الأسهم العالمية تشهد ارتفاعًا بعد استبعاد احتمالات رفع الفائدة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين تحقق مع متورطين في اختلاق أخبار كاذبة حول أسواق المال

الأسهم العالمية تشهد ارتفاعًا بعد استبعاد احتمالات رفع الفائدة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسهم العالمية تشهد ارتفاعًا بعد استبعاد احتمالات رفع الفائدة الأميركية

مؤشر الأسهم الأوروبية
بكين - مازن الأسعد

ارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية أمس الخميس، مدعومة بمكاسب الأسواق الآسيوية والأميركية، بعدما أعلن مسؤول بارز في المصرف المركزي الأميركي أن احتمال رفع الفائدة في أيلول/سبتمبر، يبدو "أقل" من ذي قبل. وارتفع مؤشر "يوروفرست 300" الأوروبي 2.5 في المائة، بعدما تراجع 1.9 في المائة أول من أمس الأربعاء، وتقدّم مؤشر "يورو ستوكس 50" للأسهم القيادية في منطقة اليورو 2.5 في المائة.

وعزّز مؤشر "نيكاي" للأسهم اليابانية المكاسب التي حققها أول من أمس الأربعاء، بعد انحسار مخاوف المستثمرين من استمرار هبوط الأسواق العالمية لفترة طويلة، بفضل الانتعاش القوي في "وول ستريت" واستمرار الهدوء في الأسواق الصينية، وساعدت التوقعات بعدم إقدام مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي (المركزي) على رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، على زيادة ثقة المستثمرين.

وارتفع مؤشر "نيكاي" القياسي 1.1 في المائة إلى 18574.44 نقطة، معوّضًا بعض الخسائر الكبـــيرة التي مني بها في موجة الهبوط التي استمرت ســتة أيام حتى الثلاثاء، وارتفع مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقًا 1.5 في المائة إلى 1500.41 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "جيه بي إكس - نيكاي 400" بنسبة 1.4 في المائة إلى 13504.86 نقطة.
وأعلنت وسائل الإعلام الحكومية في الصين، أن الشرطة استدعت 11 شخصًا، أحدهم صحافي في الشؤون الاقتصادية، في إطار تحقيق في عمليات غير قانونية في أسواق المال، وأطلقت بكين خطة إنقاذ غير مسبوقة بعد تراجع البورصات بنسبة 30 في المائة منذ منتصف حزيران/يونيو، تتضمن إجراءات تشمل تمويل شركة عامة من أجل شراء أسهم باسم الحكومة.
وأوردت وكالة "شينخوا" أن السلطات تتّهم صحافياً في مجلة "كايجينغ"، بالتعاون مع أطراف أخرى لاختلاق أنباء كاذبة ونشرها، حول أسهم العقارات والأسواق الآجلة، ودافعت المجلة في بيان عن الصحافي وانغ تشياولو، مؤكدة أن الشرطة استدعته، وكان وانغ أكد في مقال نشر في تموز/يوليو، أن سلطة تنظيم الأسهم العقارية تدرس إمكان انسحاب صندوق حكومي من السوق، ونفت هيئة ضبط الأسواق "اللجنة الصينية لتنظيم أسواق المال" على الفور هذا النبأ، ووصفته"بغير المسؤول".

وكانت هذه الهيئة التي تتدخل في السوق لحساب الحكومة، أكدت مطلع الشهر الجاري، أنها ستواصل أداء دورها "لسنوات"، لكنها لن تتدخل في السوق ما لم تحدث تقلبات، وفسّر هذا الإعلان بأن الحكومة ستتدخل بدرجات أقل في أسواق المال.
وسجلت الأسهم الأميركية أكبر مكاسب ليوم في أربعة أعوام أول من أمس الأربعاء ، مع انحسار المخاوف في شأن اقتصاد الصين أمام صائدي الصفقات، الذين أقبلوا على الشراء وسط توقعات بأن المصرف المركزي الأميركي ربما لن يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل، وأنهى مؤشر "داو جونز الصناعي" جلسة التداول في بورصة "وول ستريت" مرتفعًا 619.07 نقطة أو 3.95 في المائة إلى 16285.51 نقطة، في حين صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقًا 72.90 نقطة أو 3.90 في المائة ليغلق عند 1940.51 نقطة، وأغلق مؤشر "ناسداك المجمع" الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، مرتفعًا 191.05 نقطة أو 4.24 في المائة إلى 4697.54 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم العالمية تشهد ارتفاعًا بعد استبعاد احتمالات رفع الفائدة الأميركية الأسهم العالمية تشهد ارتفاعًا بعد استبعاد احتمالات رفع الفائدة الأميركية



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday