انخفاض أسعار النفط لـ49 دولارًا للبرميل وزيادة العراق حجم صادراته
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

قبل أيام من اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)

انخفاض أسعار النفط لـ49 دولارًا للبرميل وزيادة العراق حجم صادراته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض أسعار النفط لـ49 دولارًا للبرميل وزيادة العراق حجم صادراته

انخفاض أسعار النفط
واشنطن رولا عيسى

تراجعت أسعار النفط إلى نحو 49 دولارًا للبرميل الاثنين 30 أيار/ مايو الجاري، في وقت رفع العراق الحجم المستهدف لصادراته من الخام قبيل اجتماع "منظمة البلدان المصدرة للنفط" (أوبك)، في حين تنتظر عودة الإنتاج الكندي.

وبلغ سعر خام "برنت" 48.97 دولارًا للبرميل بانخفاض 35 سنتًا في تراجع لليوم الثالث على التوالي. ووصل سعر خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة إلى 49.13 دولارًا للبرميل بانخفاض 20 سنتًا. وهبط إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ أيلول/ سبتمبر 2014، بعدما خفضت شركات التنقيب عدد منصات الحفر للأسبوع التاسع خلال الأسابيع العشرة الماضية رغم ارتفاع الأسعار أخيرًا. وأفادت مصادر في قطاع النفط بأن العراق سيصدّر 5 ملايين برميل إضافية من النفط الخام لزبائنه في حزيران/ يونيو لينضم بذلك إلى منتجين آخرين في الشرق الأوسط في تعزيز حصته السوقية قبل أيام من اجتماع "أوبك".

ويستهدف العراق فعلًا تحقيق أحجام تصدير قياسية للخام من الموانئ الجنوبية الشهر المقبل تصل إلى 3.47 مليون برميل يوميا. وتعتزم السعودية والكويت وإيران والإمارات زيادة الإمدادات في الربع الثالث. وقال مسؤول شركة استشارات الطاقة "آي إتش إس" فيكتور شوم: "أوبك" تزيد الإمدادات بالتأكيد وتمارس استراتيجية تضع حصتها السوقية في المقام الأول. وأضاف: النفط الإضافي من السعودية والعراق قد يؤدي إلى تباطؤ إعادة التوازن في السوق العالمية، لكن قد يعوض ذلك تعطل الإمدادات من أماكن أخرى والطلب الموسمي القوي.

وأفادت مصادر بأن "شركة تسويق النفط العراقية" (سومو) خصصت 5 ملايين برميل إضافية من خام البصرة الخفيف للتحميل في حزيران/ يونيو إلى شركاء في نشاطات المنبع من بينهم "بتروتشاينا" و"إيني" و"لوك أويل". وأشار مصدر خليجي إلى أن تصدير النفط الإضافي تقرر "بسبب ضغوط متعاقدي الخدمة". وأكد أن العراق ملتزم بدفع مستحقات المتعاقدين في إطار شروط قرض من صندوق النقد. وأشار مصدر في إحدى الشركات الثلاث التي حصلت على النفط إلى أن المليون برميل الإضافية من خام البصرة الخفيف بيعت بعد ساعتين من إخطار "سومو"؛ ما يشير إلى قوة الطلب على الخام العراقي وسط توقعات بارتفاع أسعار البيع الرسمية في تموز/ يوليو. وأوضح تجار أن العلاوة السعرية الفورية لإمدادات حزيران/ يونيو انخفضت إلى ما يتراوح بين 40 - 80 سنتًا للبرميل، بعدما تجاوزت دولارًا في أيار/ مايو بسبب زيادة التصدير وارتفاع أسعار البيع الرسمية في حزيران/ يونيو.

وقال نائب وزير الطاقة البولندي ميشال كورتيكا، إن بلده يجري مباحثات مع إيران في شأن التعاون في قطاع النفط والغاز قد تسفر عن عقود للتنقيب والإنتاج لمصلحة بولندا. وأعلنت شركة "بي جي نيج" الحكومية البولندية للغاز العام الماضي، أنها تتطلع إلى خيارات متعددة في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في إيران. وتدرس شركتا "بي كيه إن أورلين" و"لوتوس" البولنديتان المختصتان في التكرير شراء النفط من إيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض أسعار النفط لـ49 دولارًا للبرميل وزيادة العراق حجم صادراته انخفاض أسعار النفط لـ49 دولارًا للبرميل وزيادة العراق حجم صادراته



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday