQ  وليف غارفيلد الرئيس التنفيذي لشركة "سيفرن ترنت" Severn Trent و آنا بوتن رئيسة بنك Santander فضلاً عن جاك ما المؤسس و الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابـا" Alibaba Group.
 
وقال ستيف بيكر النائب عن حزب "المحافظين" الذي يؤيد خروج بريطانيـا من الإتحاد الأوروبي، بأن الجهود الحثيثة لحملة تأييد البقاء لم تفلح سوى في جمع نصف عدد التوقيعات من جانب مستشاري رئيس الوزراء، وهو ما يؤكد على أن الخروج هو السبيل الأقوى.

 حيث يعلم كبار رجال الأعمال بأن إزدهار بريطانيـا يأتي بالخروج من الإتحاد الأوروبي كما إعتاد رئيس الوزراء القول.

وعن السبب وراء عدم توقيع المسؤولين التنفيذيين على الوثيقة، فقد أكد الناطق باسمهم في تصريحٍ له بأن البعض يشير إلى إتخاذ شركاتهم قرارًا بالبقاء على الحياد في الإستفتاء، في حين لم ترد إجابة من البعض الآخر قبل القيام بالنشر.

أما المتحدث بإسم برسيمون Persimmon فقال بأن مجلس الشركة قرر الإلتزام بوجهة نظر محايدة من الاستفتاء، وهو ما نتج عنه عدم توقيع أي من أعضاء مجلس الإدارة على الوثيقة. بينما ذكر الناطق بإسم شركة لاند Land للأوراق المالية بأن روبرت كان واضحاً بشأن التأثير السلبي على سوق العقارات في حال إتجهت نتيجة التصويت إلى الخروج من الإتحاد الأوروبي، ولكنه لم يوقع علي أية وثيقة لأنه يتحدث فقط عن سوق العقارات حيث مجال تخصصه.

وكشف المتحدث بإسم شركة ARM عن إعلانها في العديد من المناسبات تفضيلها بقاء بريطانيـا في الإتحاد الأوروبي، بينما ذكر الناطق بإسم بنك سانتاندر بريطانيـا Santander قيام كل من الرئيس و الرئيس التنفيذي بالتوقيع على الوثيقة.
 
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي مستشارون بارزون لكاميرون يمتنعون عن توقيع الوثيقة المؤيدة للبقاء في الإتحاد الأوروبي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 11:22 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

"تابلو" على الحاجز

GMT 16:09 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الإصابة تبعد عادل لامي عن فريق معيذر القطري لمدة 6 أشهر

GMT 17:25 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وزارة العمل تعلن عن توفر 200 فرصة عمل بعمان

GMT 23:39 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على طريقة إعداد كعكة الأناناس الباردة

GMT 00:50 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيمار والفرنسي مبابي ينافسان بالوتيلي على جائزة في فرنسا

GMT 09:34 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الأحمد يسلّم رسائل شكر لبرلمانات أفريقية تقديرًا لمواقفهم

GMT 18:51 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ظافر العابدين سعيد بمشاركته في مسلسل Prison Break

GMT 23:37 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب رومانيا لكرة القدم يفوز على الدنمارك بهدفين وديًا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

هنا شيحة تعلن عن أحلامها في المستقبل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday