عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل الواحد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أنتج ارتفاع سعر الخام الأميركي إلى اعلى مستوى

عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل الواحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل الواحد

عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل
لندن ـ فلسطين اليوم

صعدت عقود النفط في اتــجاه 50 دولارًا للبرميل دافعة الخام الأميركي إلى أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر بعد أن أشارت بيانات من "معهد البترول الأميركي" إلى هبوط فاق التوقعات في مخزون الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، تزامنًا  أعلنت وزارة الطاقة الروسية أن الوزير سيلتقي نظيره القطري في موسكو يوم 3 حزيران/يونيو.

ولقيت أسعار النفط دعمًا أيضًا من إغلاق الأسهم الأميركية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة ما قد يشير إلى أن مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي) الأميركي سيرفع أسعار الفائدة في حزيران/يونيو، وأظهرت بيانات من "معهد البترول" أن مخزون الخام في الولايات المتحدة هبط من 5.1 مليون برميل إلى 536.8 مليون برميل في حين أشار متوسط توقعات المحللين في استطلاع لوكالة "رويترز" إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.


وقفزت عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق 73 سنتًا ما يعادل 1.5 في المئة إلى 49.35 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياتها منذ منتصف تشرين الأول/أكتوبر قبل أن تتراجع قليلاً إلى 49.25 دولار وبعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 54 سنتاً. وارتفعت عقود "برنت" 57 سنتًا أو 1.17 في المئة إلى 49.18 دولار للبرميل بعد أن أغلقت أمس مرتفعة 26 سنتًا في ارتداد عن أربع جلسات من الخسائر.

ومن القاهرة، أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، إن دعم الطاقة للعام المالي 2015-2016 سيتراوح ما بين 45 إلى 48 بليون جنيه (5.07-5.41 بليون دولار). وأضاف في تصريح إلى محطة تلفزيونية محلية أن الحكومة تنوي طرح أربع شركات في قطاع البترول في بورصة القاهرة لكن "ليس قبل" أيلول/سبتمبر المقبل.

وشهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء شركة "غازبروم" نفط تحميل ناقلة خام من حقل نوفوبورتوفسكوي الجديد في القطب الشمالي، ما سيساعد روسيا على مواصلة إنتاج النفط بمستويات قياسية. وأعلنت الناطقة باسم شركة "برتامينا" الإندونيسية، وياندا بوسبونيجورو، أن الشركة ستوقع اتفاقاً إطارياً مع شركة "روسنفت" كبرى شركات النفط الروسية لمشروع إنشاء مصفاة تكرير توبان، وسيكون هذا الاتفاق أول مشاركة لروسيا في منطقة تسيطر عليها دول خليجية أعضاء في "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك). ونقلت وكالات الأنباء الروسية في الأسبوع الماضي أن حجم الاستثمارات المتوقعة في مصفاة النفط يبلغ 13 بليون دولار.

وأفادت شركة "رويال داتش شل" بأنها تعتزم زيادة خفض الوظائف في عامي 2015 و2016 بنسبة 20 في المئة تقريبًا إلى 12500 وظيفة على الأقل نتيجة انخفاض أسعار النفط والاستحواذ على مجموعة "بي جي"، وأشارت الشركة الإنكليزية الهولندية في بيان إلى أنها ستخفض 475 وظيفة طوال العام الحالي في أعمال النفط والغاز في بريطانيا وإرلندا، وبدأت شل عرض حوافز مالية على الموظفين في بريطانيا وهولندا الشهر الماضي لتشجيعهم على الاستقالة طواعية.

وكشف وزير الطاقة في كازاخستان، كانات بوزومباييف، أن نزاع بلاده مع كبرى شركات النفط التي تطور حقل كاراتشاغاناك لمكثفات الغاز قد يتحول إلى تحكيم إذا فشلت المفاوضات. وقال في مقابلة مع وكالة «رويترز» إن وزارته تستعد أيضًا "لمفاوضات ساخنة" في شأن مشروع كاشاغان المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري بين تشرين الأول /أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر وأن ينتج ما يصل إلى مليون طن من النفط العام الحالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل الواحد عقود النفط أخد في التصاعد وتصل إلى 50 دولارًا للبرميل الواحد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 09:05 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم عروض الأزياء المُرتقبة في 2021

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 05:10 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

تيريزا ماي تواجه تعديلات في قانون "البريكست"

GMT 17:40 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسطورة الـWWE سميث هارت يتوفى بعد صراع مع المرض
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday