أبو العمرين يؤكد أن محطة كهرباء غزة مهددة بالتوقف بسبب عدم تحويل الوقود
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

طالب اللجنة الوطنية بالضغط على وزارة المالية في رام الله لتوريدها للقطاع

أبو العمرين يؤكد أن محطة كهرباء غزة مهددة بالتوقف بسبب عدم تحويل الوقود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو العمرين يؤكد أن محطة كهرباء غزة مهددة بالتوقف بسبب عدم تحويل الوقود

محطة كهرباء غزة
غزة – علياء بدر

أكد مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة في غزة المهندس أحمد أبو العمرين أن المواطن الفلسطيني في غزة يعاني من أزمة متفاقمة وغير مسبوقة على مدار الأسبوعين الأخيرين بسبب نقص الكهرباء وعدم انتظامها.

وعقدت سلطة الطاقة والموارد البشرية في غزة، الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا تحدثت فيه عن أزمة الكهرباء التي يشهدها المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلن أبو العمرين خلال مؤتمر صحفي أن سلطة الطاقة في غزة أن السبب الرئيسي في هذه الأزمة هو عدم توفر كميات الوقود المطلوبة لتشغيل محطة التوليد، لافتًا إلى أن الشركة حوّلت الأموال اللازمة لشراء الوقود مسبقًا إلا أن هيئة البترول التابعة لوزارة المالية رفضت الالتزام بتحويل الكميات المطلوبة.

وقال أبو العمرين: "الآن خلال هذه الساعة هناك 900 ألف لتر وقود تم إرسال ثمنها إلى وزارة المالية في رام الله ولم يصلنا منها شيء مما يهدد بتوقف عمل المحطة مالم تلتزم وزارة المالية بتحويل كميات الوقود المدفوع ثمنها مسبقًا".وأضاف أبو العمرين: "نطالَب بتسديد الثمن مسبقًا ومع ذلك يتم التلاعب بكمياتنا وإرسالها منقوصة".

وبيّن أبو العمرين أن نقص كميات الوقود يتزامن مع القطع المتكرر لعدد من الخطوط الاسرائيلية والمصرية، والذي يؤدي الى ارباكات شديدة على الجداول وعدم انتظامها والتي تديرها الفرق الفنية ميدانيا.

وأشار أبو العمرين إلى أن سلطة الطاقة في غزة عقدت لقاء مع اللجنة الوطنية لمتابعة أزمة الكهرباء ووضعتها في صورة خطورة الوضع، مشيرا الى ان اللجنة قامت بدورها بالاتصالات اللازمة والتي عبرت عن عدم ارتياحها من هذه الاجراءات خصوصا في ظل التعاون مع اللجنة وتحقيق مطالبها في التدقيق المالي والحوالات المالية. وتنتظر السلطة من اللجنة موقفا صريحا لشرح مفردات الأزمة للجمهور وأن تقوم بتحركات عاجلة لإنهاء الأزمة.

وأكد أبو العمرين أن سلطة الطاقة بغزة تبذل جهودًا مضنية لمواجهة أزمة الكهرباء، كما أنها تسعى لتشغيل إضافي في محطة الكهرباء لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء بالاضافة الى التطوير الاداري وتحسين  خطط الجباية في شركة التوزيع، لافتًا الى ان هذه الجهود يتم افشالها وبشكل متعمد برفع تكاليف الوقود بشكل باهظ والتلاعب بالكميات، على حد تعبيره.

وطالبت سلطة الطاقة في غزة على لسان مدير مركز المعلومات فيها اللجنة الوطنية المشكلة من الفصائل بمواصلة دورها للضغط على وزارة المالية في رام الله لتوريد كميات الوقود اللازمة والمدفوع ثمنها مسبقا، واصدار موقف للجمهور يشرح حقيقة الأوضاع ووضعه في صورة الخطوات والجهود المبذولة.

كما ناشدت سلطة الطاقة في غزة جميع الجهادت المسؤولة بإلزام هيئة البترول بتوريد الكميات الكافية من الوقود وعدم السماح بتوقف المحطة.

وطالبت سلطة الطاقة في غزة بإلغاء ضريبة البلو عن وقود المحطة بشكل كامل ودائم وفوري لانقاذ الوضع الانسان في غزة وتحييد الكهرباء تعن التجاذبات السياسية والمصالح الضيقة.

وقال في السياق: "نطالب الحكومة الفلسطينية بأن تلتزم بالمشاريع الاستراتيجية للطاقة في غزة كمشروع الخط الاضافي من الاحتلال على جهد 161 ك.ف. ومشروع الربط الثماني العربي، والتي تماطل الحكومة في التسهيلات والموافقات اللازمة لها منذ سنوات".

وأضاف: "كما نطالب كافة الفعاليات الشعبية و الأهلية أن تقول كلمتها ضد هذا الخنق المتعمد تجاه غزة، وان تأخذ كل الأطراف دورها السريع للضغط باتجاه تبني مطالبنا العادلة نحو تحسين خدمة الكهرباء في قطاع غزة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو العمرين يؤكد أن محطة كهرباء غزة مهددة بالتوقف بسبب عدم تحويل الوقود أبو العمرين يؤكد أن محطة كهرباء غزة مهددة بالتوقف بسبب عدم تحويل الوقود



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تعلن أن أولى محطات الطاقة النووية تبلغ 100% من قدرتها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday