أسعار النفط انخفضت وعقود البرنت والخام الأميركي ظلت  فوق 40 دولارا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقارير مصرفية دوليّة تستبعد المفاجأت في اجتماع الدوحة

أسعار النفط انخفضت وعقود البرنت والخام الأميركي ظلت فوق 40 دولارا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط انخفضت وعقود البرنت والخام الأميركي ظلت  فوق 40 دولارا"

النفط
سنغافورة - العرب اليوم

تراجعت أسعار النفط أثناء التعاملات الآسيوية الثلاثاء، لكن عقود برنت والخام الأميركي ظلت فوق مستوى 40 دولارا للبرميل بانتظار  الاجتماع المرتقب لمنتجي الخام الرئيسيين لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج لكبح تخمة كبيرة في الإمدادات.

وانخفضت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 19 سنتا إلى 40.17 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.6 في المئة. كما نزلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا إلى 42.61 دولار للبرميل لكنها تبقى على مبعدة 45 سنتا فقط من أعلى مستوى لها هذا العام والذي سجلته الاثنين.  

ويستعد منتجو النفط الرئيسيون -باستثناء الولايات المتحدة- للاجتماع في العاصمة القطرية الدوحة الأحد المقبل. وسيناقشون إجراءات لكبح وفرة ضخمة في الإمدادات تتلقى ما يصل إلى مليوني برميل يوميا من الخام الفائض عن الطلب.  ويتوقع معظم المحللين أنه إذا جمد المنتجون الإنتاج عند المستويات الحالية والتي تتجاوز الاستهلاك وتقترب من مستويات قياسية مرتفعة فإن ذلك لن يكون له تأثير يذكر في التغلب على تخمة الإمدادات.

ورأى بنك "غولدمان ساكس" في تقرير نُشرالثلاثاء، أنَّه من غير المتوقع أن يتمخّض اجتماع منتجي النفط في الدوحة في 17 نيسان - ابريل عن مفاجأة تدفع الأسعار للصعود.ويشارك في الاجتماع منتجون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وآخرون من خارجها.

وأضاف البنك أنَّ تجميد الإنتاج عند مستوياته في الآونة الأخيرة لن يعجّل في عودة التوازن إلى السوق، إذ إنَّ مستويات إنتاج "أوبك" وروسيا في السنة الجارية تظل عند متوسطها السنوي المتوقع، البالغ 40.5 مليون برميل يومياً.

ويقول "غولدمان ساكس" إنَّ عودة التوازن إلى السوق ستتطلب بقاء أسعار النفط منخفضة، متوقعاً أن يبلغ سعر النفط في الربع الثاني من السنة 35 دولاراً للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الثلاثاء، لتواصل الاتجاه الصعودي الحاد الذى شهدته في نهاية الأسبوع الماضي، إثر انخفاض المخزونات الأميركية وعدد منصات الحفر. كذلك لقيت الأسعار دعماً من توقفات في الإنتاج وآمال بتثبيت المنتجين لمستويات الإنتاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط انخفضت وعقود البرنت والخام الأميركي ظلت  فوق 40 دولارا أسعار النفط انخفضت وعقود البرنت والخام الأميركي ظلت  فوق 40 دولارا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday